الاعلامية إلهام فهمى تكتب: نفوس تسكنها الأعاصير

الاعلامية إلهام فهمى تكتب: نفوس تسكنها الأعاصير
الاعلامية إلهام فهمى تكتب: نفوس تسكنها الأعاصير

ليست الاعاصير هى ماتاتى به الرياح ، أوماهو من فعل الطبيعة فقط ، فهناك أعاصير تكمن فى النفوس وتخرج وتتفاعل كلما تحين لها الفرص ، فاعاصير الطبيعة جامحة قوية تدمر كل ماهو فى طريقها ، كذلك لا تختلف عنها أعاصير النفوس المريضة ، والتى تخرج كل ماهو كامن بداخلها من مشاعر حقد وغل وكراهية وشماتة وانتقام فى بنى الإنسان وصنيعة الخالق كما هم أيضا ، وذلك كلما واتتهم الفرصة للشماتة واللهم لا شماتة ، مثال مايحدث الان من ظروف من فعل الطبيعة بولاية فلوريدا بامريكا ، ولكنها بإرادة الخالق وإرادة الخالق ليس بمنأى عنها مكان أيا كان .
_ففى صورة من صور عدم الايمان واللانسانية ، والتى اعتدنا رؤيتها من البعض الكثيرين ، فنراهم فرحين شامتين فى ما أصاب من هم بشر مثلهم من مصائب وكوارث بفعل الطبيعة ، فيفسرون ذلك متحدثين مخاطبين مدعين الايمان والتقوى أنه عقاب من الخالق جل شأنه لهم ..!
_فهل تظنون انكم بمناى عن ذلك يوما..؟! وما هى ضماناتكم لذلك ..؟!
_وهل الخالق جل شأنه وعلاه احل لكم الكره والغل والشماتة فى بشر من صنع يديه تماما مثلكم ...؟!
_ثم ماهو هو عقابكم انتم عن تلك الاحاسيس والكم من المشاعر ، والتى لا تنتمى لا لإنسان أو حيوانا ... ماهو عقابكم انتم يامن تفسرون مدعين الايمان بان مايحدث بأنه ماهو الا غضب من الله سبحانه ..؟!
_ وهل كل من اضير گان مغضوب عليه من الله ، هل لايوجد بالولاية تقى واحد يوحد الإله ، ام ان الله سبحانه وبمفهومكم انتم جعلتم منه جل شأنه فاقد للتمييز يأخذ العاطل ع الباطل ..حاشا فهو الحكم العدل 
_هل ما يعانى منه بلدنا الحبيب من أفعال بفعل الطبيعة ، أو بفعل البشر ، او باستهدافه من بعض الدول ، فى حالة من الإصرار على كسره واضعافه ،  هل هو غضب من الله وانتقام منه ، هل الفساد المستشرى فى مؤسساتنا هو غضب من الله ، هل انهيار المبانى الشاهقة على قاطنيها نتيجة غش وفساد ، هل كوارث السكك الحديدية ،  هل الرشاوى وهل القتلى من المدنيين والجيش والشرطة على أيدى الارهاب ، هل السفر بتاشيره حج لزيارة بيت الله الحرام والتى هى منحت لصاحبها فى صورة رشوة ، هل هى ايضا نتيجة عقاب وغضب من الله ، هل اضطهاد الاقباط ، ووضع القيود على حريتهم فى ممارسة شعائرهم فى بعض الأماكن المتشددة وصمت وموالاة بعض مؤسسات الدوله ، هل هو غضب من الله ... طيب هل مايحدث فى بورما .. هل لكم ايضا ان تعتبروه نتيجة عقاب وغضب من الله ..؟!
قال تعالى : (( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ))
_ فالاعاصير الحقيقية هى كتلة الاحاسيس المريضة المتشبعة غل وكره للاخر و الكامنة بداخل كل نفس مريضة تدعى الايمان والتقوى وكل ما يصدر عنها يثبت غير ذلك ....فهى كما الاعصار تنتظر فقط الوقت المناسب لتطفو وتكتسح كل ما هو فى طريقها ..!