ليفربول مهدد بخسارة محمد صلاح 4 أشهر فى 2021.. مقترح بإقامة الأولمبياد فى ربيع 2021 يثير قلق كلوب.. وأمم أفريقيا تحرم الريدز من 3 نجوم.. ورسائل شكر من متصدر الدورى الإنجليزى إلى الأطباء أبطال معركة كورونا

يواجه ليفربول احتمالية أن يكون بدون محمد صلاح نجم الفريق لمدة قد تصل إلى 4 أشهر فى 2021، إذا انتقلت مباريات أولمبياد طوكيو 2021 إلى فصل الربيع من العام المقبل.

صداع في رأس كلوب

وقالت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، إن يورجن كلوب المدير الفنى للريدز يعانى بالفعل من صداع اختبار قادم بسبب كأس الأمم الأفريقية التى ستقام فى يناير وفبراير، ولكن يبدو الآن أن دورة الألعاب الأولمبية المؤجلة ستتسبب فى المزيد من الأزمات للمدرب الألمانى.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل دورة طوكيو 2020 لموعد أقصاه صيف 2021 بسبب أزمة فيروس كورونا المستمرة وهى البطولة التى تأهل إليها منتخب مصر الأولمبى، ومن المتوقع أن ينضم محمد صلاح لتدعيم زملائه تحت 23 سنة، فى الوقت الذى ستقام فيه كأس الأمم الأفريقية فى يناير وفبراير فى خطوة انتقدها كلوب بالفعل فى وقت سابق وقال صراحة إن الأندية قد تفكر فى عدم التعاقد مع لاعبين أفارقة بسبب موعدها فى منتصف الموسم.

وسيعانى ليفربول أيضا من غياب ساديو ماني نجم منتخب السنغال الذي سيتوجه إلى المنافسة كقائد للفريق. ومن المتوقع أيضا أن يغادر نابى كيتا للمشاركة مع منتخب غينيا، بجانب تاكومى مينامينو المتوقع مشاركته مع منتخب اليابان في أولمبياد طوكيو.

وتنص لوائح الأولمبياد على ضم 3 لاعبين فوق سن 23 سنة بالقائمة النهائية، وقال شوقي غريب مدرب المنتخب الأولمبي عن تأجيل البطولة، "توقعت تأجيل الأولمبياد، وهذا لن يعرقل خططنا والآن سنعمل على تنفيذ الخطة البديلة، حياة الناس أهم من الرياضة، والقرار جيد للعالم.. محمد صلاح هو أحد أفضل اللاعبين فى العالم وأى مدرب يرغب في دعوته إلى فريقه، لذا لا يزال بابنا مفتوحًا."

— Liverpool FC (@LFC) https://twitter.com/LFC/status/1243276648079855626?ref_src=twsrc%5Etfw

من ناحية أخرى، وجه نادي ليفربول عبر طاقمه الفني ولاعبي الفريق الأول والشباب والسيدات رسالة شكرا لأطباء العالم عما يقدموه في مواجهة فيروس كورونا ونشر الموقع الرسمي للنادي فيديو يظهر فيه محمد صلاح ولاعبي الريدز برسائل امتنان وشكر للأطباء، وهو الفيديو الذى بدأه الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق.

وقال كلوب خلال الفيديو، "مرحبًا.. أود أنا و طاقم موظفى نادى ليفربول أن ننتهز هذه الفرصة لتوصيل رسالة شكر لجميع الأشخاص المذهلين الذين يعملون في الخدمات الصحية، وجميع العاملين فى الصحة، ما تفعلونه مذهل وباسم جميع من فى نادى ليفربول، أود أن أشكركم".

وتوالت بعد ذلك رسائل لاعبي ليفربول والطاقم الفني وفريقي الشباب والسيدات، وقال محمد صلاح: "نشكركم على مجهوداتكم ونقدر مساعدتكم لنا".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع