أبرز الرياضيين المصابين بكورونا حول العالم.. اعرف التفاصيل

أبرز الرياضيين المصابين بكورونا حول العالم.. اعرف التفاصيل
أبرز الرياضيين المصابين بكورونا حول العالم.. اعرف التفاصيل

نال وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 من العديد من الرياضيين، وخاصة لاعبي كرة القدم في مختلف الأندية ودول العالم، وتستعرض بوابة "الفجر" أبرز الرياضيين الذين تعرضوا للإصابة بكورونا في السطور التالية:

1- 6 إصابات بفيروس كورونا في 3 أندية بالدوري الإنجليزي:

بحسب ماذكرته وكالة رويترز اليوم الثلاثاء أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز" بريميرليج" لكرة القدم قد أعلنت اليوم عن إصابة 6 أشخاص بفيروس كورونا وهم من 3 أندية وذلك بعد أن تم إجراء فحوصات كاملة ل748 لاعب وعضو بالأجهزة الفنية، وصرحت الرابطة في بيان قائلة:" اللاعبون أو أعضاء الأجهزة الفنية التي جاءت عيناتهم إيجابية سيخضعون للعزل لمدة 7 أيام".

وبحسب ماذكرته صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية في بيان لرابطة الدوري الإنجليزي أنه تمت فحوصات ل748 لاعبًا وموظفًا بالأندية يومي الأحد والإثنين 17 و18 مايو وكانت النتائج إيجابية لستة بفيروس كورونا من بين ثلاثة أندية.

2- فارفان أول إصابة بكورونا في الدوري الروسي:

أعلن نادي لوكوموتيف موسكو عن إصابة المهاجم البيروفي المُخضرم جيفرسون فارفان بكوفيد 19 وبذلك يكون أول حالة إصابة بفيروس كورونا في الدوري الروسي لكرة القدم وهناك توقعات باستئناف ممارسة القدم في 21 يونيو.

ونشر نادي العاصمة من خلال حسابه على موقع التدوينات الصغيرة " تويتر " قائلا:" تم تشخيص فيروس كورونا لدى لاعبنا جيفرسون فارفان. نتمنى له الصحة الجيدة، جيف! تعاف بسرعة".

- إصابة البرازيلي "رينان لودي" بكورونا وتعافيه:

بحسب ماذ كرت تقارير صحفية أنه انضم لقائمة الإصابات بفيروس كورونا من لاعبي كرة القدم حول العالم البرازيلي رينان لودي الظهير الأيسر لنادي أتليتكو مدريد، وبعد إصابته بكوفيد 19 أخبر إدارة أتلتيكومدريد في بداية شهر مارس الماضي وخضع للحجر الصحي إلى أن تم تعافيه في 15 مايو الجاري ولكن لم يتم الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا وتعافيه منه بشكل رسمي كما أوضحت التقارير الصحفية.

و بحسب ما جاء قي التقارير الصحفية أنه في يوم15 مايو الجاري أجرى لودي فحوصات وجائت نتيجتها سلبية وتم إصدار قرار بعدها بانضمام لودي إلى تدريبات أتلتيكو مدريد وذلك إستعدادًا لاستئناف الليجا. 

- المدير الرياضي لفيرونتينا:

بحسب ما ذكرته تقارير صحفية أنه في 13 مايو الحالي أصيب دانييل برادي المدير الرياضي لنادي فيرونتينا بكوفيد 19، وبحسب ماذكرته شبكة "سكاي سبورتس" إيطاليا أنه تمت إجراءات الفحوصات الطبية للمدير الرياضي لنادي فيرونتينا مع جميع عناصر النادي بهدف إستئناف منافسات الدوري الإيطالي الممتاز.

وأوضحت شبكة " سكاي سبورتس " إيطاليا أن برادي جاء من ضمن 6 عناصر كانت تقارير معاملهم إيجابية لكوفيد 19 وقد خضعوا جميعًا على الفور للحجر الصحي.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر