مريم حنا اسحق تكتب : الزراعة في مصر لديهم نفس المشكلة في التسويق وتحكم السماسرة

مريم حنا اسحق تكتب : الزراعة في مصر لديهم نفس المشكلة في التسويق وتحكم السماسرة
مريم حنا اسحق تكتب : الزراعة في مصر لديهم نفس المشكلة في التسويق وتحكم السماسرة
 
الزراعة في مصر لديهم نفس المشكلة في التسويق وتحكم السماسرة ، ولذلك شركة محاصيل تعمل على قضاء هذه الظواهر 
كما  أن الشركة يستهدف الوصول الي ما يتجاوز مليون مزرعة خلال 3 سنوات واننا بدأنا في تقديم خدمات اسمدة ومبيدات وإرشادات زراعية ، مشيرا الي ان الشركة بدات بالاستعانة ب 4 مهندسين زراعيين  وحاليا وصلت اعداد المهندسين الي 85 مهندس وبنهاية العام الجاري يستهدفون الوصول الي 100 مهندس يقوموا بزيارة المزارع يوميا لتقديم مفهوم المنصة لهم حيث يساعد المزارع علي استخدام المنصة وتسجيله ومساعدته في حال وجود مشاكل فنية وتأهيله للتصدير.
  كما  أن الشركة اول شركة في مصر تنفذ منصة مطورة محليا ومسجلة براءة اختراع وحقوق ملكية فكرية في ” ايتيدا ” حيث انها قامت ببناء النظام الإلكتروني بالكامل.
واكد انه خلال سنوات معدودة سيتوقف وينتهي  البيع والشراء التقليدي ويتحول الي رقمي وان دورهم هو نشر ثقافة التحول الرقمي علي العموم بقطاع الحاصلات الزراعية، مشددا علي ان احد اهم اهدافهم هو تعزيز الشمول المالي الذي تطمح له الدولة .
  وان اوروبا  بحلول 2030 ستتوقف عن التعامل بالشكل التقليدي للتجارة وسيتحول الأمر الي رقمي فقط مما يجعل هناك تحدي امام الشركات المصرية للانتقال من التجارة العادية الي التجارة الإلكترونية حيث سيعمل العالم كله بالمنصات .
و بالنسبة للقطاع الزراعي فان مصر لازالت في خطواتها الأولي بالنسبة للتعامل الرقمي وان الأمر بحاجة لجهود كثيرة لتنشيطه بصورة اكبر ، و ان المبادرات التكنولوجية في هذا القطاع القطاع تعد غائبة ولابد من وجود نشاط اكبر وان يزداد اهتمام الحكومة بالتحول الرقمي في القطاع الزراعي .
كما  أن الشركة تستهدف ان تكون اول منصة مصرية عربية إقليمية متخصصة في السوق الرقمي بالقطاع الزراعي ، و ان الاعتماد علي النظم التكنولوجية الحديثة من شانه ان يزيد دخل المزارعين بما لا يقل عن ما يتراوح من 30 الي 40% مع استبعاد السماسرة .
وقد تمت المشاركة لاول مرة في معرض ” فوود افريكا ” وذلك في إطار استراتيجية ساعية من جانب الشركة لزيادة مشاركتها في المعارض المختلفة علي علي المستوي المحلي او الإقليمي او الدولي لزيادة قاعدة بيانات العملاء
.