في الفلانتاين.. أبطال هزموا السرطان بالحب.. منال: أولادى سبب شفائى من المرض الخبيث بسبب دعمهم لى.. ورفاعى "كعب داير" مع شقيقته حتى وصلت للشفاء.. ويؤكد: "أغلى حد عندى".. صور

يحتفل العالم بعيد الحب، فى 14 فبراير من كل عام، ولكن هناك أبطال استغلوا هذا الحب ليكون مخلصهم من "المرض الخبيث"، ففى محافظة الأقصر توجد قصص محبة بين الأبناء والأمهات، وبين الأشقاء في مسيرتهم للعلاج ومكافحة مرض السرطان من أبناء الصعيد.

أبطال هزموا السرطان بالحب (2)

أولى تلك القصص هي قصة ملهمة للأم القوية الصامدة أمام السرطان، وهى "منال وجيه" من محافظة سوهاج، والتى سطرت على مدار الشهور الماضية قصة حب ووفاء حقيقية داخل مستشفى شفاء الأورمان، للوقوف على قدمها ومحاربة السرطان الخبيث حباً في أبنائها، ونجحت في التغلب على المرض لأجلهم، حيث تقول الأم المناضلة "منال وجيه"، إنها حاولت بكل قوتها خلال فترة علاجها داخل مستشفى سرطان الأقصر منذ عام 2017 تحدى الصعاب والظروف والمرض لكى تنجو ويشفيها الله لتكون بين أبنائها متعافية تماماً من السرطان، وهو ما حدث بالفعل بفضل الله وأيادى أطباء وفرق التمريض وقيادات المستشفى الذين يوفرون كل المتطلبات لخدمة كل مريض بالمجان تماماً، وأجهزة ومعدات تضاهى المستشفيات العالمية بقلب الصعيد.

أبطال هزموا السرطان بالحب (1)

وتقول الأم المحاربة ضد السرطان حباً في أبنائها "منال وجيه" من محافظة سوهاج، إنها متزوجة ولديها 3 أبناء في مراحل تعليمية مختلفة، وفي 2017 اكتشفت أنها مريضة بالسرطان وتوجهت للكشف والفحص عند أكثر من طبيب، وجميع الأطباء الذين زارتهم أجمعوا على ضرورة إجراء عملية لاستئصال الورم ويتم تحليله، وتبين أنه ليس ورم عادى ولكنه خبيث وكانت الصدمة كبيرة بالنسبة لها ولأسرتها، ولكنها أبلغتهم بأنها ستقاوم وتحارب المرض وتوجهت لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالأقصر بعد علمها بعلاج عدد كبير من الحالات مؤخراً داخل المستشفى، وبالفعل بدأت رحلة العلاج الكيماوي وكانت تحضر للمستشفى برفقة أبنائها لكي تحصل على الدعم والمساندة منهم خلال رحلة العلاج الكيماوي وغيرها من أنواع العلاج التي كانت تتلقاها على مدار الشهور الماضية.

أبطال هزموا السرطان بالحب (3)

وتؤكد السيدة "منال وجيه" ابنة محافظة سوهاج، أنها بعد شهور من العلاج المجاني داخل المستشفى نجحت بفضل الله وجهود الفريق الطبى في الحصول على العلاج ودخلت مرحلة الشفاء والأمان تماماً حالياً، قائلة: "الحمد لله المرض كان خطيرا، ولكن حبى لأولادي وأسرتى كان أقوى من المرض وتغلبت عليه ودلوقتى وصلت لمرحلة الشفاء".

أما الحاج "رفاعي رضوان محمد" من مركز البلينا بمحافظة سوهاج، فيؤكد أنه يزور المستشفى منذ حوالى عام ونصف برفقة شقيقته التي تتلقى العلاج من "سرطان الرحم"، وأنه يرافقها في كل زيارة لها داخل المستشفى لمكافحة المرض الخبيث والشفاء منه، وحالتها في تحسن مستمر حالياً بعد رحلة علاج طويلة ومتنوعة.

أبطال هزموا السرطان بالحب (4)

ويقول الحاج "رفاعى رضوان محمد"، إنهم كانوا يقطعون بصفة دائمة مسافة 5 أو 6 ساعات للوصول للعلاج في القاهرة لشقيقته التي أقرب شخص إليه بعد والدته المتوفاة منذ سنوات، وكانوا يعانون من السكن والإقامة في القاهرة، ولكن في المستشفي يصلون إليها في ساعتين أو أكثر بنصف ساعة فقط، وكذلك لو اضطرها العلاج للمبيت يتم توفير لها مبيت في "دار الضيافة" وهو مبنى مجاور للمستشفى بمدينة طيبة خصصته المستشفى لتوفير النفقات وتوفير مكان مجهز بكافة الحالات البعيدة عن المستشفى.

أبطال هزموا السرطان بالحب (5)

ويؤكد ابن محافظة سوهاج لـ"اليوم السابع": "شقيقتي في بداية علاجها كانت تتعالج بمستشفى خاص في القاهرة بتكاليف كبيرة، ولكن الظروف والماديات كانت صعبة والأطباء طلبوا مبلغ كبير في العملية وكمان يمضي على عقد إنها لو توفيت في العملية تخلي المستشفى مسئوليتها، واحنا مقدرناش نوافق علي حاجة زي كده، وعرفنا إن مستشفى شفاء الأورمان تعالج الجميع بدون تكلفة فقررنا استكمال علاجها داخلها لقرب المسافة وضيق الحال ونتبرع باللي نقدر عليه لأنهم مش بيقبلوا أي فلوس في علاج نهائى من أي مريض، نتمنى من ربنا يساعدهم ويقويهم على فعل الخير".

وفي هذا الصدد يقول محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان ونائب مدير عام جمعية الأورمان، إن مستشفى شفاء الأورمان تسير بخطي ثابتة في تقديم الخدمات للآلاف من مرضى السرطان بالصعيد، وهو دورها الأول في خدمة المرضى وتوفير عناء السفر لعدة ساعات للوصول للعاصمة لتلقي العلاج في المستشفيات والمعاهد المختلفة في القاهرة، ومن هذا المنطلق قرر مجلس إدارة المستشفى من اليوم الأول توفير أفضل أطباء في مصر لتقديم خدمات تضاهي وتفوق المستشفيات بالعاصمة وبالمجان تماماً لأبناء الصعيد، ومؤخراً حققت المستشفى سلسلة من النجاحات بالحصول على شهادات الأيزو الثلاثة في وقت قياسي وكذلك وصول أعمالها ونماذج نجاحاتها بعلاج المرضى للعالمية ونشرها في المجلات الدورية حول أوروبا والعالم أجمع.

أبطال هزموا السرطان بالحب (6)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع