باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. وزير خارجية الصين: التعاون يفيد واشنطن وبكين والمواجهة تضر.. نتنياهو يمثل للمحاكمة فى تهم فساد.. والاحتلال الإسرائيلى يعتدى على المصلين أثناء صلاة العيد

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

فلسطين: الاحتلال الإسرائيلى يعتدى على المصلين أثناء صلاة العيد

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الأحد، على المصلّين أثناء تأديتهم صلاة عيد الفطر عند باب الأسباط (أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك)، ما أسفر عن إصابة عدد منهم برضوض، بينهم كبار فى السن.

 

ed371197e4.jpg

 

"هيئة كبار العلماء" بالسعودية تهنئ الأمة الإسلامية بعيد الفطر المبارك

رفعت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء التهنئة، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وللشعب السعودي الكريم والأمة الإسلامية، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

0ab45a4100.jpg

 

المكسيك تتعرض لزلزال بقوة 5.5 درجات على مقياس ريختر

ضرب زلزال قوى، بلغت شدته 5.5 درجات على مقياس ريختر لقياس الزلازل، المناطق الساحلية فى المكسيك صباح اليوم الأحد.

 

eb59c57f60.jpg

 

وزير خارجية الصين: التعاون يفيد واشنطن وبكين والمواجهة تضر

قال وزير الخارجية الصينى وانج يي اليوم الأحد، إن التعاون بين الصين والولايات المتحدة يعود بالنفع على كلا البلدين وإن المواجهة تعود عليهما بالخسارة، مضيفا أن على الجانبين إيجاد السبيل لتعايش سلمي.

20200107100152152.jpg

 

 

رئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو يمثل للمحاكمة فى تهم فساد

تبدأ اليوم الأحد في محكمة بالقدس محاكمة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو ليصبح أول رئيس وزراء في السلطة يخضع لمحاكمة جنائية في قضية يصفها بأنها حملة اضطهاد.

ويمثل نتنياهو أمام محكمة القدس الجزئية وذلك بعد أسبوع من أدائه اليمين القانونية لولاية خامسة قياسية على رأس حكومة وحدة أنهت عاما من الجمود السياسي في أعقاب ثلاثة انتخابات متتالية غير حاسمة.

18fe33c02f.jpg

 

مقالات صحف الخليج.. نجيب صعب يسلط الضوء على عصر الدراجات والإنترنت.. ليلى بن هدنة تتحدث عن بهجة العيد وآمال السلام.. صادق ناشر: الامتحان الصعب فى فنزويلا

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأحد، العديد من القضايا الهامة أبرزها، إن الأعياد والمناسبات الدينية لها أهمية رمزية وروحية في معانيها الإنسانية والأخلاقية والتي تسعى المجتمعات لترسيخها، منها التعاون والتسامح ونبذ الخلافات، ومع جائحة كورونا التي تهز العالم فإن الآمال تتزايد يومياً في تجاوز هذه المحنة بسلام.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع