فقد الشم وزوجته تلحق به.. رحلة محافظ الدقهلية مع كورونا

فقد الشم وزوجته تلحق به.. رحلة محافظ الدقهلية مع كورونا
فقد الشم وزوجته تلحق به.. رحلة محافظ الدقهلية مع كورونا

يوما بعد الآخر، تطرأ عدد من المستجدات على الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الذي أصيب بفيروس كورونا المستجد، ذلك الوباء الذي انتشر في أغلب دول العالم وظهر في عدة محافظات مصرية مختلفة.

وحسب آخر الإحصائيات الرسمية التي خرجت من الدول المختلفة حول العالم بكافة القارات، تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا ٤٫٩ مليون حالة، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين ١٫٦٩ مليون حالة، فيما كان عدد الوفيات أكثر من ٣٢٣ ألف.

وفي مصر، بلغ إجمالي عدد الحالات حتى مساء الثلاثاء ١٣٬٤٨٤ حالة من ضمنهم ٣٬٧٤٢ حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، فيما بلغت عدد حالات الوفاة ٦٥٩حالة.

بداية إصابة محافظ الدقهلية بالفيروس

البداية عندما أصيب محافظ الدقهلية بالفيروس، وأعلن ذلك بنفسه وأكد أن كافة أعراض كورونا متواجدة باستثناء ارتفاع درجة الحرارة، ويشعر بالإرهاق الدائم، وأن السعال أبرز الأعراض التي شعر بها.

وفي تحدي واضح للفيروس أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار في مداخلة تليفزيونية لأحد البرامج أنه سيستمر في العطاء، قائلا: "حالتي مطمئنة ومستمرون في العطاء".

عزل المحافظ.. ولا حاجة لأجهزة التنفس

ووقتها قررت وزارة الصحة، عزله داخل الاستراحة الخاصة بمدينة المنصورة، تحت إشراف طبي كامل، لاحتياجه لبروتوكول العلاج المستخدم في مواجهة الفيروس دون أي تدخلات لأجهزة التنفس، بعدما أكدت الأشعة والتحاليل استقرار حالته الصحية وعدم حاجته لأجهزة التنفس الصناعي.

فقدان المحافظ لحاسة الشم

وبعد ساعات من الإصابة بدأت تظهر أعراض آخرى على محافظ الدقهلية بعدما فقد حاسة الشم، بجانب ارتفاع طفيف في درجة الحرارة، بالإضافة للكحة والإجهاد.

الجدير بالذكر أن هناك دراسات أثبتت أن فقدان حاسة الشم أحد الأعراض الرئيسية عند الإصابة بفيروس كورونا المستجد وفقا لما ذكره موقع"RToNLiNE".

إصابة زوجة محافظ الدقهلية بفيروس كورونا 

وبإجراء التحليل لعائلة المحافظ، تبين إصابة زوجته بفيروس كورونا بينما جاءت نتيجة والدته وابنتيه سلبية للفيروس والمقيمين بالقاهرة، لذا تم نقل زوجته والتي تعمل طبيبة أسنان إلى الاستراحة الخاصة بة بمدينة المنصورة التابعة للمحافظة والمكان المتواجد بة المحافظ للحجر الصحي، لتخضع للمتابعة بصحبة الدكتور أيمن مختار. 

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر