5 وجهات سياحية تم عزل سائحين بها بسبب كورونا.. صانعة محتوى على يوتيوب تقضى شهرا بـ"الباهاما".. وأخرى تعلق بجزيرة سقطرى وتتسلى بكتابة يومياتها والتجوال عبر الجبال.. وأسرة بريطانية تضطر للإقامة فى "بالى".. صور

ضيقت أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الخناق على البشر حول العالم بسبب قيود الإغلاق والتباعد الاجتماعى ما فرض على الناس البقاء داخل بيوتهم فى عزل منزلى إجبارى للوقاية من الفيروس القاتل، ليس هذا فقط، بل قطعت قيود حائجة كورونا السبل على كثير من الأشخاص للعودة إلى وطنهم بعدما كانوا قد سافروا لدول أخرى بغرض السياحة أو العلاج أو زيارة الأهل والأصدقاء، وذلك قبل إعلان وقف حركة الطيران بين الدول للحد من تفشى المرض القاتل.

 

وفى ظل الظروف الحالية التى تعانى منها جميع بلدان العالم، أصبح السفر أمرًا مستحيلًا، نتيجة الإجراءات المشددة والقيود الصارمة على السفر التى وضعتها مختلف الحكومات للحد من تفشى فيروس كورونا المستجد، وبسبب هذه الإجراءات مر الكثير من السياح بتجارب غريبة بعد أن تقطعت بهم السبل فى البلدان التى سافروا إليها قبل فرض الحظر على السفر وإغلاق الحدود.

 

وفى هذا الصدد، رصد موقع "إم إس إن" الإلكترونى، مجموعة من الوجهات السياحية التى علق فيها المسافرون وكيفية قضاء وقتهم فى ظل الأزمة بعيدًا عن أوطانهم فى انتظار انتهاء قيود كورونا على السفر حتى يعود لمنازلهم مرة أخرى، وهذه المدن جاءت على النحو التالى:

 

سفر 1

 

1- مدينة سيرو جوردو فى كاليفورنيا
 

سافر أندروود إلى مدينة سيرو جوردو، فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، فى مارس الماضى، وعلق هناك عندما منعته عاصفة ثلجية من المغادرة، وكانت سيرو جوردو مدينة تعدين، ولكن تم التخلى عنها منذ أكثر من 100 عام، واشترى أندروود المدينة مع شريك تجارى فى عام 2018، وكانوا يخططون لتحويلها إلى وجهة سياحية، وأمضى أندروود كل وقته فى استكشاف المدينة، وتجديد بعض مبانيها، والتقاط الصور فى أرجائها.

 

2- منتجع "شانجرى لا" فى سنغافورة
 

فيما، أُجبرت أندريا جوه، ومجموعة من السنغافوريين، على عزل أنفسهم داخل منتجع سياحى، وقد وثقت "جوه" إقامتها لمدة 14 يومًا داخل فندق "شانجرى لا"، وأمضت وقتها فى التواصل مع نزلاء الفندق المحجورين وأصدقائها وأقاربها عبر تطبيقات المحادثة، ومجموعات فيسبوك.

سفر 2

 

3- جزيرة فاير فيستيفال فى الباهاما
 

كذلك، أمضت كينسى ولانسكى، وهى صانعة محتوى على موقع يوتيوب، شهراً كاملاً على جزيرة فاير فيستيفال قبل أن تطير بطائرة خاصة عائدة إلى لوس أنجلوس، وكانت ولانسكى، قد طارت إلى جزر البهاما فى مارس الماضى قبل وضع قيود السفر، وخططت للبقاء لمدة ثمانية أيام لحضور مهرجان فاير، وعندما فرضت قيود السفر، لم تستطع ولانسكى العودة إلى موطنها فى لوس أنجلوس، وخلال فترة العزل أقامت ولانسكى صداقات كثيرة مع سكان الجزيرة وموظفى الفندق.

 

4- جزيرة سقطرى فى اليمن
 

وعلقت، أيضًا، صانعة المحتوى على يوتيوب، إيفا زو بيك، فى جزيرة سقطرى قبالة سواحل اليمن لمدة شهرين، بعدما وصلت مع فريق من السياح إلى المكان للتخييم على الشواطئ الرملية البيضاء للجزيرة، وممارسة هواية الصيد، وتسلق الكثبان الرملية، إضافة إلى إقامة أول ماراثون فى الجزيرة.

 

وبعد اكتمال السباق، غادر العداؤون الجزيرة على الفور، لكن إيفا اختارت البقاء، وقالت لشبكة "سى إن إن" إن الحياة فى سقطرى جميلة، وإنها قضت معظم أيامها فى الخارج تمارس المطالعة وكتابة يومياتها والتجوال عبر الجبال.

سفر 3

 

سفر 4

 

5- بالى فى إندونيسيا
 

وفى تجربة أخرى، سافر الزوجان البريطانيان كورين وديف برودين وابناهما إلى بالى، فى إندونيسيا، قبل أن تصبح قيود السفر سارية المفعول، ما اضطرهما للإقامة فى منزل قرب مدينة أوبود منذ ذلك الحين، واشترى الزوجان تذكرة ذهاب فقط إلى بالى وسافروا إلى هناك فى 16 مارس، وقالوا لموقع "إنسايدر"، إنهم يعيشون فى منزل مدهش مصنوع من الخيزران وسط حقول الأرز، وذلك وفقًا لما نقله موقع "24".

سفر 5

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع