آخر تعليمات الأوقاف بشأن صلاة العيد.. تعرف عليها

آخر تعليمات الأوقاف بشأن صلاة العيد.. تعرف عليها
آخر تعليمات الأوقاف بشأن صلاة العيد.. تعرف عليها

ما زالت تؤكد وزارة الأوقاف على إجراءاتها الاحترازية لمواجهة كورونا والتي يستمر تنفيذها حتى الآن، وكان منها عدم فتح المساجد حتى في صلاة عيد الفطر، حيث صرح الدكتور محمد مختار جمعة قائلًا: "سأصلي العيد في بيتي صلوا في بيوتكم حافظو على أنفسكم".

وبحسب قرار وزارة الأوقاف اليوم فإنه سيتم أداء صلاة عيد الفطر بمسجد السيدة نفيسة وستُبث على الهواء مباشرة على قنوات التلفزيون المصري والإذاعة المصرية وستتم الصلاة باتباع عدد من التعليمات.

وترصد بوابة "الفجر" أحدث تعليمات وزارة الأوقاف بشأن صلاة عيد الفطر في النقاط التالية:

1- ستكون الصلاة بحضور 20 مصليًا فقط وذلك من العاملين بوزارة الأوقاف من خلال كشف محدد ويقوم بتقديمه رئيس القطاع الديني الدكتور جابر طايع.

2- لن يتم فتح المساجد إطلاقًا للجمهور.

3- الاكتفاء بتشغيل مكبرات الصوت الداخلية فقط ولن يتم تشغيل مكبرات الصوت الخارجية لمنع حدوث تجمعات خارج المسجد.

4-اإلتزام كل المصلين بارتداء الكمامات.

5- الالتزام بترك مسافة لا تقل عن متر ونصف المتر بين كل مصل وآخر وذلك من كل الاتجاهات.

6- إذاعة تكبيرات عيد الفطر من خلال مكبرات الصوت الخارجية بالمساجد ولكن من الإذاعة لكن مع استمرار الالتزام بغلق المساجد وعدم فتحه إطلاقًا خلال إذاعة تكبيرات العيد.

7- الاقتصار على إذاعة تكبيرات العيد على المساجد التي كانت تؤدى فيها صلاة الجمعة ولكن من خلال التزامها بعدد من الضوابط وهي:

- بث فقط ما تذيعه إذاعة القرآن الكريم من تكبيرات العيد.

- يقتصر الأشخاص الذين يتواجدو في المسجد على إمام المسجد والعمال فقط من المسجد وعدم تواجد أي شخص آخر في المسجد أثناء تكبيرات العيد.

- غلق المسجد غلق كامل أثناء تكبيرات العيد.

- إلزام مديري المديريات ومديري الإدارات الفرعية ومفتشي المناطق لمتابعة ما يُبَث من المساجد مع قيامهم بتدوين أية مخالفات تحدث ويرسلوها في صورة تقرير لغرفة العمليات المشكلة والتي يرأسها وكيل أول وزارة رئيس القطاع الديني.

8- تنفيذ العقوبات التي صدرت من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في حالة حدوث تجمعات أمام أو بداخل المسجد بالإضافة إلى قرارات وزارة الأوقاف فيما يتعلق بعقوبات المُخالفين لأن الهدف الأساسي هو منع حدوث تجمعات للحد من العدوى بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر