باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. روحانى:إيران تعيد فتح الأماكن الدينية.. موريتانيا تعلن اليوم أول أيام عيد الفطر المبارك.. الملك سلمان يوافق على إقامة صلاة العيد بالحرمين دون حضور المصلين

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

أعلنت موريتانيا أن اليوم السبت أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقال القاضي محمد محمود ولد غالي رئيس لجنة مراقبة الأهلة في موريتانيا- في بيان، بثته الإذاعة الموريتانية- "إن هلال شوال تأكد مساء الجمعة بعد رؤية بالعين المجردة لأربعين شخصا من بينهم ستة في عدة محافظات موريتانية".

1200c98cb0.jpg

الملك سلمان يوافق على إقامة صلاة العيد بالحرمين دون حضور المصلين

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على إقامة صلاة عيد الفطر لهذا العام في المسجدين الحرام والنبوي، دون حضور المصلين.

 

6b4fd75416.jpg

روحانى: إيران تعيد فتح الأماكن الدينية والثقافية

استعدت إيران اليوم السبت، لإعادة فتح الأعمال والأماكن الدينية والثقافية، وذلك مع تخفيف القيود المفروضة لاحتواء جائحة فيروس كورونا.

aaf18e067b.jpg

 

صحيفة: بريطانيا تلزم أصحاب الأعمال بما بين 20 و30% من أجور العمالة المتوقفة

ذكرت صحيفة تايمز البريطانية، أن المملكة المتحدة أعدت خططا تلزم أصحاب الأعمال بتغطية ما بين 20 و30 في المئة من أجور العاملين المتوقفين عن العمل ابتداء من أغسطس لتخفيف العبء الكبير لأزمة فيروس كورونا على التمويلات الحكومية.

2068ac3008.jpg

 

الصين تعلن عدم تسجيل حالات إصابة جديدة بكورونا لأول مرة منذ بدء الجائحة

أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين عدم تسجيل أي حالة إصابة جديدة مؤكدة بمرض كوفيد-19 في البر الرئيسي يوم الجمعة لتصبح أول مرة لا يتم فيها تسجيل زيادة يومية في عدد حالات الإصابة منذ بدء الجائحة في مدينة ووهان بوسط الصين أواخر العام الماضي.

 

ada87afe98.jpg

 

طقس الخليج.. أمطار رعدية بالسعودية صحوا بالإمارات حار فى البحرين

تشهد منطقة الخليج طقسا متباينا، اليوم السبت، حيث تشهد المملكة العربية السعودية، هطولا للأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة، فيما تشهد الإمارات طقسا صحوا، بينما تشهد البحرين طقس حار جدا.

e5b55fae1f.jpg

مقالات صحف الخليج.. راجح الخوري يتحدث عن الموت بـ"كورونا" أم بالجوع.. يوسف الشريف: التعايش مع "كورونا".. محمد خليفة يسلط الضوء على القطاع الصحى فى زمن المحنة

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم السبت، العديد من القضايا الهامة، أبرزها إن منذ أن ظهر فيروس كورونا، والجميع يتابع الأخبار ويلاحق التطورات، متى تنتهي هذه الأزمة؟، فقد قالوا: في بداية أبريل، ثم في منتصف يونيو، واليوم يتحدثون عن نهاية العام أو في الربع الأول من العام المقبل، والبعض ذهب في تفسيراته وتحليلاته إلى أن الفيروس باقٍ معنا مدة طويلة، فإلى متى ننتظر؟.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع