حنان غانم تكتب: (لم الشمل) .. مبادرة وطن !!

حنان غانم تكتب: (لم الشمل) .. مبادرة وطن !!
حنان غانم تكتب: (لم الشمل) .. مبادرة وطن !!

أطلق وزير الشباب والرياضة اشرف صبحي مبادرة غاية في الأهمية في الوقت الحالي خاصة ونحن مقبلون علي تنظيم فعاليات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في يونيو المقبل .. وهي مبادرة ( لم الشمل ) للقضاء علي التعصب الكروي الذي أصبح آفة يمكن أن تقضي علي الأخضر واليابس في المجال الرياضي بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة ..  

وأعتقد أن هذه المبارة اذا كتب لها النجاح وتحقق الهدف التي أطلقت من أجله ستكون أهم إنجازات وزير الرياضة الحالي الذي لم يتدخل في الكثير من الأوقات السابقة رغم احتدام الخلاف وزيادة مساحة التعصب الكروي إلا أنه تأكد انه آن الأوان أن يقوم بالمبادرة من منطلق انه الرجل الأول في المجال الرياضي ولأن لم الشمل من شأنه أن يضمن بنسبة كبيرة جدا نجاح بطولة الأمم الأفريقية التي ستكون محط أنظار العالم كله وليس القارة الإفريقية وحدها خاصة أن البطولة تقام في موعد جديد تماما هو شهر يونيه علي خلاف كل النسخ السابقة من البطولة التي كانت تقام في يناير ..

 ويتيح الموعد الجديد للبطولة فرصة مشاركة اللاعبين المحترفين في جميع المنتخبات والتي كانت انديه الأوروبية تمنعهم من المشاركة في يناير لحاجتها اليهم  .. وبالتالي ستحظي باهتمام كبير من مختلف دول العالم ..

ونجاح هذه المبادرة يتوقف بداية علي تجنب التصريحات غير المسؤلة والاستفزازية من مسؤلي كافة الأندية وبصفة خاصة الأهلي والزمالك  باعتبارهما قطبي الكرة المصرية والأكثر شعبية وتنافسا علي مر التاريخ  ،  خاصة أن الفترة الأخيرة قد شهدت مشاكل بالجملة ولم يتدخل أحد من المسؤلين أو العقلاء للحد من مخاطر التعصب الذي يزداد بسبب هذه التصريحات العدائية المتبادلة  

وارتكزت هذه المبادرة علي أهمية تواجد ( القدوة ) في كل موقع حتي تحذو الجماهير حذو هذه القدوة التي تصرح بتصريحات إيجابية وبناءة  بعيدا عن إثارة الفتنة وإشعال النار بكلام يشحن ويؤجج المشاعر ويؤدي الي مشاكل لا يمكن حلها  .. 

والطريف ان هذه المبادرة سبقتها ( تويتة )  للنجم المصري العربي العالمي محمد صلاح يتعجب فيها من المشاحنات والتصريحات العدائية المتبادلة والتواصل بين جماهير ومسؤولي الناديين المصريين الكبيرين الأهلي والزمالك .. و تأكيده علي أن الناديين يخسران الكثير من هذه التصرفات التي لاتمت للرياضة بصلة  ..  ويبدو أن هذه الكلمات أيقظت الجهات الرسمية ومن بينها وزير الشباب والرياضة الذي استشعر خطرا في حالة استمرار هذا المناخ الذي لن يناسب رغبة مصر في تنظيم بطولة أمم افريقية ناجحة فتحرك وأطلق مبادرة لم الشمل الإيجابية جدا والتي تعتبر ( مبادرة وطن..)