تسجيل 3 سلع كمنتجات ذات منشأ مصرى لأول مرة.. التموين: لجنة لحصر المنتجات ذات المنشأ الجغرافى طبقا لطبيعة كل محافظة لزيادة القيمة التصديرية.. عشماوى: زيادة إيرادات السجل التجارى من 19 مليون الى 300 مليون جنيه

تسجيل 3 سلع كمنتجات ذات منشأ مصرى لأول مرة.. التموين: لجنة لحصر المنتجات ذات المنشأ الجغرافى طبقا لطبيعة كل محافظة لزيادة القيمة التصديرية.. عشماوى: زيادة إيرادات السجل التجارى من 19 مليون الى 300 مليون جنيه
تسجيل 3 سلع كمنتجات ذات منشأ مصرى لأول مرة.. التموين: لجنة  لحصر المنتجات ذات المنشأ الجغرافى طبقا لطبيعة كل محافظة لزيادة القيمة التصديرية.. عشماوى: زيادة إيرادات السجل التجارى من 19 مليون الى 300 مليون جنيه

أعلن الدكتور ابراهيم عشماوي مساعد اول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أنه سيتم تكوين لجنة دائمة لحصر المنتجات ذات المنشأ الجغرافي طبقا لطبيعة كل محافظة ، وتعتمد من المنظمة الدولية للملكية الفكرية" "وذلك بعد تسجيل  3 منتجات لأول مرة فى مصر ،هى التين والعنب البراني وزيت الزيتون لمحافظة مطروح ،حيث يتم بدء تلقى طلبات تسجيل سلع كمنشأ جغرافي خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى أن عملية التسجيل تتم خلال 6 شهور كحد أدنى ،وذلك وفقا للاشتراطات والضوابط لتعظيم قيمة المنتجات المصرية سواء الزراعية أو اليدوية أو الحرفية ، وزيادة فرص تصديرها للخارج مع ضمان حماية نشأتها الجغرافية ،كما أن الجهاز يدرس حاليا تسجيل كلا من القطن المصري والبصل، وذلك لرفع ميزاتهم التنافسية وزيادة صادراتهم في الأسواق الخارجية .

وأضاف الدكتور ابراهيم عشماوي أنه سيتم تطوير مكاتب السجل التجارى خاصة المتواجدة في الأماكن الحيوية، على أن يتم دخول خدمة تلقي طلبات تسجيل العلامة التجارية أو النموذج الصناعي الكترونيا على موقع الجهاز في يونيو المقبل ،كما تم اشتراك 20 بنكا في توفير خدمة السجل التجارى إليكترونيا ،وجاري أيضا حاليا توقيع العقود مع 18بنك آخرين ، الأمر الذي سيزيد من إيرادات السجل التجاري لافتا إلى أن إجمالى إيرادات السجل التجاري ارتفعت خلال عامين ماليين من 19 مليون جنيه الى أكثر من 300 مليون جنيه، مضيفا: نستهدف زيادتها إلى 500 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة. 

وأوضح عشماوى انه بحث مع اللواء خالد شعيب محافظ مرسى مطروح كيفية إقامة وإنشاء منطقة متكاملة بالمحافظة "سياحية- تجارية، سكنية لوجستية" على مساحة 150 فدان بهدف ضخ استثمارات كبيرة بالمحافظة، وتوفير الآلاف من فرص العمل تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن العمل على جذب استثمارات وإقامة مشروعات جديدة ،كما سيعمل المشروع على زيادة أعداد السائحين بالمحافظة ،وتنشيط سياحة التسوق، خاصة وأن مرسى مطروح يزورها نحو 7 ملايين سائح ومواطن خلال فتره الصيف.

على جانب آخر قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد اول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إنه بحث مع اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية النموذج الامثل لنقل سوق الجملة من منطقة النزهة إلى منطقة برج العرب تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية مشيرا إلى أنه تم وضع المخطط العام على مساحة 125 فدان ،منهم 25 فدان لسوق الجملة، و100 فدان لإنشاء منطقة تجارية لوجستية، وأنه جاري الآن تحديد المستثمرين وشركة إدارة الأسواق .

وأشار عشماوى إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية قد نجحت على مدار العامين الماضين فى إنشاء العديد من المناطق الوجستية والتجارية بالمحافطات المختلفة ،حيث تم إنشاء 18 مشروع ومناطق لوجستية وتجارية فى 11 محافظة حتى الآن، بمساحة 368 فدان وبإجمالى استثمارات تقدر بـ 49 مليار جنيه وتوفر هذه المناطق أكثر من 400 ألف فرصة عمل ،كما أنه جارى طرح فرص استثمارية جديدة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع