فيديو.. تميم يرتكب جريمة بحق صحفى معارض.. "فهد بوهندى" قتلته قوات القمع القطرية تحت وطأة التعذيب بعد 3 سنوات اعتقال تعسفى فى سجون الدوحة دون محاكمة.. ونشطاء يدشنون حملة تطالب بحقه ومحاسبة "تنظيم الحمدين"

دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى حملة واسعة النطاق تطالب بحق الصحفى المعارض القطرى فهد بوهندى، الذى توفى داخل السجون القطرية بعد سنوات من الاعتقال التعسفى وتدعو لمحاسبة المسئولين عن الجريمة.

 

وقال نشطاء قطريين إن وفاة بوهندى نتيجة للتعذيب على يد النظام القطرى وسجنه تعسفيا لسنوات، وحرمانه من أبسط حق من حقوق الإنسان داخل السجن.

 

— ثقل بن محمد الشكره. M. B. S ???????? (@Tak0sk1) https://twitter.com/Tak0sk1/status/1251347707601522688?ref_src=twsrc%5Etfw

 

وكتب خالد جاسم وهو مواطن قطرى أن فهد مسجون بشكل تعسفي منذ 3 سنوات وقد مات نتيجة تعرضه للتعذيب، وأضاف أن وفاة بوهندي تعد كارثة ويجب محاسبة جميع المسؤولين المتورطين في هذه القضية.

 

وأشار مستخدم آخر يدعى سليمان بن حثلين أن الإعلامى القطرى توفى فى سجون تنظيم الحمدين بعد ايقافه وتعذيبه عدة سنوات دون محاكمة. وكتب :" ومن فجور وخبث تنظيم الحمدين لم يسمحوا لأهله بالصلاة عليه ودفنه، مئات التغريدات للشعب القطرى يرفضون بشدة ما حصل للقتيل رحمه الله من ظلم وتعذيب".

 

— بن هباس ???????? (@5a1di) https://twitter.com/5a1di/status/1251278346194948096?ref_src=twsrc%5Etfw

 

وكتب مستخدم آخر يدعى بن شعفيان: "مواطن قطري تم اعتقاله وسجنه و تعذيبه ثم قتله بدم بارد على يد النظام القطري. لن تسمع صوت هيومن رايتس ووتش ولا دكاكين الأمم المتحدة الأخرى، ولن يتصدر أخبار القنوات الغربية لأنه ليس سعودي".

 

وكشفت تغريدات متنوعة أن بوهندي كان يشغل منصب مدير مركز الإبداع الثقافي في تلفزيون قطر وسجن نتيجة تغريدة له على وسائل التواصل الإجتماعي.

 

ويبدو أن بوهندي ليس أول معارض يلقى حتفه داخل السجون القطرية. وبحسب إحدى التغريدات:" المشكلة عندهم كثير من الحالات المأساوية بس محد يقدر يعلنها وجزيرتهم ما تنقل لا الصالح ولا الطالح الله يسلم اخواننا الشعب القطرى".

 

EV4j_jaWoAI99Ou

 

ويحاول النظام القطرى التكتم على قتله، وقال أحد المغردين "رحمك الله يا فهد ، قُتلت بدم بارد.. ولأن منظمة العفن الدولية يحركها الريال القطري القذر فلن تحرك ساكناً كعادتها ولن تسجل موقف ضد جرائم النظام القطري المارق".

 

ويمارس النظام القطرى التعذيب والتنكيل داخل السجن القطرى الملقب بـ "جوانتنامو قطر" وكانت كشفت المعارضة القطرية اقتياد زعماءها السياسيين السنوات الماضية إلى سلخانة "بوهامور" بحسب وصف المعارضة القطرية للسجن.

 

EV1vAH8XgAgohXH
 

ولسجن  بوهامور تاريخ دموى من الاعتقالات مورست داخل الأسرة الحاكمة أيضا حيث لعب هذا المعتقل دورًا كبيرًا فى قمع بالمعارضة التى رفضت تأييد حكم أمير دولة قطر السابق حمد بن خليفة آل ثانى بعد انقلابه على والده واستيلاءه على الحكم فى 27 يونيو 1995، حيث تم اعتقال 36 شخصًا من المقربين للأب خليفة وتم الزج بهم فى سجن بوهامور بحسب تقارير إعلامية.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع