السيسى ينحاز للغلابة.. إشراف الرئيس على تنفيذ التعليمات الوقائية بمواقع العمل يؤكد حرصه على صحة المواطنين.. خبراء وكتاب: عباراته لهجة مواطن حريص على أهله وتؤكد وضع الدولة مصلحة المواطن وصحته نصب عينيها.. فيديو

السيسى ينحاز للغلابة.. إشراف الرئيس على تنفيذ التعليمات الوقائية بمواقع العمل يؤكد حرصه على صحة المواطنين.. خبراء وكتاب: عباراته لهجة مواطن حريص على أهله وتؤكد وضع الدولة مصلحة المواطن وصحته نصب عينيها.. فيديو
السيسى ينحاز للغلابة.. إشراف الرئيس على تنفيذ التعليمات الوقائية بمواقع العمل يؤكد حرصه على صحة المواطنين.. خبراء وكتاب: عباراته لهجة مواطن حريص على أهله وتؤكد وضع الدولة مصلحة المواطن وصحته نصب عينيها.. فيديو

ردود أفعال واسعة أثارها فيديو الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى تفقد فيه أحد مواقع المشروعات، وطلبه بضرورة ارتداء العمال لكمامات من أجل حمايتهم من فيروس كورونا، حيث أكد مدى انحيازه للغلابة، وحرصه على الحفاظ على صحة المواطنين.

في هذا السياق أكد أحمد أيوب رئيس تحرير مجلة المصور، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته المفاجئة لأحد مواقع العمل، حول ضرورة ارتداء العمال الكمامات هي لهجة مواطن حريص على أهل بلده وحريص على المواطنين الذين يحملون الاقتصاد المصرى على اكتافهم وحريص على صحة العمال المصريين .

 

وقال رئيس تحرير مجلة المصور، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن حديث الرئيس السيسى اليوم عن العمال هي لهجة رئيس يؤكد في كل مرة انسانيته وأن الاهتمام بصحة المواطن المصرى أولوية أولى .

 

ولفت رئيس تحرير مجلة المصور، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لا يكتفى بالحديث من داخل مكتب مكيف بل ينزل إلى الشارع ويتفقد مصالح المواطنين ويشاهد بنفسه ما يحدث داخل المشروعات ومدى تنفيذ تلك المشروعات وكذلك كيفية الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا.

فيما أكد محمد عز الدين الكاتب الصحفى، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال زيارته المفاجئة لأحد مواقع العمل، بضرورة ارتداء العمال للكمامات يؤكد حرص الدولة المصرية على استمرار وتيرة العمل، وضرورة أن العمل لا يتوقف العمل مع استمرار الالتزام بالإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا في مواقع العمل.

 

وقال الكاتب الصحفى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الدولة المصرية حريصة على أن تلتزم مواقع العمل والشركات على إجراءات التباعد الاجتماعى بالإضافة إلى الإجراءات الخاصة بعدم الزحام، موضحا أن قرار رئيس الوزراء أمس بجعل فترة حظر التجول تبدأ من 8 مساء بدلا من 7 مساء هو من أجل عدم وجود زحام على المواصلات خلال فترة الساعة الخامسة وبالتالى تقليل الزحام في الشوارع.

 

 

ولفت محمد عز الدين، إلى أن الرئيس السيسى يحرص خلال الفترة الأخيرة على الظهور وهو يرتدى كمامات وبالتالي فهو يعطى رسالة بأنه لابد في أماكن العمل ضرورة ارتداء الكمامات .

 

وأكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع، أن الزيارة المفاجئة التي أجرها الرئيس عبد الفتاح السيسى لأحد مواقع العمل وتنبيهه على ضرورة ارتداء العمال للكمامات هو موقف عملى على مدى حرض الدولة المصرية على صحة عمالها.

 

وقال رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد في خطابه أول أمس على ضرورة أن يتم تنفيذ الإجراءات الوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا في مواقع العمل وضرورة عدم التقصير فيها، لافتا إلى تنبيهات الرئيس اليوم خلال الزيارة المفاجئة تؤكد حرصه على متابعة تنفيذ تلك الإجراءات.

 

ولفت "القصاص" إلى أن الدولة المصرية ترى ضرورة مواصلة العمل والقدرة على الإنتاج دون أن يكون هناك انتشار للعدوى، لافتا إلى أن إشارة الرئيس حول عدم ارتداء العمال للكمامات هي ملاحظة مهمة تؤكد أنه لا تهاون في الحفاظ على صحة العمال، وتؤكد على رسالة أننا لا نعمل كى نضحى بالعمال، وضرورة أن يكون الشركات أكثر التزاما بالإجراءات الوقائية كى يتلزم غيرهم.

 

من جانبه، أكد محمود بسيونى، الكاتب الصحفى، أن الزيارة المفاجئة التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسى لأحد مواقع المشروعات وتأكيده على ضرورة ارتداء العمال للكمامات يؤكد على أهمية وعى المواطنين بخطورة الوضع وضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

 

وقال الكاتب الصحفى،  في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الرئيس السيسى أكد من خلال تلك التصريحات انحيازه للمواطنين الغلابة ومدى اهتمامه بالعمالة اليومية وضرورة الحفاظ على صحتها ودفعهم على الالتزام بإجراءات الوقاية من الفيروس المستجد.

 

ولفت الكاتب الصحفى، إلى أن كل قرارات الحكومة المصرية تنحاز إلى العمالة اليومية وتسعى إلى مساعدتهم بجانب حماية صحتهم من هذا الوباء، متابعا: من هنا جاءت رسائل الرئيس السيسى الذى أكد على ضرورة ارتداء الكمامات للعمال وهى رسالة لكل صاحب شركة ولكل مصنع بضرورة الحفاظ على صحة العاملين بتلك المصانع.

 

وفى وقت سابق تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم لبعض مواقع المشروعات الإنشائية، وفي ضوء ما تلاحظ له من عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين بالموقع، فقد وجه الرئيس كافة الجهات المعنية بالتشديد على جميع الشركات بضرورة توفير أقصى درجات الحماية والالتزام الدقيق بالإجراءات الاحترازية، وعلى وجه الخصوص ارتداء الكمامات وتجنب التجمعات المزدحمة.

 

وقال الرئيس خلال تفقده أحد المشروعات الإنشائية:"هو انا بقول كلام مبيتنفذش؟.. هي الناس دي مش لابسة كمامات ليه؟..والناس دي يوميتها كام، علشان دي لو قعدت في البيت هتاكل منين؟

 

وأضاف الرئيس:"انا هعدي تاني ولو ملقيتش الاجراءات مطبقة هيكون فيه مشكلة كبيرة".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع