علم النفس الإيجابى يخبرك كيف تواجه اكتئاب أجواء كورونا: استمر في الحفاظ على الاتصالات مع الأصدقاء.. ابدأ حفلة مشاهدة فيلم مع الأصدقاء في نفس الوقت .. اعط أولوية للنوم والرياضة.. وقلل وقت البحث عن الأخبار

أغلقت مطاعمنا المفضلة وأنشطتنا الاجتماعية وتقاليد الجامعة المحبوبة بسبب الاحتياطات المحيطة بوباء فيروس كورونا، وكانت الأسابيع القليلة الماضية محفوفة بالعديد من المشاعر المعقدة، حسبما ذكر الموقع الإخبارى “FoxNews”.

fdef628c83.jpg

وفي دورة علم النفس الإيجابية ، يجب التحدث عن كيفية العثور على المقياس الحقيقي للقوة النفسية ليس في كيفية رد فعلنا عندما تسير الأمور على ما يرام ، بل في كيفية استجابتنا للضيق والشدائد.

وأحد الموضوعات الرئيسية لهذه الوحدة هو أنه على الرغم من أننا قد لا نكون قادرين على التحكم في موقف معين ونتائجه، إلا أنه يمكننا التحكم في موقفنا الخاصة وكيفية تعاملنا معها.

 

d9782d321c.jpg

والجزء الذى يجعل هذا الوباء مروعًا للغاية هو أنه لا يمكن لأحد أن يتنبأ بالمسار الدقيق له أو حجم تداعيات الموقف، ومع ذلك ، فإن الاختيارات التي نتخذها في سلوكنا اليومي يمكن أن تقطع شوطًا طويلًا في تحديد سلامتنا العامة مع هذا الموقف.

وفى هذا التقرير، سوف نتناول خمس إستراتيجيات من علم النفس الإيجابي يمكننا توظيفها لزيادة صحتنا النفسية إلى أقصى حد خلال هذه الفترة الفوضوية - كل ذلك ضمن معايير التباعد الاجتماعي ، حسبما ذكرها نخبة من علماء النفس الأمريكيون وتشمل:

استمر في الحفاظ على الاتصالات مع الأصدقاء والأحباء
 

إن الصلة هي أقوى مؤشر منفرد على سلامتنا ، وهي أوقات مثل هذه عندما نحتاج إلى الاتصال أكثر من أي وقت مضى، فافعل ما بوسعك لخلق شعور بالمجتمع ، حتى إذا تم تحقيق ذلك فعليًا من خلال FaceTime أو Skype أو مكالمة هاتفية.

أو أنشئ حفلة مشاهدة نفس الفيلم أو البرنامج التلفزيوني في نفس الوقت بحيث تظل تجربة مشتركة.

قم بإعطاء الأولوية للنوم وممارسة الرياضة.
 

من السهل إلقاء نظرة على الأخبار والشعور بأن الأمور تخرج عن نطاق السيطرة، لذلك ، من المهم أن تتعامل مع الأشياء التي تقع تحت سيطرتنا، مثل إعطاء الأولوية لصحتنا من خلال النشاط البدني الثابت وأنماط النوم الصحية هي طريقة أفضل بكثير لاستعادة الشعور بالاستقلالية.

وتطلق التمارين مواد كيميائية جيدة في الدماغ ، ويقوي النوم الدوائر العصبية التي تعزز الرفاهية.

تخلص من محنتك بالقلم والورق، ولا بأس أن تشعر بالحزن والقلق
 

ما يهم أكثر هو كيفية استجابتنا لتلك المشاعر، فعند تركها لأجهزة الجسم الخاصة ، يمكن أن تنفجر مشاعر الكرب بسهولة على الأشياء بشكل غير متناسب.

ابق على اطلاع بما يحدث، ولكن قلل الوقت الذي تقضيه في مشاهدة الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي.
 

241dc99939.jpg

عندما تفعل ذلك ، انتبه إلى المصادر، حيث يجب معرفة حقائق الثقة من السلطات الموثوقة أكثر من الخوف من الأصول المريبة، فمن المهم أن يكون لديك فهم واقعي لخطورة الموقف للبقاء على اطلاع بأحدث الاحتياطات التي ينصح بها الخبراء الطبيون.

ولكن لا تدع هذه العناوين تستهلكك بالكامل، فبين الحين والآخر ، انتقل إلى الموسيقى التي تستمتع بها أو مقاطع الفيديو من الممثل الكوميدي المفضل لديك.

لاحظ جيدًا الآخرين الذين تعزز سلوكياتهم الاجتماعية مجتمعاتهم بشكل عام.
 

باختصار ، اعتن بنفسك ، اعتن ببعضنا البعض ودعنا نفعل كل ما في وسعنا لدعم بعضنا البعض في الأسابيع والأشهر القادمة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع