أخبار عاجلة

الاهلي يضرب خمسة عصافير بثلاثية المصري ..الأحمر يؤمن قمة الدوري بـ45 نقطة.. خطوة كبيرة نحو اللقب 42.. تأكيد جدارة الأقوى دفاعاً مع الأفضل هجوماً.. انتصاران يفصلان كتيبة فايلر عن انجاز جوزيه.. وترسيخ عقدة جلال

ضرب فريق الأهلي  عدة عصافير بعدما حقق الفوز الخامس عشر على التوالي وأسقط المصري بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم،الجمعة، بإستاد المكس في الإسكندرية، ضمن مؤجلات الجولة السادسة من الدوري الممتاز.

202002141048584858.jpg

الأهلي نجح في تحقيق أهداف ومكاسب كثيرة من وراء الفوز الكبير على المصري الذى جاء بثلاثية نظيفة سجلها على معلول في الدقيقة العاشر من ضربة جزاء سجله على معلول وأجاي في الدقيقة 82 وكهربا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

تأمين القمة

من أهم المكاسب التي حققها فريق الأهلي بإسقاط المصري في المكس تأمين قمة الدوري بعدما رفع الفريق رصيده إلى 45 نقطة ويحافظ على سجله الرائع هذا الموسم بعدما حقق الفوز الخامس عشر على التوالي وحافظ على سجل اللاهزيمة ويؤمن قمة الدوري وقدم الأهلي هديا عيد الحب لجماهيره بالفوز بثلاثية نظيفة.

الأقوى هجوماً ودفاعاً

واصل كذلك الأهلي سلسلة نتائجه الجيدة على صعيد الأرقام الرائعة التي يُحققها هذا الموسم محلياً فبخلاف إعتلاء قمة الدوري نجح المارد الأحمر في زيادة "الغلة الهجومية" حيث سجل الفريق حتى 43 هدفاً في الدوري وأهتزت شباك الفريق 3 مرات فقط ليؤكد الأحمر أنه الأقوى دفاعاً والأفضل هجوماً بين جميع فرق الدوري.

be1c299b73.jpg

خطوة على طريق اللقب

بعدما أبتعد فارق النقاط بين الأهلي صاحب القمة وبين صاحب المركز الثاني (المقاولون 32 نقطة) بات المارد الأحمر الأقرب لحصد لقب الدوري للمرة الـ42 في تاريخه خاصة وأن الفريق خاض 15 مباراة فقط.

مباراتين فقط تفصل فايلر عن انجاز جوزيه

بعدما حقق الأهلي الفوز الـ15 على التوالي تحت قيادة المدرب السويسري رينيه فايلر في الدوري، لم يعد يفصله عن معادلة الرقم القياسي الذي حققه الجيل الذهبي للأهلي مع مدربه التاريخي مانويل جوزيه في موسم 2004-2005 سوى انتصارين جديدين فقط.

c030527c47.jpg

ترسيخ عقدة إيهاب جلال

واصل الأهلي ترسيخ عقدته لمدرب المصري إيهاب جلال إذ أن هذه هي المرة العاشرة التي يلتقي فيها معه ولم يفز الأخير سوى مرة وحيدة وتعادل في مثلها وخسر في ثماني لقاءات مع كل الفرق التي دربها.

الأهلي لعب المباراة بتشكيل ، مكوّن من: محمد الشناوي،أحمد فتحي، أيمن أشرف، رامي ربيعة، علي معلول، آليو ديانج، عمرو السولية، وليد سليمان ،حسين الشحات، جونيور أجايي ومروان محسن، واستبعد فايلر أحمد الشيخ ومحمد مجدي قفشة ومصطفي شوبير،.

فيما جاء تشكيل المصري كالتالي :أحمد عبدالفتاح، إسلام أبو سليمة، محمود وادي، فريد شوقي، مفتاح طاطا، أحمد ياسر، اسلام عطية، عمر كمال، كريم العراقي، سعيدو سمبوري، حسن علي.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع