باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. شفاء 920 حالة مصابة بكورونا فى الكويت.. إيران: الإعدام لإيرانى قدم معلومات للمخابرات الأمريكية عن سليمانى..عالم إيطالى:تراجع ملحوظ بمعدلات انتشار "كورونا"

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

شفاء 920 حالة مصابة بكورونا فى الكويت.. وارتفاع الإجمالى لـ 22162 متعافيا

أعلن وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الثلاثاء، شفاء 920 حالة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 22 ألفا و162 حالة، وأضاف وزير الصحة الكويتى - فى بيان صحفى - أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء الحالات ال920 من فيروس (كورونا)، مشيرا إلى أنه سيتم نقلهم إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين. 

7b347159b9.jpg

 

تلقى مركز خدمة الاتصال الموحد «1933» بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية، خلال أسبوع واحد، 2649 اتصالاً هاتفياً بخصوص الطلبات والبلاغات والاقتراحات للإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا، إذ تم فتح 1553 بلاغ وإحالتها لفروع الوزارة بمناطق المملكة لمعالجتها، و2101 استفسار تمت معالجتها والإجابة عليها، ويعمل فريق المركز على متابعة إنجاز هذه البلاغات الواردة مع الجهات المختصة بالوزارة في إطار اختصاص كل منها.

 

308bcc7b8d.jpg

 

عالم إيطالى: تراجع ملحوظ فى معدلات إنتشار فيروس كورونا

قال أخصائي المناعة في مستشفى أومبيرتو الأول في روما، فرانشيسكو لي فوكى "إننا نرى اليوم انخفاضًا ملحوظاً في حدة انتشار فيروس كوورنا بين السكان، مع وجود اختلافات فى المناطق العديدة التي كانت موجودة أصلاً"، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

694c645ddd.jpg

إيران: الإعدام لإيرانى قدم معلومات للمخابرات الأمريكية عن مكان سليمانى

قال المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران اليوم الثلاثاء، إن حكما بالإعدام صدر بحق إيراني قدم معلومات للمخابرات الأمريكية والإسرائيلية عن مكان القائد العسكري قاسم سليماني وإن تنفيذ الحكم سيكون قريبا.

f1b3a72668.jpg

طقس الخليج.. حار فى البحرين وتوقعات بسقوط أمطار بالإمارات

تشهد منطقة دول الخليج، حالة من التباين فى حالة الجو اليوم الثلاثاء، فمن المتوقع فى مملكة البحرين سيكون حار خلال النهار، أما فى الامارات توقع المركز الوطنى للأرصاد أن يكون الطقس صحوا إلى غائم جزئياً مع فرصة لتكون السحب الركامية شرقاً بعد الظهر، يصاحبها سقوط أمطار.

c63d4f6098.jpg

مقالات صحف الخليج.. نديم قطيش يتساءل: من هو نيلسون مانديلا لبنان؟.. فيصل عابدون يتحدث عن بعثة "يونيتامس" الجديدة.. هند الشومر تسلط الضوء على مدير منظمة الصحة العالمية وقميصه المزخرف

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2524 أنهى بشكل فعلي، العزلة الدولية للسودان، ومع تزامنه مع القرار الثاني رقم 2525 تصبح الأمم المتحدة شريكاً في العملية السياسية الجارية حالياً في السودان، والهادفة إلى وقف الحرب وتعزيز السلام وتأمين المرحلة الانتقالية.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع