باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. زوجة رئيس وزراء كندا تعلن تعافيها من كورونا.. نيوزيلندا تسجل أول وفاة بسبب الفيروس القاتل.. ووزير الصحة الكويتى يعلن تعافى 3 حالات مصابة جديدة

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

زوجة رئيس وزراء كندا تعلن تعافيها من فيروس كورونا

أعلنت صوفى جريجوار، زوجة رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، اليوم الأحد، تعافيها من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ووفقا لما نشرته صحيفة العين الإماراتية، قالت صوفي، عبر حسابها على "فيسبوك": "شعرت بتحسن كبير وحصلت على نتائج إيجابية لفحوصات طبية من قبل طبيبي الخاص في أوتاوا التى أوضحت شفائى من الفيروس".

9d8cb08d2c.jpg

نيوزيلندا تسجل أول وفاة بفيروس كورونا الجديد

قال مدير عام الصحة فى نيوزيلندا، آشلى بلومفيلد، اليوم الأحد، إنها سجلت أول حالة وفاة بفيروس كورونا الجديد وإن عدد المصابين بالفيروس زاد 63 ليصل الإجمالي إلى 514 حالة.

وأضاف أن المرأة المتوفاة فى السبعينات من العمر وجرى تشخيص إصابتها في البداية بالإنفلونزا.

8e0e0aa5e1.jpg

 

كوريا الشمالية تطلق أكبر عدد من الصواريخ رغم تفشى كورونا

أطلقت كوريا الشمالية اليوم الأحد صاروخين باليستيين قصيري المدى على ما يبدو في المحيط قبالة ساحلها الشرقي في أحدث تجربة في سلسلة غير مسبوقة من عمليات الإطلاق نددت بها كوريا الجنوبية بوصفها "غير لائقة" في ظل تفشى وباء فيروس كورونا فى العالم.

2802a43db2.jpg

 

الصين تحذر من موجة جديدة لتفشى فيروس كورونا

 

قال متحدث باسم اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الأحد، إن تزايد عدد الإصابات الوافدة بفيروس كورونا في البلاد أثار احتمال تعرضها لموجة تفشي ثانية. وقال مي فنج "الصين لديها بالفعل 693 حالة من الخارج، مما يعني أن إمكانية حدوث موجة تفشي جديدة لا تزال كبيرة نسبيا".

 

a124e7b8da.jpg

 

إصابة رضيع عمره شهر بفيروس كورونا فى إيران

أعلن رئيس جامعة العلوم الطبية فى إيران بمدينة جنابادى جنوب اقليم خراسان رضوى، جواد باذلى، عن إصابة رضيع يبلغ من العمر 35 يوما، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وجاءت نتيجة فحوصه ايجابية للمرض بعد ظهور أعراض الاصابة عليه، وتم نقله للمستشفى.

48d9ab879c.jpg

رئيس الوزراء الفلسطينى: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 106

أعلن محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" إلى 106 شخصا، جاء ذلك بحسب ما نقلته وسائل إعلام فلسطينية قبل قليل، وفى وقت سابق أعلن اشتية، اتخاذ العديد من الاجراءات والتدابير الاحترازية لمنع تفشى فيروس كورونا، وفقا لمرسوم الرئيس محمود عباس، الصادر بتاريخ 5 مارس باعلان حالة الطوارئ.

9416021f2f.jpg

أوامر بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء فى الجيش السورى

 

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أمرين إداريين ينهيان الاحتفاظ والاستدعاء. ويشمل الأمران الضباط الاحتياطيين ممن أتموا ثلاث سنوات فأكثر خدمة احتياطية فعلية ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية 7 سنوات فأكثر.

947feb9d7c.jpg

السعودية تعلق الدخول والخروج من محافظة جدة وتوسع منع التجول هناك

ذكرت وكالة الأنباء السعودية اليوم الأحد أن المملكة علقت الدخول والخروج من محافظة جدة وقدمت موعد منع التجول هناك ليبدأ من الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلى (1200 بتوقيت جرينتش).

c308c6739e.jpg

وزير الصحة الكويتى: تعافى 3 حالات مصابة بفيروس كورونا

أعلن وزير الصحة الكويتى باسل الصباح تعافى 3 حالات مصابة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد المتعافين فى الكويت إلى 67 حالة. وكان وزير الصحة الكويتى قد أعلن فى وقت سابق أنه سيتم نقل هذه الحالات إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين. 

a48b2d5653.jpg

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع