الأعراض الـ6 المصاحبة لارتفاع حرارة الجسم والسعال الجاف عند الإصابة بكورونا.. فقدان حاستى الشم والتذوق ضمن الأعراض.. والإرهاق الجسدى علامة تنذر بالخطر.. واحذر من آلام البطن والتهاب العين وفقدان الشهية

كل يوم يزداد التعرف أكثر علي أعراض فيروس كورونا التاجي ، ففي بداية ظهوره كانت الأعراض الأساسية ارتفاع حرارة الجسم والسعال جاف، وبعد ذلك تم إضافة العديد من الأعراض الأخري، وخلال هذا التقرير، سنتعرف أكثر عن الأعراض ال6 الخاصة بالفيروس التاجي كورونا، وذلك وفقا لموقع "mirror".

وأوضح التقرير، أن  فقدان الشهية وحاسة الشم من أكثر الأعراض ظهورا للفيروس التاجي  كورونا الذي يجب أن يبحث عنه الأشخاص للوصول لحقيقة إذا كانوا مصابين بالفعل أم لا.

اعراض كورونا
اعراض كورونا

 

وأضاف التقرير، أن هناك أيضًا أعراض أكثر اعتدالًا وأقل وضوحًا يجب الانتباه إليها، ومنها:

-فقدان حاستى الشم والتذوق
 

حذرت الجمعية البريطانية لطب الأنف والأذن والحنجرة من أن فقدان حاسة الشم والتذوق  قد  تكون مؤشرا للإصابة بالفيروس التاجي كورونا، وأوصى أخصائي الأذن والأنف والحنجرة  أن أي شخص يعاني من هذه الأعراض  عليه بالعزل الذاتي فورًا.

 

9758b4e85f.jpg

وأوضحت الجمعية البريطانية لطب لأنف والأذن والحنجرة،  أن فيروس كورونا نقطة دخوله للجسم غالبا ما تكون من مناطق العيون والأنف والحنجرة، ولهذا السبب يتعرض المصابون لفقدان  حاسة الشم والتذوق.

-التعب الجسدي
 

قد يكون الشعور بالإرهاق والتعب علامة على الإصابة بالفيروس التاجي كورونا، فالشعور بالتعب وعدم القدرة على النوم بسبب السعال وصعوبة التنفس ، يمكن أن يجعل الأمور أكثر صعوبة.

d3b451488b.jpg

-الإرهاق العصبي والعقلي
 

هذا العرض  لم يتم اعتماده رسميا، كواحد من أعراض فيروس كورونا التاجي،  ولكن  ذكر الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس التاجي أنهم  يعانون من الإرهاق العقلي والعصبي.

-فقدان الشهية
 

يعد فقدان الشهية هو عرض آخر محتمل، ولكنه بدرجات متفاوتة،  فبعض الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس التاجي كورونا قالوا أنهم عانوا من فقدان الشهية وعدم قدرتهم علي تناول الطعام أو الشراب.

81b0d274bc.jpg

-ألم في البطن
 

قد تكون آلام البطن علامة على الإصابة بالفيروس التاجي كورونا، فهناك دراسة نشرت حديثًا من قبل المجلة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي تربط مشاكل البطن بـ Covid-19،  ووجدوا أن 48.5٪ من 204 أشخاص أصيبوا بالفيروس التاجي في مقاطعة هوبي بالصين يعانون من أعراض هضمية مثل الإسهال.

5a96e18281.jpg

-إلتهاب العين
 

قد تكون آلام العيون مؤشرا على إصابتك بالفيروس التاجي كورونا  Covid-19، أفضل طريقة لوصف هذا الالتهاب هو الإحساس بحرقان في  العينين وتعرضها للحكة والتهيج الذي قد تواجهه إذا كنت تعاني من حمى القش أو الحساسية الأخرى، كما أن الإصابة بالفيروس التاجي أيضا تسبب في هذه الأعراض بالإضافة إلي الإصابة باحمرار شديد في العين. 

2ed1bba68e.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع