معملتهاش كورونا ..الأمطار تتسبب في إيقاف نشاط الكرة في مصر مؤقتا .. تأجيل مباراتين للزمالك ومباراة الأهلي وإنبي بسبب سوء الطقس.. وإلغاء التدريبات والأنشطة في جميع الألعاب الرياضية

رغم أن الدوريات في كل دول العالم وفي المسابقات القارية والدولية تقريباً توقفت بسبب فيروس "كورونا" إلا أن الدوري المصري لم يتوقف واستمرت منافساته وبدون جمهور بطبيعة الحال حيث تُقام المنافسات منذ فترة طويلة بدون جماهير ، ورغم أن الجهود تكاتفت من أجل استمرار المسابقات المحلية في حين أن لعنة التوقف حلّت على الساحرة المستديرة في العالم كله تقريباً إلا أن سوء الأحوال الجوية في البلاد كان له رأي تماماً وأجبر إتحاد الكرة على أيقاف الدوري.

طقس سيئ يضرب البلاد

وتواجه البلاد طقس سيئ للغاية منذ أمس الخميس ما تسبب في تأجيل مباراة الزمالك والاتحاد السكندري التي كان مُقرراً لها أمس ثم تسبب في تأجيل مباراة الأهلي وإنبي المقرر لها غداً السبت ومباراة الزمالك مع المصري التي كان مُقرراً لها بعد غد.

923e171c89.jpg

إتحاد الكرة أتخذ قرار التأجيل بعد فترة من "الشد والجذب" خاصة مع الأهلي الذى أبدى غضبه من سياسة الكيل بمكيالين ، كما تم تأجيل جميع الأحداث الرياضية في مختلف الألعاب الرياضية على مدار أمس واليوم بل أن الأندية أغلقت أبوابها أمام الأعضاء وأعتذرت عن إستقبالهم بسبب هذه الروف الصعبة التي تمر بها البلاد على صعيد الطقس السيئ.

a048c7d949.jpg

الاهلي ينتقد إتحاد الكرة

الأهلى أرسل خطابًا إلى اتحاد الكرة تطلب فيه سرعة الإفادة عن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة، بعد إجبار الأهلي على خوض مباراته مع سموحة في الدوري بعد ٤٨ ساعة فقط من وصول فريق الكرة إلى القاهرة، بعد رحلة طيران استمرت ثماني ساعات، وقبلها الانتقال بالحافلة لمدة ساعة من مدينة بريتوريا إلى العاصمة جوهانسبرج، وذلك عقب أداء مباراة صن داونز في إياب دور الثمانية لدوري رابطة الأبطال. وأصر اتحاد الكرة على إقامة المباراة المشار إليها، ولم يراع حالة الإجهاد والإرهاق التي يعاني منها اللاعبون، الذين يمثل غالبيتهم مع زملائهم في الأندية الأخرى القوام الرئيسي للمنتخب، الذي يستعد لخوض التصفيات الإفريقية بعد أيام.

أين مبدأ تكافؤ الفرص؟

 جاء رد فعل الأهلي بعد المرونة التي أبداها بخوضه لقاء سموحة بالرغم من الظروف الصعبة، دون أن يصدر أزمة، له كل الحق فيها، لكنه وجد إصرارًا من اتحاد الكرة على تجاهل مبدأ تكافؤ الفرص، وتضمن خطاب الأهلي أن قرارات التأجيل التي صدرت عن اتحاد الكرة لم تكن موفقة، بل أثارت جدلا كبيرا، وقد تتسبب في أزمات بالشارع الرياضي دون مبرر، وأكدت إدارة النادي في خطابها أيضا ضرورة قيام الاتحاد بالكشف عن أسانيده اللائحية التي يستند إليها في قراراته، التي تحتاج إلى وقفة من جانبه لضمان مبدأ العدالة ونجاح المسابقة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع