الصحف العالمية اليوم : مقتل شاب أمريكى أسود أثناء ركضه يبرز تاريخ الشرطة المضطرب.. سيول تتراجع عن رفع بعض قيود الإغلاق بسبب شخص زار 5 حانات وخالط 1500 .. بريطانيا تتجه لإخضاع القادمين من الخارج لحجر صحى 14 يوما

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم السبت ، عددا من القضايا أبرزها كشف مقتل شاب أسود وهو يركض لفساد الشرطة فى مقاطعة بجورجيا، وتراجع سيول عن رفع بعض قيود الإغلاق بعد زيادة الإصابات.

 

الصحف الأمريكية

نيويورك تايمز: مقتل شاب أمريكى أسود أثناء ركضه يبرز تاريخ الشرطة المضطرب

أمود
أمود

 

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن مقتل أمود أربيري، الشاب الأمريكى من أصل إفريقى وهو يركض، من قبل شخص أبيض وابنه بالرصاص أثار انتقادات لوكالة الشرطة التي أفرجت عن المشتبه بهما، ولم توجه إليهما اتهاما إلا بعد ذلك بشهور، بعدما ظهر فيديو يوضح حقيقة ما حدث.

 

وقالت الصحيفة إنه عندما وصلت إدارة شرطة مقاطعة جلين إلى موقع إطلاق النار المميت في فبراير في جنوب شرق جورجيا، وجد الضباط زميل سابق لهم وعلى يده دم الضحية، فتبنوا روايته للأحداث وسمحوا له وابنه البالغ، الذي أطلق الرصاص، بالعودة إلى المنزل.

 

في وقت لاحق من ذلك اليوم ، تلقت واندا كوبر ، والدة الضحية البالغة من العمر 25 عامًا مكالمة من محقق شرطة. ورويت لاحقاً أن المحقق قال إن ابنها كان متورطاً في عملية سطو وقُتل على يد "صاحب المنزل" ، وهي نسخة غير دقيقة لما حدث.

 

بعد أكثر من شهرين من تلك المواجهة القاتلة ، ألقى مكتب جورجيا للتحقيق، الذي تولى القضية هذا الأسبوع، القبض على الضابط السابق، جريجوري ماكمايكل ، وابنه ترافيس ماكمايكل بتهم القتل والاعتداء المشدد.

 

وقالت الصحيفة إن الاتهامات – التى وجهت بعد نشر مقطع فيديو مصور يظهر القتل بينما يواجه الرجلان الأبيضان أربيري ، - تعكس عمق خرق الإدارة المحلية للقضية ، والتي كانت الأحدث في سلسلة حلقات مثيرة للقلق تتعلق بضباطها.

 

واعتبرت أن الحادث لم يكن سوى  أحد عناصر الانهيار الأوسع المحتمل لنظام العدالة في جورجيا الجنوبية. وقال المدعي العام كريس كار عبر متحدثة باسمه يوم الجمعة إنه يخطط لبدء مراجعة لجميع اللاعبين المعنيين في هذا النظام.

 

لقد قرر مكتب كار بالفعل أنه كان يجب على جورج إي بارنهيل ، وهو محامي المقاطعة الذي تم تكليفه بالقضية في فبراير ولكنه سحب نفسه في أواخر الشهر الماضي ، لم يكن من المفترض أن يتعامل معها أبدًا. من بين تضارب المصالح المحتمل: عمل ابنه إلى جانب أحد المشتبه بهما في مكتب المدعي العام المحلي.

 

سيول تتراجع عن رفع قيود الإغلاق .. شخص زار 5 حانات وخالط 1500 أحد الأسباب

f7470f3350.jpg

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إنه على الرغم من إعادة فتح الأنشطة التجارية مؤخرًا وسط انخفاض مثير للإعجاب في حالة فيروس كورونا الجديدة ، أصدرت حكومة كوريا الجنوبية استشارات صحية على مستوى البلاد للحانات والنوادي الليلية لإغلاقها لمدة 30 يومًا أخرى بعد أن تتبع مسئولو الصحة إصابة 13 حالة جديدة بسبب شخص واحد حضر خمسة ملاهي ليلية في عاصمة البلاد سيول.

 

وقال نائب وزير الصحة كيم جانج ليب في مؤتمر صحفي يوم الجمعة "نعتقد أننا سنصاب بعدوى أخرى في المجتمع". "لقد حدث الانتشار في مساحات مغلقة ومزدحمة. يمكن أن يؤدي الانتقال بدون مصدر معروف للعدوى إلى انتشار عدوى عنقودية واسعة النطاق ، وهذا هو السبب في أن الحكومة لا تتخلى عن حذرها".

 

لم يكن الرجل المعني يعاني من أعراض عندما زار هذه الأماكن . في نهاية المطاف ، كان الاختبار إيجابيًا يوم الأربعاء ودخل مستشفى في سوون ، وهي مدينة جنوب سيول ، وفقًا لوكالة الأنباء UPI.

 

يعتقد المسئولون أنه ربما يكون قد اتصل بأكثر من 1500 شخص خلال ليلته. يستخدم مسؤولو المدينة الآن CCTV وسجلات بطاقات الائتمان للمساعدة في تحديد الزوار ويشجعونهم على العزل الذاتي والإبلاغ الفوري عن أي أعراض لفيروس كورونا إلى المستشفيات المحلية.

 

مع انخفاض الحالات الجديدة ، سمحت كوريا الجنوبية لأماكن العبادة ، المتاحف ، والمرافق الترفيهية والملاهي الليلية باستئناف العمل مؤخرًا. ستبدأ المدارس الثانوية في البلاد في فتح أبوابها الأسبوع المقبل ، وستفتح مدارسها الأخرى تدريجيًا طوال شهر مايو.

 

ومع ذلك ، على غرار خطط إعادة فتح العديد من الولايات الأمريكية ، قالت كوريا الجنوبية إنها ستنسحب وستتراجع عن إعادة الفتح إذا ظهرت حالات جديدة.

 

في حين أن عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في كوريا الجنوبية انفجر في الأصل في أواخر فبراير وأوائل مارس ، عملت وزارة الصحة في البلاد بجد لإجراء تتبع صارم للمخالطين ، والوصول إلى أى شخص حضر أماكن حيث ذهب المرضى الذين يعانون من حالات مؤكدة من فيروس كورونا. باستخدام مزيج من المقابلات ومراقبة الهاتف المحمول ، تم اختبار أي شخص على مقربة من هؤلاء المرضى وجيرانهم على نطاق واسع وتم تشجيعهم جميعًا على الحجر الصحي.

 

أزمة تعبئة ربما تؤخر نقل لقاح كورونا.. بيزنس انسايدر يحذر من نقص "القوارير"

زجاجات اللقاح
زجاجات اللقاح

 

نقل موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكى تحذير خبراء بشأن مشكلة ربما تنشب حال تم التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا من شأنها أن تعطل توزيع اللقاح حول العالم، تتمثل فى توفير "زجاجات" اللقاحات الخاصة.

 

وقالت إنه في هذه اللحظة ، يتم تطوير أكثر من 100 لقاح مضاد لفيروس كورونا بسرعة فائقة في المختبرات في جميع أنحاء العالم ، فى الوقت الذى ينتظر فيه آخرون بشغف نتائج مبكرة من التجارب البشرية، ولكن عندما تتم الموافقة على اللقاح - سبتمبر أقرب وقت ممكن لذلك - فإن الشركات المصنعة سوف تكافح من أجل الحصول على ما يكفي من قوارير زجاجية لتعبئة ما يكفي من أجل حملة التحصين العالمية ، كما يقول الخبراء.

 

وأوضحت أنه إذا حدث ذلك ، فسيستمر كوفيد19 في إصابة الناس في جميع أنحاء العالم - حتى أثناء وجود لقاح - بسبب التأخير ليس في العلم ، ولكن في سلسلة التوريد الصناعية.

 

وأشار الموقع إلى أن زجاجات اللقاح تتكون من زجاج متخصص قادر على حفظ كمية ما بين 2 و100 مل من السائل. ويبلغ طول القارورة 45 مم في المتوسط وعرض 11.5 مم، كما يتحمل درجات الحرارة الباردة ، ويتحملون النقل في جميع أنحاء العالم.

 

وقال الموقع إن عملية تعبئة اللقاحات في الصناعة تُعرف باسم "ملء وإنهاء" ، وهي دائمًا السبب الرئيسي لتأخير اللقاحات.

 

إنها عملية شاقة ، حيث تسحب الآلات السوائل إلى ملايين القوارير والمحاقن قبل فحص كل منها يدويًا للتأكد من جودتها.

 

وإنتاج ما يقرب من 8 مليارات جرعة من اللقاح - واحدة لكل شخص في العالم - ليس بالأمر السهل ، خاصة عندما لا يكون هناك قوارير كافية للجميع.

 

وقال البروفيسور جيفري ألموند ، نائب الرئيس السابق للأبحاث في سانوفي وزميله الحالي في قسم علم الأمراض بجامعة أوكسفورد ، لـ Business Insider: "من الواضح أنه ستكون هناك حاجة لزيادة إنتاج تلك القوارير."

 

الصحف البريطانية

 الولايات المتحدة تخفف قيود كورونا فى مرحلة سيئة من انتشار الفيروس

ce2e5080e6.jpg

تتحرك الولايات المتحدة لتخفيف قيود التباعد الاجتماعي في نفس الوقت تقريبًا مع العديد من الدول الأوروبية لكنها لا تزال في مرحلة مختلفة تمامًا ، وأسوأ ، من جائحة فيروس كورونا، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقالت إنه في حين أن الإصابات والوفيات من كوفيد19 سرعان ما بلغت ذروتها المرعبة في إيطاليا وإسبانيا ، تمكن كلا البلدين من إيقاف الزيادة ويجبران الآن الاتجاهات الرئيسية إلى أسفل.

أعيد فتح بعض المحلات التجارية في إيطاليا ، التي عانت أكثر من 30000 وفاة من كوفيد19 ، في حين أن إسبانيا ، حيث توفي ما يقرب من 24000 شخص بسبب الفيروس ، ستعود إلى "الوضع الطبيعي الجديد" بحلول نهاية يونيو ، وفقًا لرئيس الوزراء بيدرو سانشيز.

 

في الولايات المتحدة ، تمضي أكثر من نصف الولايات في خططها لاستئناف النشاط الاقتصادي ، وحثها دونالد ترامب ، الذي قال إنه "علينا أن نفتح بلادنا ، وعلينا أن نفتحها قريبًا".

لكن اتجاهات كوفيد19 في الولايات المتحدة تختلف اختلافًا صارخًا عن الدول الأوروبية الأكثر تضرراً في المراحل المبكرة من الوباء. لم تتكبد الولايات المتحدة أكبر عدد من الوفيات في جميع أنحاء العالم فحسب ، بأكثر من 75000 شخص حتى الآن ، إلا أنها فشلت كذلك حتى الآن في ثني منحنى العدوى إلى أسفل.

 

وبلغت الولايات المتحدة ذروتها عند حوالي 30،000 حالة مؤكدة من كوفيد19 في أبريل ، ولكن بدلاً من انخفاض هذا المعدل بشكل حاد ، فقد استقر ببساطة. خارج نيويورك ، وهي نقطة ساخنة عالمية للوباء الذي تمكن من ثني المنحنى إلى أسفل بعد أسابيع من القيود المجتمعية ، فإن معدل الحالات الجديدة آخذ في الارتفاع في أمريكا

 

 

BBC

: بريطانيا تخضع القادمين من الخارج لحجر صحى 14 يوما ..وشركات: قتل للسفر

55204d793b.jpg

نقل موقع "بى بى سى عربى" إعلان شركات الطيران في بريطانيا إنها تلقت إخطارا من الحكومة يتضمن إخضاع جميع من يصلون إلى البلاد من أي دولة أخرى، باستثناء القادمين من جمهورية أيرلندا، لحجر صحي لمدة 14 يوما في إطار الإجراءات التي تستهدف الحد من انتشار فيروس كورونا.

 

ومن المتوقع أن تبدأ السلطات في اتخاذ هذا الإجراء الاحترازي بنهاية الشهر الجاري.

 

وقالت شركات الطيران البريطانية إن هذا الإجراء يتطلب "خطة شاملة قابلة للتطبيق"، علاوة على ضرورة مراجعتها أسبوعيا.

 

وبموجب هذه الخطوة، يجب على كل من يصل إلى المملكة المتحدة الدخول في عزل ذاتي داخل المنزل.

 

وقالت مصادر حكومية وأخرى من قطاع الطيران لبي بي سي إن الحجر الصحي قد يعني أن يسجل من يصلون إلى البلاد عناوين محل إقامتهم عند وصولهم للحدود.

 

ولا تتوافر تفاصيل في الوقت الحالي عن مدة العمل بهذا الإجراء الجديد، وما إذا كان الأجانب الذين يصلون إلى المملكة المتحدة سوف يُسمح لهم بالعزل الذاتي داخل أماكن قامة يستأجرونها.

 

وقالت اتحاد المملكة المتحدة لشركات الطيران البريطانية، التي تضم الخطوط الجوية البريطانية وشركة إيزيجيت وعددا من شركات الخطوط الجوية العاملة في المملكة المتحدة، في بيان صدر في هذا الشأن: "نحتاج إلى الإطلاع على تفاصيل على ما يقترحونه."

 

ومن المتوقع أن توضح وزيرة الطيران المدني كيلي تولهيرست هذه السياسة الجديدة لشركات الطيران وممثلي المطارات في مؤتمر صحفي السبت المقبل.

 

وترى المطارات في المملكة المتحدة أن الحجر الصحي "لن يكون له أثر مدمر على قطاع الطيران في المملكة المتحدة فقط، بل على الاقتصاد بصفة عامة".

 

وترجح بي بي سي أن العمالة الرئيسية مثل سائقى شاحنات النقل الذين ينقلون البضائع وقطاع الشحن قد يتم استثنائهم من الحجر الصحي.

وسألت بي بي سي وزير النقل البريطاني الأسبوع الماضي عما إذا كانت الحكومة البريطانية ستفرض حجرا صحيا على من يصلون إلى المملكة المتحدة.

وقال جرانت شابس، وزير النقل في بريطانيا، ردا على السؤال: "ندرس هذه المشكلات في الوقت الراهن، وذلك لأننا عندما نصل إلى السيطرة على انتشار العدوى داخل البلاد، فبالتأكيد لن نستورد العدوى من الخارج".

وكانت ردت شركات الطيران بغضب على اقتراحات الحكومة بأن المملكة المتحدة يمكن أن تفرض الحجر الصحي لمدة 14 يوماً على أي شخص يصل إلى البلاد.

لكن شركات الطيران البريطانية قالت إن مثل هذا الإجراء "سيقتل السفر الجوي".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع