المحافظات تلزم المواطنين بارتداء الكمامات فى المواصلات العامة والمصالح الحكومية.. تحرير 950 محضرا بالإسكندرية لمخالفة الإجراءات الاحترازية.. وضبط 500 خالفوا بالتعليمات بالقليوبية.. وحملات مرورية على مدار الساعة

شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات المختلفة حملات مكثفة لمتابعة تطبيق قرار مجلس الوزراء بالزام المواطنين بارتداء الكمامات  فى الاسواق والمصالح  الحكومية ووسائل  المواصلات وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا مع تطبيق الغرامة المقررة على المخالفين، ففى البحيرة كثفت الوحدات المحلية والمديريات والجهات المعنية، جهودها لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

المحافظات تلزم المواطنين بارتداء الكمامات فى المواصلات العامة والمصالح الحكومية (1)

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تكثيف الحملات الرقابية لالزام جميع العاملين والمترددين على المحلات والأسواق والمنشآت الحكومية والخاصة  وسائقي وركاب وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الواقية مع تطبيق الغرامة المقررة فى هذا الشأن.

ووجه محافظ البحيرة بتكثيف الحملات الرقابية على الصيدليات ونوافذ بيع المستلزمات الطبية للتأكد من توفر الكمامات.

المحافظات تلزم المواطنين بارتداء الكمامات فى المواصلات العامة والمصالح الحكومية (4)

وفى هذا السياق شنت إدارة مجمع مواقف السيارات بالبحيرة  بإشراف اللواء عبدالمنعم السبيعي، المدير التنفيذي لمشروع المواقف حملات مكثفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والزام الركاب والسائقين بارتداء الكمامات.

كما نفذت مواقف السيارات بمدن "المحمودية، الرحمانية، حوش عيسى، أبو حمص" حملات لمتابعة التزام المواطنين بارتداء الكمامات.

المحافظات تلزم المواطنين بارتداء الكمامات فى المواصلات العامة والمصالح الحكومية (3)

وقال اللواء عبدالمنعم السبيعى المدير التنفيذي لمشروع المواقف بالبحيرة إنه تم التنسيق مع جميع الوحدات المحلية ومجمعات المواقف بها للتنبيه على سائقى واصحاب سيارات الميكروباص بقيامهم دوريا بتطهير وتعقيم السيارات قبل التحرك وباماكن الانتظار مع تشكيل لجان من إدارة مشروع المواقف والمرور لمتابعة التزام جميع السائقين مضيفا أنه تم التشديد على عدم ركوب اي مواطن في السيارات إلا بعد التأكد من ارتدائه للكمامة واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين. 

وأشار مدير مجمع مواقف السيارات إلى أنه تم توجيه مشرفي عموم المواقف بمراكز ومدن المحافظه بعدم دخول أى سيارة الى المواقف وتحميل الركاب إلا بعد التأكد من الإجراءات الوقائية الجديدة.

المحافظات تلزم المواطنين بارتداء الكمامات فى المواصلات العامة والمصالح الحكومية (2)

وفى محافظة الغربية كثفت الأجهزة الأمنية من جهودها  لتنفيد الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد .

وقال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إنه تسلم تقريرا من إدارة المرور بالغربية، أفاد بأنه تم تحرير 576 مخالفة بمعرفة إدارة المرور شملت 528 مخالفة كسر حظر، و 44 مخالفة عدم ارتداء الكمامة أثناء القيادة، و 7 مخالفات لسير مركبة التوك توك اثناء الحظر، كما تم سحب 66 رخصة قيادة وتسيير من السائقين لعدم الالتزام بارتداء  الكمامات اثناء القيادة، ضمن الاجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكذلك تم سحب 30 رخصة قيادة لعدم ارتداء الكمامة.

المحافظات تلزم المواطنين بارتداء الكمامات فى المواصلات العامة والمصالح الحكومية (6)

وناشد محافظ الغربية المواطنين بالالتزام بقرار مجلس الوزراء والمتضمن إلزام جميع العاملين والمترددين على المنشآت الحكومية والخاصة والمحال التجارية والأسواق وجميع وسائل النقل الجماعية بارتداء الكمامات الواقية للحماية والحد من انتشار فيروس كورونا.

وفى الإسكندرية تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 950 مخالفة لمواطنين لعدم ارتدائهم الكمامة وعدم اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة منعا لانتشار فيروس كورونا.

المحافظات تلزم المواطنين بارتداء الكمامات فى المواصلات العامة والمصالح الحكومية (5)

وقررت نيابة غرب الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد لاشين المحامي العام، إخلاء سبيل عددًا من المواطنين تم إلقاء القبض عليهم لعدم التزامهم بارتداء الكمامة طبقا للإجراءات الإحترازية والوقائية التي أتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا .

وجاء قرار إخلاء سبيل المواطنين بضمان محال إقامتهم، بعد توجيه النصح والإرشاد، بعد إفهامهم بتقديمهم للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنح أمن الدولة طوارئ  حال تكرارهم للواقعة.

و فى القليوبية تم ضبط  500 شخص بشبرا الخيمة وبنها وكفر شكر وشبين القناطر وقليوب ،خالفوا عدم التزام إرتداء الكمامة الواقية، والمخالفات ما بين سيارات ميكروباص أجرة ورحلات ومواطنين.

وأكدت مصادر أمنية أنه  تم تحرير محاضر مخالفة للسائقين وتوقيع الغرامة المالية عليهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.

وفى سياق متصل قدم اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، الشكر والتقدير للجهود التى تبذلها مديرية أمن القليوبية برئاسة اللواء جمال الرشيدى مساعد وزير الداخلية- مدير أمن القليوبية، لتنفيذ قرارات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فى هذا الشان.

وشدد المحافظ، على استمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية لرصد السيارات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية، وتوقيع الغرامات على المخالفين طبقاً للقانون، بالإضافة إلى التأكد من إجراءات النظافة والتطهير، والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسييرها، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة المواقف والمرور، مؤكداً على سحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة فى حال عدم التزام السائقين فيها بارتداء الكمامات أو فى حال السماح للمواطنين بالركوب دون إرتدائها.

المحافظات تلزم المواطنين بارتداء الكمامات فى المواصلات العامة والمصالح الحكومية (12)

وناشد المحافظ، المواطنين وأصحاب السيارات الأجرة وسائقيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتى وضعتها الدولة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، وأكد على ضرورة تعقيم سيارات الأجرة قبل تحرك السيارة من الموقف وبعد نزول الركاب لعدم تعرضهم لسحب رخصة القيادة وإيقاف خطوط السير وتوقيع الغرامة المالية.

وفى الشرقية أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، أن هناك جهود مكثفة يوميا ، لمتابعة التزام الموظفين بالكمامات  داخل المصالح الحكومية و الوحدات المحلية و مكاتب تأدية الخدمات .

وأضاف لـ"اليوم السابع" ، انه يوميا تشن حملات التفتيشية المفاجئة على سائقي سيارات الأجرة والمواقف العمومية بمراكز ومدن المحافظة، للتأكد من إلتزام السائقين والركاب بإرتداء الكمامة الواقية، وذلك حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وللحد من إنتشار فيروس كورونا.

المحافظات تلزم المواطنين بارتداء الكمامات فى المواصلات العامة والمصالح الحكومية (9)

ووجه محافظ الشرقية القيادات التنفيذية بمتابعة الحملات المفاجئة علي سائقي سيارات الأجرة بالإشتراك مع إدارة المرور والإدارة العامة للمواقف ، من خلال  تشكيل 5 مجموعات عمل لرصد السائقين المخالفين وغير الملتزمين بإرتداء الكمامة الواقية بمواقف ومداخل مدينة الزقازيق ، أسفرت عن ضبط 938  سيارة مخالفة وتم تفعيل قرار المحافظ رقم 5770 لسنه 2020 بتحصيل غرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد عن 5000 جنيه من السائقين المخالفين منذ 30 مايو .

المحافظات تلزم المواطنين بارتداء الكمامات فى المواصلات العامة والمصالح الحكومية (13)

ووجه محافظ الشرقية  مدير الإداره العامه للمواقف بالتنسيق مع الجهات المعنيه بإستمرار حملات التطهير والتعقيم للمواقف والسيارات من الداخل والخارج للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

كما اعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضبط 121 سيارة مابين ميكروباص أجرة ورحلات وتاكسى عداد وسرفيس مخالفة بمدينة الزقازيق وتغريم سائقيها لعدم التزامهم بارتداء الكمامة الواقية تنفيذاً للقرار الصادر فى هذا الشأن.

المحافظات تلزم المواطنين بارتداء الكمامات فى المواصلات العامة والمصالح الحكومية (10)

ووجه محافظ الشرقية مدير الإدارة العامة للمواقف بإلزام أصحاب السيارت بتعقيم السيارات وعدم السماح بتسييرها إلا بعد التأكد من إرتداء السائق والركاب الكمامة الواقية، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وفى ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

وفى المنوفية كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، عن سحب 86 رخصة قيادة لسائقى السيارات بكافة الطرق بنطاق المحافظة، وذلك لعدم التزامهم بارتداء الكمامات، ولمخالفتهم قرارات مجلس الوزراء، وعدم تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأوضح مدير إدارة المرور بالمنوفية ، أنه تم سحب 86 رخصة قيادة سيارة من خلال الحملات المرورية المكثفة التى شنتها الإدارة على كافة الطرق بنطاق المحافظة ، للتأكد من التزام سائقى المركبات وجميع الركاب بإرتداء الكمامات .

المحافظات تلزم المواطنين بارتداء الكمامات فى المواصلات العامة والمصالح الحكومية (7)

و شدد محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية ومدير مشروع المواقف ، بالمتابعة الدورية للمواقف للتأكد من إستمرار تنفيذ الإجراءات الوقائية التى اتخذتها المحافظة لمجابهة انتشار الفيروس ، مؤكداً على قيام لجان من التفتيش والمتابعة بالمرور على المواقف لمتابعة تنفيذ القرار وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين بالتنسيق مع الجهات الأمنية ، مشدداً على ضرورة انتظام عمليات التطهير والتعقيم بمختلف مواقف سيارات الأجرة بمراكز ومدن وقرى المحافظة للحد من نقل العدوى بين المواطنين .

وأكد محافظ المنوفية على إستمرار تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الطبية على مستوى المحافظة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

المحافظات تلزم المواطنين بارتداء الكمامات فى المواصلات العامة والمصالح الحكومية (11)

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع