فيديو وصور.. ماذا يحدث فى مستشفيات العزل بالدقهلية؟.. بطولات الفريق الطبى تنجح فى علاج 1142 شخصا.. عمل 29 جلسة غسيل كلوى.. وإجراء 5 جراحات ولادة قيصرية وعظام.. 6 أفواج من الفريق الطبى عالجوا 612 منذ بدء الجائحة

- إصابات الدقهلية تمثل 1٪ فقط. نسب أشغال الأسرة 22٪ فقط 

 

ساهم مستشفى العزل الصحى بتمى الامديد بمحافظة الدقهلية، فى رفع المعاناة عن العديد من المصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث سطر المستشفى العديد من قصص النجاح والبطولات فى العديد من الأوقات المختلفة والتى يظهر فية التضحيات من أجل إنقاذ المرضي.

 

واستقبل المستشفى 1309 حالات إصابة بفيروس كورونا حتى الآن منذ بداية الجائحة وفتح العمل بالمستشفى، وقد بلغ عدد الأسرة داخل المستشفى 106 سرير، تم وضعهم لاستقبال جميع الحالات من مختلف محافظات مصر، وتم تجهيزه بجميع الامكانيات لتكون جاهزة لأى حالات طوارئ ، و توسعة أسرة العناية المركزة.

مستشفى العزل الصحى (1)

وكشف الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية لـ( اليوم السابع) أنه تم إجراء 29 جلسة غسيل كلوى داخل المستشفى حتى الآن لعدد من المرضى المصابين بالفشل الكلوى ومحتجزين داخل المستشفى بسبب الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

مستشفى العزل الصحى (2)

كما تم إجراء ثلاثة عمليات ولادة قيصرية لثلاثة سيدات مصابات بالفيروس ، وقد جاءهم الام المخاض أثناء احتجاز هم داخل مستشفى العزل، وتم توفير كل الاستعدادت والاطقم الطبية اللازمة المتخصصة ، لتتم عمليات الولادة و الوضع فى امان للأم والمولود.

مستشفى العزل الصحى (3)

كما  أشار مكى إلى إجراء عمليتين جراحتين لاثنين من المصابين بالمستشفي، وكانت فى تخصص عظام، وتم نجاح الجراحتين، واستكمال شفاءهم.

مستشفى العزل الصحى (4)

و أوضح مكى بأن المستشفى إستقبلت 1309 حالة إصابة، تم خروج للتحسن 838 حالة ، من بينهم عدد من المسنين، و محجوز منهم 87 حالة فقط ، وتم تحويل حالات للمدن الجامعية بلغت 259 بعد تحسن حالتهم و عدم ظهر عليهم أعرض، وهناك عزل منزلى ل 45 حالة منهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

مستشفى العزل الصحى (5)

وأضاف وكيل الوزارة إلى أن الفريق الطبى الذى يعمل الان بالمستشفى هو الفوج السادس من الأطباء واشار إلى أن الفوج مكون من 31 طبيب تابعين لمديرية صحة الدقهلية، ومن بينهم 8 من أطباء جامعه المنصورة، بالاضافه إلى 72 من هيئة التمريض ومكافحة العدوى، بإجمالى عدد الفوج الواحد 102 من أطباء وتمريض بإجمالى عدد المشاركين 612 من الجيش الأبيض، وذلك غير مشرفى الاغذيه والأمن والنظافه والمطبخ ومراقبى التغذيه ومركز المعلومات والشئ ن الإدارية ، وهى منظومة كبيرة تعمل من أجل العمل والخروج من الازمة التى ضربت العالم كله.

مستشفى العزل الصحى (6)

واشار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إلى انه تم شفاء وتعافى 280 حاله من محافظة الدقهليه، من بداية الجائحه حتى اليوم، وذلك من اصل495 حاله ايجابى بنسبة 1٪ من اجمالى 35 الف إصابة على مستوى الجمهورية ، واصبح المتبقى 200 حاله، منهم 50 وفاه فى ثلاث شهور ونصف، من اصل 1200 على مستوى الجمهوريه، وبذلك يصبح الباقى 150 حاله، موزعين بالتساوى ما بين مستشفيات الحجر 50، ومستشفيات الفرز 50، والعزل المنزلى 50.

مستشفى العزل الصحى (7)

وأضاف بأن أسرة العزل المخصصه بالمستشفيات عدد 28 مستشفى لمرضى الفرز والعزل بالدقهليه 1300 سرير مشغول منه 299 سرير فقط، بنسبة أشغال 22٪، وهو ما يؤكد أن طاقه الاستقبال عاليه جدا فى جميع المستشفيات، يوجد بصحة الدقهليه 300 سرير عنايه تم تخصيص 100 سرير لمرضى الكورونا اى ما يمثل ثلث الأسره.

مستشفى العزل الصحى (8)

وقال الحمد لله مازالت الدقهليه فى المنطقه الآمنة، بفضل الله ثم جهود الفرق الطبيه، التى تبذل الغالى والنفيس سواء بالمستشفيات او فرق الطب الوقائى وكذلك جهود القيادات ورجال المجتمع المدني، وكل المخلصين فى هذا البلد.

مستشفى العزل الصحى (9)

 

مستشفى العزل الصحى (10)

 

مستشفى العزل الصحى (11)

 

مستشفى العزل الصحى (12)

 

مستشفى العزل الصحى (13)

 

مستشفى العزل الصحى (14)

 

مستشفى العزل الصحى (15)

 

مستشفى العزل الصحى (16)

 

مستشفى العزل الصحى (17)

 

مستشفى العزل الصحى (18)

 

مستشفى العزل الصحى (19)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع