حنان غانم تكتب : فى الجمهورية الجديدة.. لا مجال للعشوائيات

حنان غانم تكتب : فى الجمهورية الجديدة.. لا مجال للعشوائيات
حنان غانم تكتب : فى الجمهورية الجديدة.. لا مجال للعشوائيات
 
بناء المجتمعات الجديدة يتطلب نظاما محترما فى عملية التشييد والبناء يراعى عدم وجود أى مخالفات أو تعديات فى مختلف المحافظات ولا يكون قاصرا على القاهرة والإسكندرية والمحافظات الكبيرة أو القريبة من العاصمة.. ومؤخرا أصدر الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية 4 قرارات لإزالة مخالفات البناء والتعديات بقطع أراضٍ بمناطق مختلفة تحت ولاية أجهزة تنمية القطاع الأول للساحل الشمالى الغربى ومدينة بنى سويف الجديدة ومدينة السويس الجديدة..
تأكيدا على مواصلة جهود أجهزة الوزارة بالتعاون مع الجهات الأخرى لإزالة المظاهر العشوائية والمخالفات بالمدن الجديدة وضبط العمران، والحفاظ على المظهر الحضارى بها ومنع ظهور العشوائيات بجميع صورها.. والتى عانت منها مصر على مدار نصف قرن حتى اقتحمت القيادة السياسية هذا الملف الشائك وقضت على الكثير من مظاهره السلبية.. وتضمنت القرارات إزالة العديد من مخالفات البناء بالطريق الإدارى والتعديات المقامة بقطعة أرض بقرية سياحية، ومخالفات البناء المقامة بقطعة الأرض الخاصة باتحاد ملاك سيدى كرير الشرقى والواقعتين تحت ولاية جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالى الغربى.. وكذلك مخالفات البناء بالحى السادس بمدينة بنى سويف الجديدة، والتعديات الواقعة من إحدى الشركات على قطعة أرض مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تحت ولاية جهاز تنمية مدينة السويس الجديدة..
وطبقا للقرارات تتولى أجهزة تنمية القطاع الأول للساحل الشمالى الغربى ومدينة بنى سويف الجديدة والسويس الجديدة بمعاونة كل من شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص تنفيذ هذه الإزالات.. والتأكيد على عدم تكرارها حتى لا تتضاعف العقوبات والغرامات التى سيتم توقيعها على المخالفين .. وتأتى هذه الخطوات متسقة تماما مع بناء الجمهورية الجديدة التى لا يجب أن يكون فيها أى مظهر من مظاهر العشوائية التى عانينا منها طويلا..