الإمارات تتخذ إجراءات صارمة لمواجهة كورونا.. تعليق التأشيرات بعد رفع درجة خطورة "كورونا" إلى مستوى الوباء.. أبوظبى تغلق المناطق السياحية والمدن الترفيهية.. والشارقة تفعل نظام العمل عن بعد

إجراءات متتالية تتخذها دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، فقد قررت تعليق إصدار كافة التأشيرات ابتداء من 17 مارس الجاري باستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية .

وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في بيان لها اليوم أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات الوقائية و الإحترازية التي تتخذها الدولة تجاوبا مع رفع مستوى فيروس كورونا المستجد /كوفيد- 19/ من قبل منظمة الصحة العالمية و إعتباره " وباءً " ما يجعل من السفر في هذه المرحلة على درجة عالية من الخطورة.

و أشارت إلى أن قرار الوقف المؤقت للتأشيرات يأتي حتى يتم تفعيل آلية للفحص الطبي في بلدان المغادرة كإجراء إضافي نظرًا لما تشهده دول العالم على صعيد مواجهة فيروس كورونا المستجد من إجراءات إحترازية ووقائية تستهدف الصالح العام لجميع الدول على حد سواء و ما يمثله السفر بين البلدان في هذه المرحلة من خطورة عليها .

9dc2f959ef.jpg

و أكدت " الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية " في ختام بيانها أن هذا القرار ينبع من روح المسؤولية التي تتحلي بها دولة الإمارات و ضمن جهودها لمكافحة هذا الفيروس حول العالم و تضامنا منها مع دول العالم لعبور هذه الأزمة بسلام.

غلق المناطق السياحية

وفى الوقت نفسه قررت حكومة أبوظبي إغلاق المناطق السياحية الرئيسة والمدن الترفيهية والوجهات الثقافية في الإمارة مؤقتا .

7366084826.jpg

وقال المكتب الاعلامي لحكومة أبوظبي إنه تماشياً مع الإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الزوار، أبوظبي تغلق مؤقتاً المناطق السياحية الرئيسة والمدن الترفيهية والوجهات الثقافية في الإمارة اعتباراً من يوم الأحد 15 مارس وحتى نهاية الشهر، للحد من التجمعات الكبيرة وحماية الصحة العامة ضد انتشار فيروس كوفيد- 19.

يشمل الإغلاق المؤقت كلاً من متحف اللوفر أبوظبي وقصر الوطن ومنارة السعديات وقصر الحصن والمجمّع الثقافي ومتحف قصر العين وواحة العين.

وستحدّث وجهات الزوار عبر الإمارة الإشعارات بصورة منتظمة، يرجى من الجمهور التحقق والاتصال بكل وجهة مباشرة للحصول على أحدث المعلومات.

ومن جهة أخرى قررت دائرة الموارد البشرية بالشارقة تفعيل نظام العمل عن بعد لبعض الفئات من الموظفين في الجهات الحكومية لمدة أسبوعين قابلة للتمديد ابتداء من الأحد 15 مارس 2020، وفق صحيفة البيان الإماراتية.

وقالت الدائرة في بيان صحفى إن هذا الإجراء يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا الجديد (COVID19)

وبحسب البيان يطبق القرار على الفئات التالية الموظفات الحوامل، الموظفين ذوي الإعاقة، المصابين بأمراض مزمنة وحالات ضعف المناعة، الموظفين من الفئة العمرية التي تتجاوز 60 عامًا.

ودعت الدائرة كافة الجهات الحكومية بتنظيم العمل وفقًا لهذا القرار وبما يتناسب مع طبيعة وحاجة العمل.

وأعلن المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة عن تعليق إقامة الفعاليات الجماهيرية والاحتفالات كافة في صالات الأفراح وقاعات المناسبات والفنادق والمرافق الحكومية والمجتمعية اعتبارًا من اليوم السبت 14 مارس حتى نهاية مارس 2020، بحسب تلفزيون الشارقة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع