صور..العالم هذا المساء..حداد وطنى فى الصين بسبب وفيات كورونا..اعتقال الآلاف فى جواتيمالا بسبب خرق حظر التجول..قتلى وجرحى فى انفجار غاز بمبنى سكنى بروسيا..بريطانيون يؤدون التمارين الرياضية أمام منازلهم رغم الحظر

أقامت الصين الحداد الوطنى فى جميع انحاء البلاد اليوم للتعبير عن التعازى الصادقة من أبناء الشعب تجاه أرواح الذين قضوا خلال معركة مكافحة تفشى مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والمواطنين المتوفين جراء المرض.

من ناحية أخرى، اعتقل الآلاف عبر أمريكا الوسطى لخرقهم القواعد التى تطبقها الحكومات للحد من فيروس كورونا المستجد الآخذ فى الانتشار بسرعة فى منطقة لا تملك من الموارد الطبية الكثير كالدول المتقدمة .

فيما، تسبب انفجارغاز فى أحد الأبنية السكنية بالعاصمة الروسية موسكو فى مصرع شخص وإصابة 4 على الأقل مما أدى إلى انهيارالمبنى بالكامل، وانتقلت قوات الدفاع المدنى على الفور إلى مكان الانهيار .

وأدى العشرات من المواطنين فى بريطانيا التمارين الرياضية، أمام منازلهم فى تحدى كبير لفيروس كورونا القاتل، وقال وزير الصحة البريطانى مات هانكوك، إن بريطانيا لديها أكثر من 2000 سرير لرعاية الحالات .


حداد وطنى فى الصين بسبب وفيات كورونا

أقامت الصين الحداد الوطني في جميع انحاء البلاد اليوم للتعبير عن التعازي الصادقة من أبناء الشعب تجاه أرواح الذين قضوا خلال معركة مكافحة تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والمواطنين المتوفين جراء المرض.

ووفقا للإحصائيات الرسمية الصينية تم الابلاغ عن 81639 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 فى البر الرئيسى الصينى وتوفى 3326 شخصا بسبب المرض حتى أمس.

وقاد الرئيس الصينيى شي جين بينج قادة صينيين آخرين اليوم للمشاركة في الحداد الوطني، وقف شي وقادة آخرون من الحزب والدولة، في صمت في مجمع تشونجنانهاي للقيادة في بكين، واستمر التأبين ثلاث دقائق.

وكانت لديهم زهور بيضاء مثبتة على الصدر، وقدموا تحية صامتة أمام العلم الوطني، الذي تم تنكيسه.

ووقف أفراد من عامة الناس في أنحاء البلاد دقائق حداد، كما دوت صافرات إنذار الغارات الجوية، وأطلقت السيارات والقطارات والسفن أبواقها.

وإحياء لذكرى والمواطنين المتوفين، تم تنكيس العلم الوطني في كل أنحاء البلاد وفي كافة السفارات والقنصليات الصينية في الخارج، وتم تعليق الأنشطة الترفيهية العامة في جميع أرجاء البلاد.

وتم الابلاغ عن 81639 حالة اصابة مؤكدة بكوفيد-19 فى البر الرئيسي الصيني وتوفي 3326 شخصا بسبب المرض حتى أمس الجمعة، وفقا لما ذكرته لجنة الصحة الوطنية.

 

اعتقال الآلاف فى جواتيمالا بسبب خرق حظر التجول

اعتقل الآلاف عبر أمريكا الوسطى لخرقهم القواعد التى تطبقها الحكومات للحد من فيروس كورونا المستجد الآخذ فى الانتشار بسرعة فى منطقة لا تملك من الموارد الطبية الكثير كالدول المتقدمة، ويعيش فى أمريكا الوسطى عدد كبير من السكان الفقراء الذين لا يملكون خيار العمل من المنزل أو بدء إجازة مرضية أو الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعى لأنهم يعملون فى الاقتصاد غير الرسمى ويعيشون فى بيئات مزدحمة.

 وقالت السلطات فى هندوراس إن نحو 2250 شخصا احتُجزوا لخرقهم حظر التجول السارى منذ منتصف مارس فى حين قالت سلطات جواتيمالا إنها ألقت القبض على 5705 شخصا بسبب مغادرتهم بيوتهم دون مبرر، وفى بنما، اعتُقل أكثر من خمسة آلاف شخص فى الأسابيع القليلة الماضية لخرقهم قواعد حظر التجول كما تم احتجاز 424 شخصا آخرين لعدم التزامهم بقواعد تجعل خروج الرجال والنساء من المنازل فى أيام محددة بالتناوب.

فى الوقت نفسه، ألقى القبض على 712 شخصا فى السلفادور لعدم التزامهم بالحجر المنزلى الإجبارى الذى فرضه الرئيس نجيب أبو كيلة.

احتجاز المخالفين
احتجاز المخالفين

 

أحد المعتقلين
أحد المعتقلين

 

اعتقالات
اعتقالات

 

تشديدات أمنية
تشديدات أمنية

 

توقيع الكشف على المحتجزين
توقيع الكشف على المحتجزين

 

سيارة الشرطة
سيارة الشرطة

 

مركز احتجاز
مركز احتجاز

 

قتلى وجرحى فى انفجار غاز بمبنى سكنى بروسيا
 

تسبب انفجارغاز فى أحد الأبنية السكنية بالعاصمة الروسية موسكو فى مصرع شخص وإصابة 4 على الأقل مما أدى إلى انهيارالمبنى بالكامل، وانتقلت قوات الدفاع المدنى على الفور إلى مكان الانهيار للبحث عن أى ضحايا أو مصابين أخرين، وأعلنت هيئة حماية المستهلك الروسية، أن أكثر من 200 ألف شخص لا يزالون قيد المراقبة الطبية للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا المستج، يشار إلى أن عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في روسيا تجاوز 4000 حالة، معظمها في العاصمة موسكو.

 

أثار الإنهيار
أثار الإنهيار

 

المبنى المنهار فى روسيا
المبنى المنهار فى روسيا

 

المبنى المنهار
المبنى المنهار

 

انهيار مبنى سكنى فى روسيا
انهيار مبنى سكنى فى روسيا

 

جانب من الانهيار
جانب من الانهيار

 

 

أثار الانفجار
أثار الانفجار

 

المبنى المنهار
المبنى المنهار

بريطانيون يؤدون التمارين الرياضية أمام منازلهم رغم الحظر
 

أدى العشرات من المواطنين فى بريطانيا التمارين الرياضية، أمام منازلهم فى تحدى كبير لفيروس كورونا القاتل، وقال وزير الصحة البريطانى مات هانكوك، إن بريطانيا لديها أكثر من 2000 سرير لرعاية الحالات الحرجة ما زالت متاحة للاستخدام فى مكافحة فيروس كورونا المستجد، وافتتح مستشفى نايتنجيل، وهو مستشفى جديد فى لندن أقيم فى مركز للمؤتمرات لتوفير آلاف الأسرة الإضافية للمرضى المصابين بالفيروس، وقال هانكوك، فى مؤتمر صحفى "منذ بداية هذه الأزمة قمنا بزيادة عدد الأسرة للحالات الحرجة لمواجهة التفشى بأكثر من 2500، وذلك قبل الإضافة التى سنحصل عليها من مستشفيات نايتنجيل".

وأضاف، "لقد تمكنا فى كل مستشفى فى البلاد من توسيع قدرة الاستيعاب ونحن لدينا اليوم أكثر من 2000 سرير لرعاية الحالات الحرجة وهى متاحة وجاهزة إذا لزم الأمر".

 

 

أداء التمارين أمام المنازل
أداء التمارين أمام المنازل

 


بريطانيون يؤدون التمارين الرياضية
بريطانيون يؤدون التمارين الرياضية

 

 


تدريبات رياضية
تدريبات رياضية

 

 

 

تمارين رياضية
تمارين رياضية

 


جانب من أداء التمارين الرياضية
جانب من أداء التمارين الرياضية

 


جانب من التمارين الرياضية
جانب من التمارين الرياضية

 


مواطنة تقوم بتأدية التمارين فى الشارع
مواطنة تقوم بتأدية التمارين فى الشارع

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع