باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..الامم المتحدة: سنعمل مع حكومة لبنان لدعم الإصلاحات..أستراليا تخلى مناطق من العاصمة بعد نشوب حريق.. مجلس الشيوخ الأمريكى يوافق على قواعد محاكمة ترامب

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الأمين العام للأمم المتحدة: سنعمل مع حكومة لبنان الجديدة لدعم الإصلاحات

رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو  بتشكيل حكومة جديدة فى لبنان وقال إنه سيعمل مع رئيس الوزراء الجديد من أجل دعم الإصلاحات فى البلد المثقل بالديون والذى يصارع أزمة اقتصادية.

وقال بيان أصدره المتحدث باسم جوتيريش أيضا إن الأمم المتحدة ملتزمة بدعم لبنان فى "تعزيز سيادته واستقراره واستقلاله السياسى".

d636e5a653.jpg

مجلس الأمن يدعو للتوصل سريعا لوقف إطلاق النار فى ليبيا

دعا مجلس الأمن الدولي طرفى النزاع في ليبيا للتوصّل "فى أقرب وقت ممكن" لوقف لإطلاق النار يتيح إحياء العملية السياسية الرامية لوضع حدّ للحرب الدائرة فى هذا البلد.

50e3d45dea.jpg

 

الصين تدعو إسرائيل وفلسطين إلى حل نزاعاتهما عبر مفاوضات

دعا مبعوث الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانج جيون، المجتمع الدولى إلى تشجيع إسرائيل وفلسطين على حل النزاعات من خلال مفاوضات على قدم المساواة، وقال جيون- خلال كلمة ألقاها أمام مجلس الأمن الدولى فى مناقشة مفتوحة حول الوضع فى الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية، نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الأربعاء "على المجتمع الدولي، وخاصة الأطراف ذات التأثير الكبير في الشرق الأوسط، بذل جهود مشتركة على أساس (مبادرة السلام العربية) ومبدأ (الأرض مقابل السلام) وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، وتشجيع إسرائيل وفلسطين على حل النزاعات من خلال مفاوضات على قدم المساواة".

201809260418231823.jpg

 

أستراليا تخلى مناطق من العاصمة كانبيرا بعد نشوب حريق غابات

أجلت أستراليا السكان من مناطق بالعاصمة كانبيرا اليوم الأربعاء، بعد نشوب حريق غابات قرب المطار مع عودة درجات الحرارة الشديدة فيما أنهى فترة هدوء استمرت بضعة أيام بينما ارتفع مرة أخرى عدد الحرائق الخارجة عن السيطرة فى جنوب شرق البلاد.

0cadb2c7a7.jpg

أمريكا تطالب تركيا بوقف استفزازتها قبالة سواحل قبرص: تؤجج التوترات

أعرب متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية بأن قلق بلاده "البالغ" إزاء عمليات التنقيب التي تقوم بها الحكومة التركية قبالة سواحل قبرص؛ بما في ذلك خطط أنقرة بشأن إرسال سفينة التنقيب "يافوز" إلى جنوب مدينة ليماسول القبرصية، مؤكدا أن الولايات المتحدة تحث السلطات التركية على وقف هذه العمليات، وقال المتحدث- في تصريحات نقلتها صحيفة "كاثمرينى" اليونانية على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء- إن هذه الخطوة الاستفزازية تثير التوترات في المنطقة".. نحن نطالب السلطات التركية بوقف هذه العمليات".

2c05c66515.jpg

مجلس الشيوخ الأمريكى يوافق على قواعد محاكمة ترامب

وافق مجلس الشيوخ الأمريكى فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء على القواعد المنظمة لمحاكمة الرئيس دونالد ترامب، وشمل ذلك تأجيل المناقشات بخصوص استدعاء الشهود حتى منتصف المحاكمة.

وصوت المجلس بتأييد من جميع الأعضاء الجمهوريين بأغلبية 53 صوتا مقابل 47 لصالح إقرار خطة المحاكمة التى تسمح ببدء المرافعات الافتتاحية من أعضاء مجلس النواب فى وقت لاحق اليوم.

3b703407e0.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع