عبير حرب تكتب: قد تشرق الشمس من الغرب

عبير حرب تكتب: قد تشرق الشمس من الغرب
عبير حرب تكتب: قد تشرق الشمس من الغرب

 الاخفاقات في حياتنا والتي نخشاها جميعا وتشبه الشبح الذي يتسلل الي نفوسنا ونتخيله كثيرا فننقبض وتخضع ارواحنا للياس والخوف والاستسلام ولكل المشاعر السلبية هي نفس الاخفاقات التي قد تتسلل الي نفوسنا لتكون الدافع لنا للبهجة والنجاح وتحقيق الاحلام وذلك حقيقة مؤكدة .

فان كنت احد الاسوياء في هذه الحياة فانك سوف تصنع من كل سقطاتك وتجاربك الفاشلة كنز من الانجازات والنجاحات.

لقد مررت بتجارب كثيرة بالنسبة لعمري في هذه الحياة واكتشفت ان بعد كل عثرة وشدة ازداد قوة وعناد واصرار علي مواجهة الحياة وازداد صلابة واجد الافق يتسع حولي لايضيق كما يحدث مع الاخريين.نعم اني ادين لكل صعوباتي بما وصلت اليه من نضج نسبي في الحياة .

ادين لكل درسا قاسيا صفعني علي وجهي وادي الي صمودي واثقل خبرتي في مواجهات الحياة العنيفة .ادين لكل شخص اساء لي ولم يكن عند حسن ظني بما وصلت له من معرفة وخبرة وقدرة علي فرز البشر وكيفية التعامل مع كل انواعهم.

 ادين لمن كسرني في يوم من الايام بما انا عليه الان من شموخ وثبات في كل الظروف واصعب المواجهات .

ادين لمن تركني في اول الطريق لانه اعطاني الدافع لكي اكمله واثبت له اني استطيع.وايضا لمن تركني في منتصف الطريق لكي اصبح اكثر صبرا وقوة ورغبة في النجاح والاستمرار.

ادين لمن بغضوني اكثر ممن احبوني لان من احبوني علموني الحب والصفاء والنقاء والتسامح والعطاء اما من كرهوني لدرجة الضرر والاذي علموني اشياء اقوي في الحياة من المعاني الجميلة وهي اسلحة الحياة والتي تقيك ضرباتها وصفعاتها ..

كلما تقدمت في العمر زاد نضجي وتفاؤلي وتغيرت نظرتي للاشياء فما كنت اجده مبهرا اصبح عاديا وما كنت اراه مستحيلا اصبح ممكنا وما كنت انظر له علي انه شديد التفاهة رايت فيه جوانب خفية وعميقة .

 بكل تاكيد وجدت نفسي ادين لاشد خصومي فمن اهم اسرار نجاحي في كثير من الامور الجهد العظيم الذي بذلوه لمحاربتي واحباطي ..

بكل وضوح احب ان اقول رسالة وهي عيشوا الحياة بدون خوف بدون استسلام لاتضعوا الصعوبات امامكم بانفسكم وتبنوا الحواجز بينكم وبين كل شئ جميل او هدف عظيم او اشخاص احببتموهم .

لاتجعل التجارب الفاشلة تفقدك عفويتك وحماسك .لاتجعلي زواجك الفاشل او انفصالك يفقدك الثقة في ذاتك فما زلتي قادرة علي بدء حياة جديدة او اثبات ذاتك في شئ اخر .

لاتجعل مشروعك الذي خسرت فيه ان يجعلك محبط ويائس وغير قادر علي العمل بل اجعله تجربة مفيدة اعطتك خبرة عملية للمشاريع القادمة وللبدا من جديد .لا تجعل فشلك في دراستك ينسيك ان ليس كل الناجحين من اصحاب الشهادات وخريجيين الجامعات فقد تكون خلقت لتتميز في اسواق العمل والتجارة او اي مجال اخر وتثبت ذاتك فيه .افتحوا قلوبكم وعيونكم وارواحكم دائما للامل ولكل المعاني الايجابية لان الحياة اكثر ممانتصور علينا ان نسعي جاهدين لعيشها بسعادة ورضا.

دائما اجعلوا الغروب بداية للعمل والنجاح حتي الشروق.

اجعلوا شمسكم تسطع وتشرق من الغروب .