للوقاية من كورونا.. كيف أصبح ارتداء الكمامة إجباريا؟

للوقاية من كورونا.. كيف أصبح ارتداء الكمامة إجباريا؟
للوقاية من كورونا.. كيف أصبح ارتداء الكمامة إجباريا؟

وضعت الحكومة المصرية، خطة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد، مع فرض ارتداء الكمامة في الأسواق، المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من الوباء اللعين.

ارتداء الكمامة إجباري 

في ضوء مرحلة التعايش مع فيروس كورونا المستجد، ألزم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، العاملين والمترددين على الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة، أو البنوك، أو أثناء وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية، وذلك لحين صدور إشعار آخر.

الكمامة في المحافظات 

واستمرارا في تكثيف الإجراءات الاحترازية، شدد المحافظون على ارتداء الكمامة الواقية، مع حظر دخول أي مواطن أو موظف عام ديوان عام المحافظة أو أي وحدة من الوحدات المحلية والمصالح الحكومية بنطاق المحافظة دون ارتداء الكمامة، للوقاية من انتشار المرض.

الكمامة شرط في دار القضاء

وفي دار القضاء، وجه المستشار بدرى عبد الفتاح رئيس محكمة استئناف القاهرة، تعليماته إلى الأمن الإداري بعدم دخول أي مواطن إلى دار القضاء العالي دون ارتداء الكمامة، حيث كلف حرس المحكمة بمتابعة تنفيذ المواطنين للتعليمات التي أصدرها بشأن إجراءات الوقاية. 

غرامة 4 آلاف جنيه للمخالف

وأكد رئيس الوزراء، على معاقبة المخالف بغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه، ويُعاقب كل من يخالف باقى أحكام هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

يأتي هذا تزامنا مع الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار جائحة "كورونا"، خلال فترة ما بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك اعتبارًا من 30 مايو ولمدة خمسة عشر يومًا.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس الماضي، مرض فيروس كورونا بـ"وباء عالمي"، مؤكدة على أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

وكانت السلطات الصينية، قد أبلغت في يوم 31 ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية بتفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا" في مدينة ووهان.

ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول؛ وسجلت آلاف حالات الوفاة بسبب الفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة والعراق، وغيرها من دول العالم.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر