أسبوع مُثير في الأهلي.. البداية بتعادل مُثير مع الهلال يصعد بالأحمر لدور الثمانية.. بطل مصر يتراجع عن تصعيد أحداث أم درمان .. القرعة تمنح كتيبة فايلر فرصة الانتقام من صن داونز.. و"ختامها مسك" بإسقاط بيراميدز

شهد النادي الأهلي العديد من الاحداث الكروية المُثيرة والهامة خلال الأسبوع المنقضي وهي الأحداث التي خطفت الاهتمام والأنظار من جانب ملايين من عشاق القلعة الحمراء وربما من عشاق الساحرة المستديرة في مصر وأفريقيا وهو ما نُلقي الضوء عليه في السطور التالية.

بداية ساخنة من السودان

كانت بداية الأحداث الهامة للأهلي الأسبوع الماضي مع قدوم يوم السبت الموافق 1 فبراير الجاري حيث خاض الأهلي مباراة هامة أمام الهلال السوداني بملعب الجوهرة الزرقاء معقل الهلال  في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا وبعد مباراة قوية أنتهى اللقاء بالتعادل بهدف لمثله وتوقفت المباراة بسبب أحداث الشغب التي شهدتها ونزول عدد من جماهير الهلال أرض الملعب وأنتشر الشرطة والجيش لتأمين لاعبي الأهلي وانتهى اللقاء وسط أجواء مشحونة وعصيبة بالتعادل بهدف لمثله.

ac74b6ab9e.jpg

وأنتظر فريق الأهلي في ملعب الجوهرى أكثر من 90 دقيقة عقب اللقاء حتى خرجوا من الملعب لأسباب أمنية قبل أن يصل الفريق للقاهرة صباح اليوم التالي بتأشيرة الصعود مُحتلاً المركز الثاني في مجموعته خلف النجم الساحلي الذى صعد لدور الثمانية هو الأخر كمتصدر للمجموعة.

تراجع عن شكوى الهلال

رغم أن تصريحات مسئولي الأهلي كانت تصب في اتجاه واحد وهو تصعيد أزمة أحداث أم درمان للاتحاد الافريقي لكرة القدم إلا أن الأمر أختلف تماماً عقب ساعات من عودة البعثة للقاهرة حيث تراجع مسئولو النادي عن التصعيد حفاظاً على علاقة الأهلي بالهلال وكذلك تأكيداً للعلاقة القوية التي تربط الشعبين الشقيقين المصري والسوداني.

933f30ec75.jpg

قرعة نارية للمارد الأحمر أفريقياً

بمرور الأيام في الأسبوع الماضي اشتعلت الأحداث في القلعة الحمراء خاصة بعد إجراء قرعة دور لثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا مساء أمس الأول ، الأربعاء، والتي أسفرت عن وقوع الأهلي مع صن داونز الجنوب أفريقي وهي المواجهة التي خطفت أهتمام الملايين لأنها أعادت للأذهان خسارة الأهلي القاسية من صن داونز بخماسية نظيفة في دور الثمانية النسخة الماضية بدوري أبطال أفريقيا وهي الخسارة التي مازالت جماهير الأهلي تتذكر مرارتها وتتطلع للثأر من بطل جنوب أفريقيا الذى جرح "كبرياء" المارد الأحمر أفريقياً.

b5c6a6d4d2.jpg

الختام مسك

رغم أن كثيرون كانوا يخشون من مواجهة بيراميدز في الدوري ووضع ملايين من جمهور الأهلي يده على قلبه خوفاً من تلقي هزيمة رابعة من بيراميدز الذى أذاق المارد الأحمر ثلاث مرات الموسم الماضي إلا أن الأهلي نجح في الفوز على بيراميدز بعدما حوّل تأخره بهدف للفوز بهدفين في المباراة التي جمتعهما مساء أمس ، الخميس، بالجولة الـ16 للدوري وهو الفوز الذى حافظ للأهلي على تربعة على قمة الدوري وتحقيق الفوز الثالث عشر على التوالي.

 

3c4fde36dd.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع