هدوء فى الإسكندرية بأول أيام الحظر الشامل.. إغلاق المحلات التجارية.. خروج بعض المواطنين للتنزه على الشواطئ والصيد على مسافات متباعدة.. انتظام عمل المخابز.. واستثناء محلات السوبر ماركت.. والأحياء تواصل حملاتها

واصلت محافظة الإسكندرية تطبيق الإجراءات الوقائية للحد ومنع انتشار فيروس كورونا، حيث شهدت الشوارع هدوءا نسبيا اليوم الجمعة، وتم الالتزام بشروط الحظر الشامل ليومى الجمعة والسبت وفق القرارات الصادرة من مجلس الوزراء، حيث تم إغلاق المحلات التجارية بالأنشطة التجارية المختلفة ماعدا المخابز والسوبر ماركت ومحلات بيع السلع الغذائية.

1820-1024

يأتى ذلك فيما بدأ بعض المواطنين فى الخروج للتنزه على شواطئ الإسكندرية، وممارسة البعض لهواية الصيد ولكن على مسافات متباعدة بعيدا عن التجمعات.

وحول انتظام عمل المخابز فى صرف الخبز للمواطنين، قام محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، بجولة تفقدية اليوم على للمخابز والأسواق.

وأكد وكيل الوزارة أن جميع المخابز تعمل بانتظام، وذلك بناء على تعليمات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والتنسيق مع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بإستثناء "المخابز بجميع انواعها بلدى افرنجى سياحى - البقالة والسوبر ماركت خارج المولات - محلات الخضر والفاكهة"، بالعمل وعدم التقيد بالحظر وذلك حرصا على مصلحة المواطنين وعدم ارتفاع الأسعار بالأسواق.

768-1024

كما صرح وكيل الوزارة، بأن جميع الانشطة المتعلقة بالسلع الغذائية تعمل بالمحافظة من مخابز وبقالين ومجمعات استهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتى ومحلات الخضر والفاكهة ولا توجد مشاكل حتى الآن.

وأكد محمد سعد الله أحمد، أن رغيف الخبز حق لكل مواطن وواجبنا توفيره ايا كانت الظروف فلا داعي للقلق والتكالب على الشراء من المخابز ورصيدنا من الدقيق متوفر والمخابز تعمل فى ظل الظروف الحالية بكامل طاقتها ولن يعطل العمل فى المخابز تحت اى ظرف من الظروف.

1940-977-max

 وقال محمد سعدالله:" نحن مهمتنا توفيره لكم لذلك يرجى الشراء طبقا لاحتياجك وثق أنه فى حالة حدوث أى تقصير فى توافر رغيف الخبز والسلع الأساسية سنكون نحن امامك ويقع على عاتقنا توفير الخبز والسلع الضرورية.

وناشد وكيل الوزارة بالإسكندرية، المواطنين بعدم التكدس و التزاحم على المخابز حرصا على سلامة صحتهم خلال تلك الفترة، مؤكدا أن جميع المخابز البلدية تعمل فى مواعيدها الطبيعية دون اى تغيير فى المواعيد أو الحصص او الإنتاج وقد تم التنسيق بين المديرية والادارة العامة لمباحث التموين وتم استخراج التصاريح اللازمة للعمالة القائمة على الإنتاج للتحرك أثناء فترة الحظر وذلك لانتظام عملية إنتاج الخبز فى مواعيدها دون تأثر ومنعا لحدوث تزاحم بين المواطنين على المخابز.

960-720-max (1)

من جهه أخرى واصلت أحياء الاسكندرية حملاتها للتصدي للتلاعب فى أسعار المستلزمات الطبية ، ومخالفة قرارات الاجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا أو كسر الحظر الشامل اليوم ، حيث أعلن حى شرق الاسكندرية ، ضبط 500ألف عبوة أدوات طبية بمخزن للأدوية غير مرخص بمنطقة  زيزينيا ، حيث تم شن حملة من كافة الجهات المعنية بحضور  رئيس مباحث تموين شرق الإسكندرية  ، و تمكنت الحملة من ضبط مخزن للأدوية الغير مرخصة بمنطقة زيزينيا، وذلك فى اطار  الحملات المستمرة التي تقوم بها مباحث التموين لضبط أسعار السلع ومنع إحتكارها والتحفظ على السلع الغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأشار بيان صادر من حى شرق الى أنه تم التحفظ على المضبوطات داخل المخزن على عدد مايزيد عن 500ألف عبوة للأدوات الطبية تنوعت بين؛ كمامات وسرنجات وأربطة طبية ومطهرات وغيرها.

960-720-max (2)

 من جهة أخرى و فى حى المنتزه أول، شدد حمدي عبد العليم شامه رئيس حى المنتزه أول على استمرار الحملات اليومية لإعادة الانضباط بنطاق الحى ، و قد شن الحى حملة مكبرة بوجود  مدير ادارة أشغال الطريق والاعلانات حملة لإعادة الانضباط وإزالة الاشغالات التي تعيق حركة الطريق العام والمارة ورافقه كلا من  رئيس وحدة الإزالة والتدخل السريع ، رخص المحلات ، إدارة المتابعة الميدانية ، غرفة عمليات الحى ، حيث توجهت الحملة لرفع وإزالة الإشغالات وتم غلق سيبر بشارع احمد بركات من شارع خالد بن الوليد.

وتم غلق كافيه بشارع محمد نجيب بحري مع شارع العيسوي ، كما تم تم رفع الإشغالات وازالة التعديات على الطريق العام بكلا من شارع محمد نجيب ، شارع مسجد سيدي بشر بحري ، شارع البكباشى العيسوي ،شارع عبدالهادي الجزار ، شارع تحمد بركات.

كما شن حى العامرية أول حملة مكبرة بناء علي تعليمات اللواء سمير صدقي رئيس حي العامرية أول، حيث قامت إدارة إشغال الطريق وإدارة المتابعة الميدانية بغلق المطاعم بنطاق الحي.

 

960-720-max
 

 

1032-774-max
 

 

1280-576-max
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع