القصة الكاملة لإصابة سامح فهمي وزير البترول الأسبق بكورونا

القصة الكاملة لإصابة سامح فهمي وزير البترول الأسبق بكورونا
القصة الكاملة لإصابة سامح فهمي وزير البترول الأسبق بكورونا

شهدت الساعات الأخيرة خبرا محزنا بعدما أصيب وزير البترول الأسبق سامح فهمي بفيروس كورونا الذي انتشر في عدد من دول العالم في الفترة الأخيرة، وسبب إزعاجا لكافة الحكومات على مستوى العالم.

وحسب آخر الإحصائيات الرسمية التي خرجت من الدول المختلفة حول العالم بكافة القارات، تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا ٤٫٩ مليون حالة، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين ١٫٦٩ مليون حالة، فيما كان عدد الوفيات أكثر من ٣٢٣ ألف.

وفي مصر، بلغ إجمالي عدد الحالات حتى مساء الثلاثاء ١٣٬٤٨٤ حالة من ضمنهم ٣٬٧٤٢ حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، فيما بلغت عدد حالات الوفاة ٦٥٩حالة.

سامح فهمي.. خبر إعلان الإصابة

ومنذ ساعات أثبتت نتائج التحاليل الطبية إصابة المهندس سامح فهمي، وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وهو يتواجد حاليًا بحجر صحى في منزله حيث يتناول العلاج من قبل الأطباء، والمقربون منه أكدوا أن حالته الصحية جيدة حتى الآن.

إصابة سامح فهمي منذ 4 أيام

وعن وقت الإصابة، أكد المقربون من وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق إنه أصيب بالفيروس منذ قرابة 4 أيام نتيجة لمخالطة حالة حاملة لفيروس كورونا على الرغم من عدم خروجه بشكل كثير الفترة الأخيرة.

تعجب من إصابة سامح فهمي

شقيقة هادي فهمي الذي كان يشغل منصب رئاسة اتحاد الكرة في وقت سابق، أكد حالة الوزير السابق مستقرة وفي العزل الصحي منذ 4 أيام تحت إشراف الأطباء، متعجبا من انتقال الفيروس لشقيقه لأنه كان قليل الخروج وكان يذهب إلى "السوبر ماركت" نادرا.

وعن حالة أسرة المهندس سامح فهمي، كشف شقيقه أن جميع أفراد أسرته بخير ولا يعانون من الفيروس ولم تظهر أية أعراض غريبة على أحدا منهم.

من هو سامح فهمي؟

سامح فهمي، من مواليد 1949 يبلغ من العمر حوالي 71 عامًا حاصل علي بكالوريوس الهندسة الكيميائية من جامعة القاهرة، تولي وزارة البترول منذ عام 1999 وحتى فبراير 2011 فترة رئاسة مجلس الوزارء لكلًا من عاطف عبيد وأحمد نظيف، وهو متزوج وله ابن وابنة.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر