أخبار عاجلة
مصرع عامل سقط من الطابق الرابع بالغربية -
للمرة الثالثة.. تجديد حبس أسرة منار سامي 15 يوما -
بدء اختبارات القدرات بجامعة بني سويف 8 أغسطس -

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا.. وصول 6500 مجند تركى لسوريا..الصحة العالمية: ثلثا سكان الأرض مهددون بكورونا..رئيس فنزويلا يدعو الشباب للمشاركة فى مناورات عسكرية للدفاع عن البلد

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

المرصد السورى: وصول 1900 شاحنه وآلية عسكرية و6500 مجند تركى لسوريا خلال 12 يوما

e73b13ecac.jpg

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات التركية أدخلت رتل عسكري جديد إلى الأراضي السورية، و المؤلف من نحو 100 شاحنة وآلية عسكرية في الساعات الآولى من صباح اليوم الجمعة  عبر معبر كفرلوسين الحدودي مع لواء اسكندرون شمال مدينة إدلب.

رئيس وزراء السودان يتوجه إلى ألمانيا ويلتقى ميركل غدا

0fb9bbe5bc.jpg

توجه الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس مجلس الوزراء السودانى، مساء الخميس، إلى برلين، فى زيارة رسمية تستغرق يومين، يشارك خلالها فى "مؤتمر ميونخ للأمن"، المقرر أن يُعقد فى الفترة من ١٤ إلى ١٦ فبراير الجارى.

 

 

 

0ee9b30d84.jpg

ذكرت دراسة نشرت اليوم الجمعة أن "الأخبار الكاذبة"، بما فيها المعلومات الخاطئة والنصائح غير السليمة على وسائل التواصل الاجتماعي، قد تجعل انتشار الأمراض أسوأ.

الصحة العالمية: ثلثا سكان الأرض مهددون بفيروس "كورونا"

 

39ee93c090.jpg

حذر خبير فى منظمة الصحة العالمية، من أن الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد قد تطال "ثلثى سكان كوكبنا".

روسيا: سنواصل العمل مع الأطراف الليبية للتوصل إلى هدنة دائمة قريبا

bc259c6bcc.jpg

شددت وزارة الخارجية الروسية على أن موسكو ستواصل العمل مع اللاعبين الليبيين الرئيسيين، لتحفيزهم على التوصل إلى هدنة دائمة فى أقرب وقت ممكن، ومناقشة إجمالى القضايا المتعلقة باستعادة وحدة الدولة الليبية وتطبيع الحياة فى البلاد.

احتجاجات فى الأرجنتين ضد زيارة وفد صندوق النقد ومطالبة بتعليق سداد الديون

0f242351e4.jpg

وصل وفد من صندوق النقد الدولى إلى بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين لتحديد إعادة هيكلة ديون التى حصلت عليها الحكومة الأرجنتينية فى عام 2018، وامتلأت شوارع بوينس آيرس مرة أخرى بمئات الأشخاص بسبب رفض الزيارة.

رئيس فنزويلا يدعو الشباب للمشاركة فى المناورات العسكرية للدفاع عن البلد

0c27b1b3f3.jpg

دعا الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو الشباب إلى الاستعداد للدفاع عن بلادهم بالأسلحة والمشاركة فى المناورات العسكرية المقررة فى 15 و 16 فبراير فى تلك الدولة الواقعة فى أمريكا الجنوبية، حسبما قالت صحيفة "لا اونيبسيون" الفنزويلية.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع