خطوة بخطوة.. شروط وطرق التقديم للمدارس المصرية اليابانية

خطوة بخطوة.. شروط وطرق التقديم للمدارس المصرية اليابانية
خطوة بخطوة.. شروط وطرق التقديم للمدارس المصرية اليابانية

بالتزامن مع فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد، وضعت وزارة التربية والتعليم، شروطا للتقديم وطرق الالتحاق بتلك المدارس، بداية من اليوم الأربعاء.

وترصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن شروط وطرق التقديم للمدارس المصرية اليابانية إلكترونيا. 

١. تقرر فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد، بداية من اليوم الأربعاء، وتستمر لمدة 15 يومََا، من خلال الرابط التالي:- اضغط هنا

٢. واعتمد التقديم إلكترونيا لمرحلة رياض الأطفال KG1.

 

٣. تقديم شهادة ميلاد مميكنة للطفل حديثة الإصدار (لا تزيد عن شهر)

٤. بطاقة الرقم القومي لولي الأمر "سارية".

٥. إثبات محل الإقامة للعنوان الحالي بتاريخ سابق على إعلان فتح باب التقدم بسته أشهر على الأقل (توثيق رسمي) وذلك في حالة اختلاف محل الإقامة الحالى عن المثبت في بطاقة الرقم القومي.

٦. مصروفات المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد، تبلغ 11650 جنيها للطالب تشمل المصروفات والكتب باستثناء الزى المدرسي.

٧. يتم سداد مبلغ 1000 جنيه كمقدم مصروفات لكل الطلبة لا يسترد، وسيكون من إجمالي المصروفات الدراسية يتم سداده فى خلال 15 يوما من تاريخ إخطار ولى الأمر رسميا بقبول ابنه بشكل نهائي.

٨. وحال رغبة ولى الأمر تحويل أو عدم إكمال ملف ابنه لا يحق لولى الأمر المطالبة استرداد مبلغ مقدم المصروفات.

٩. يتم تسليم المدرسة إيصال السداد قبل انتهاء المهلة وإلا سيتم رفض طلب ولى الأمر والانتقال إلى الطفل التالى في قائمة الانتظار ولن يتم إعادة النظر فى ملف الطفل مرة ثانية.

١٠. أما قواعد سداد المصروفات المدرسية، على قسطين الأول 7650 جنيها والثاني 4000 جنيه، في مواعيد محددة وبقواعد ملزمة يتم تطبيق القانون عند مخالفتها.

١١. مصاريف الزي المدرسي، تبلغ ١٠٠٠ جنيه مصري، يشمل (بنطلونجيب و2 بولو شيرت واحد صيفي وواحد شتوي، زى رياضي قطعتين، وجاكت شتوى).

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت المستندات المطلوبة أثناء ملئ بيانات التقدم على المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد، وذلك بعد الاختيار المبدئي تمهيدا للمقابلة الشخصية مع الطالب.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر