من البرلمان للجامعات.. تفاصيل إصابة 5 مسؤولين بكورونا في أسبوع

من البرلمان للجامعات.. تفاصيل إصابة 5 مسؤولين بكورونا في أسبوع
من البرلمان للجامعات.. تفاصيل إصابة 5 مسؤولين بكورونا في أسبوع

من البرلمان إلى دوواين المحافظات ثم الوزرات وأخيرا الجامعات، هكذا كان مسار فيروس كورونا خلال إصابته لعدد من المسئولين خلال الفترة الأخيرة، بعدما تفشى في دول العالم وظهر في عدة محافظات مصرية.

وحسب آخر الإحصائيات الرسمية التي خرجت من الدول المختلفة حول العالم بكافة القارات، تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا ٤٫٩ مليون حالة، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين ١٫٦٩ مليون حالة، فيما كان عدد الوفيات أكثر من ٣٢٣ ألف.

وفي مصر، بلغ إجمالي عدد الحالات حتى مساء الثلاثاء ١٣٬٤٨٤ حالة من ضمنهم ٣٬٧٤٢ حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، فيما بلغت عدد حالات الوفاة ٦٥٩حالة.

النائبة شيرين فراج 

من المسئولين الذين أصيبوا بفيروس كورونا كانت مع النائبة شيرين فراج، عضو البرلمان من محافظة القاهرة وذلك في 12 مايو الجاري أي منذ قرابة أسبوع، وذلك بعد مخالتطها لحالة حاملة للفيروس في الفترة الأخيرة، مما تسبب في عزل ١٢ نائب بمجلس النواب.

رئيس جهاز مدينة السادات 

وبعدها إنضم لصفوف مصابي كورونا المهندس علاء منيع رئيس جهاز مدينة السادات بمحافظة المنوفية الذي أصيب بفيروس كورونا خلال عمله في ١٧ مايو الجاري، وفقا لما أعلنته ناهد عبد العزيز، نائب رئيس جهاز مدينة العبور.

محافظ الدقهلية 

والإثنين 18 مايو، أصيب محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار بالفيروس، وأعلن ذلك بنفسه وأكد أن كافة أعراض كورونا متواجدة باستثناء ارتفاع درجة الحرارة، ويشعر بالإرهاق الدائم، وأن السعال أبرز الأعراض التي شعر بها.

وقررت وزارة الصحة، عزله داخل الاستراحة الخاصة بمدينة المنصورة، تحت إشراف طبي كامل، لاحتياجه لبروتوكول العلاج المستخدم في مواجهة الفيروس دون أي تدخلات لأجهزة التنفس، بعدما أكدت الأشعة والتحاليل استقرار حالته الصحية وعدم حاجته لأجهزة التنفس الصناعي.

رئيس مصلحة الدمغة 

والثلاثاء 19 مايو، أصيب اللواء مهندس عبد الله منتصر رئيس مصلحة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التموين بالفيروس، وحالته الصحية حاليا تحسنت فى إطار بروتوكولات العلاج التى يتم اتباعها داخل مستشفى العزل.

رئيس جامعة الفيوم 

وفي بيان رسمي، أعلنت جامعة الفيوم، اليوم الثلاثاء، إصابة الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، بفيروس كورونا، وعزله في القسم الداخلي بمستشفى الباطنة الجامعي.

أما عن حالته الصحية، فهي مستقرة ويتلقى العلاج وفقا لأحدث البروتوكولات المعتمدة، وذلك حسب ما أعلن الدكتور ياسر حتاتة عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بجامعة الفيوم.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر