الرياضة المصرية فى يوم.. الجبلاية تجتمع بمسئولة الفيفا لمناقشة اللائحة الجديدة.. المقاولون يسافر إلى معسكر الإسماعيلية.. الأهلى أمام السلام العمانى.. والزمالك مع السيب فى ربع نهائى البطولة العربية للطائرة

تابعوا معنا اليوم الثلاثاء، 25 فبراير 2020 العديد من الأحداث الرياضية المهمة و أبرزها ، اتحاد الكرة يجتمع بمسئولة الفيفا لمناقشة اللائحة الجديدة، الأهلى أمام السلام العمانى .. والزمالك مع السيب فى ربع نهائي البطولة العربية للطائرة.

 

اتحاد الكرة يجتمع بمسئولة الفيفا لمناقشة اللائحة الجديدة

يعقد مسئولو اتحاد الكرة، جلسة اليوم مع سارة ساليمون مسئولة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" ، تستهدف استكمال المناقشات حول بنود لائحة العمل الجديدة للاتحاد، والتى يأتى وضعها ضمن التكليفات المكلفة بها اللجنة الخماسية لإدارة شئون الاتحاد.

93ef016968.jpg

كما تتطرق مسئولة الاتحاد الدولي في جلستها مع اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني إلى مناقشةالنظام الذى ستجرى عليه الانتخابات المقبلة لاختبار مجلس إدارة جديد لإدارة شئون الاتحاد.

وتنتهى ولاية اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة بنهاية دورة الألعاب الأوليمبية المقرر إقامتها بطوكيو فى يوليو وأغسطس المقبلين، على أن يتم إقامة انتخابات لمجلس إدارة جديدة.

وتستعد خزينة الاتحاد المصري لكرة القدم لاستقبال مليون ونصف مليون درهم إماراتي تمثل قيمة الدفعة الثانية حسب الاتفاق المبرم مع مجلس أبو ظبي الرياضي مقابل حقوق بيع تذاكر مباراة السوبر المصري الذى أقيم في العاصمة الإماراتية أبوظبي يوم الخميس الماضي، وفاز به الزمالك على الأهلي بضربات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبى.

كما تستقبل الخزينة أيضا مبلغ 800 ألف درهم تمثل قيمة جوائز المباراة ، حيث يحصل الفائز على 500 ألف درهم ، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 300 ألف درهم.

وكانت خزينة الاتحاد قد تسلمت الدفعة الأولى من قيمة الاتفاق يوم 15 فبراير الحالي وتقدر بمليون ونصف المليون درهم.

 

المقاولون يسافر إلى الاسماعيلية للدخول في معسكر مغلق

يسافر الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، تحت القيادة الفنية لعماد النحاس مدرب الفريق، اليوم الثلاثاء إلى مدينة الإسماعيلية، وذلك للدخول فى معسكر مغلق استعداداً لاستئناف بطولة الدورى العام يوم 2 مارس المقبل.

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، تدريباته الأحد الماضى، وذلك عقب انتهاء الراحة سلبية التى منحها عماد النحاس مدرب الفريق للاعبين لمدة 3 أيام، عقب الفوز الأخير الذى حققه ذئاب الجبل على المصرى، فى اللقاء الذى جمع الفريقين بمنافسات دور الـ 16 لكأس مصر، والتى انتهت بفوز المقاولون برباعية نظيفة.

a45a3738c8.jpg

ويستعد المقاولون لمواجهة النادى المصرى مجدداً، فى إطار منافسات الجولة 24 من عمر مسابقة الدورى العام، والتى تجمع الفريقين فى الثانى من مارس المقبل، على استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر.

وأكد النحاس أن سبب فوز المقاولون على المصرى يرجع إلى إصرار اللاعبين على تعويض آخر خسارتين أمام بيراميدز وإنبى فى الدورى العام، مشيراً إلى أن طموح اللاعبين أصبح أكبر بعد التغلب على المصرى للوصول إلى أبعد مرحلة فى الكأس.

ويحتل المقاولون العرب المركز الثانى فى جدول مسابقة الدورى العام برصيد 32 نقطة خلف النادى الأهلى المتصدر برصيد 45 نقطة، ويسبق المقاولون، نادى الزمالك صاحب المركز الثالث فى جدول الدوري، بنقطة واحدة، ويتبقى للزمالك مباراتين مؤجلتين.

 

الأهلى أمام السلام العمانى.. والزمالك مع السيب فى ربع نهائي البطولة العربية للطائرة

تقام  اليوم الثلاثاء، مواجهات قوية في إطار دور ربع نهائي البطولة العربية لأندية الكرة الطائرة التي  تستضيفها مصر بإستاد القاهرة وتستمر حتى الخميس القادم.

وتشهد لقاءات دور الثمانية مواجهات بين كل من الأهلى مع السلام العمانى والزمالك مع السيب العمانى وكاظمة الكويتى مع العربى القطرى والأهلى البحرينى مع البيشمركة العراقى.

تأهل الزمالك إلى دور الربع  نهائي بتحقيق الفوز فى جميع مبارياته بالدور الأول على كل من وادى موسى الأردني 3 / 0، وغاز الجنوب العراقى 3 / 0، قبل الفوز على بنى ياس الإماراتى 3 / 1 و أخيرا السلام العمانى  3 /0.

وحصلت الفرق المشاركة في البطولة على راحة من المباريات أمس الأحد، حيث سيقام نصف النهائي غدا الأربعاء على أن تختتم المنافسة الخميس.

فيما تأهل فريق الأهلى إلى ربع النهائي محققا العلامة الكاملة على صعيد المجموعة الأولى بالفوز على السيب العمانى 3 / 1 أساريا الليبى 3 /0 وخيبل اليمنى 3 / 0.

الزمالك يواجه بيراميدز والأهلي راحة في دوري الجمهورية 2003

تنطلق اليوم الثلاثاء، منافسات الجولة 25 من عمر مسابقة دوري الجمهورية للناشئين مواليد 2003، والتي تشهد إقامة أكثر من مباراة مثيرة، وأبرزها لقاء الزمالك وبيراميدز وكذلك مباراة الإسماعيلي والإنتاج الحربي، فيما حصل شباب الأهلي على راحة من هذه الجولة، بسبب عدم مشاركة فريقي إف سي مصر والمصرى فى البطولة.

وكان الأهلي قد تعادل مع طنطا بهدف لمثله ضمن الجولة 23، ومن المقرر أن يستأنف مبارياته في المسابقة ضمن لقاءات الجولة 26 أمام وادي دجلة، في 29 فبراير الجاري.

ويقود فريق الزمالك مواليد 2003، سامح إسماعيل، مديرًا فنيًا، ويعاونه سامي عبد الحليم، ومنتصر الجدي، والمسؤول الإداري عبدالله حسين.

ويقود فريق انبي جهاز فنى مكون من: سيد غرب مديراً فنيا، و طارق ضياء مدرباً عاماً، رمضان صبرى مدرباً، إبراهيم هيصة مدرباً لحراس المرمى، إسلام إمام إدارياً، محمد عباس طبيباً، مصطفى محمود تأهيل وإصابات، محمود محمد علاج طبيعى، أكرم جابر أخصائى تدليك، سامى صابر مسئول تجهيزات، فاروق مسئول تجهيزات.

ويضم الجهاز الفني لفريق 2003 بالأهلي محمد سعد مديرًا فنيًّا، وشريف عبدالفضيل مدربًا عامًّا، ومحمد أحمد ماهر مدربًا، وبهاء جمال مدربًا لحراس المرمى، وشريف خليل إداري الفريق، وعلاء مأمون طبيب الفريق، وطه محمد عبدالرحيم مخطط الأحمال، وأحمد ممدوح أخصائي التدليك.

 

وجاءت مباريات الجولة 25 في دوري 2003 كالتالى:

الإسماعيلي x الإنتاج الحربي

مصر المقاصة x الجونة

المقاولون x الاتحاد السكندري

بيراميدز x الزمالك

طلائع الجيش x سموحة

إنبي x حرس الحدود


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع