وفاة الكاتبة البريطانية لين ريد بانكس رواية عن عمر يناهز 94 عاما

رحلت عن عالمنا الكاتبة لين ريد بانكس،عن عمر يناهز 94 عاما، أمس، وقال وكيل أعمالها، جيمس ويلز، إنها اشتهرت بتأليف العديد من كتب الأطفال مثل قصة الأطفال الشهير "الهندى فى الخزانة"، وقد توفيت الكاتبة بسبب مرض السرطان. 

وقال ابنها جيلون ستيفنسون إنها "تركت إرثا هائلا من العمل الرائع، مضيفا أنه يتلقى كل يوم رسائل من أشخاص يقولون فيها مدى الفارق الذي أحدثته"، وفقا لما ذكره موقع الجارديان البريطانى.

ولدت الكاتبة في بارنز، جنوب غرب لندن، في عام 1929، وتم إجلاؤها مع والدتها وابن عمها كريستوفر في عام 1940 خلال الحرب العالمية الثانية إلى ساسكاتون في البراري الكندية لمدة خمس سنوات.

بعد عودتها إلى إنجلترا، التحقت ريد بانكس بالأكاديمية الملكية للفنون المسرحية (رادا) قبل أن تصبح سكرتيرة وصحفية مستقلة.

في عام 1955، أصبحت واحدة من أوائل مراسلات الأخبار على التلفزيون البريطاني، وظهرت على قناة ITN لمدة ست سنوات حيث أجرت مقابلات مع نجوم من بينهم تشارلي شابلن، وأودري هيبورن، وريتا هايورث، ولويس أرمسترونج، وأجاثا كريستي.

خلال فترة توقفها عن الصحافة كتبت رواية بعنوان The L-Shaped Room، والتي حققت نجاحًا غير متوقع وتحولت لاحقًا إلى فيلم، مما أدى إلى ترشيح ليزلي كارون لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، بالإضافة إلى جائزة البافتا والجولدن جلوب.

وفى عام 1971، قالت ريد بانكس إنها "عثرت على فكرة إحياء لعبة بلاستيكية هندية أمريكية في خزانة سحرية" لكتاب للأطفال.

صدر أول كتاب من السلسلة عام 1980. قصة خيالية عن صبي تنبض الحياة بلعبته بطريقة سحرية، وتم تحويلها إلى فيلم عام 1995 من بطولة ستيف كوجان وريتشارد جينكينز.

كتبت العديد من قصص الأطفال خلال مسيرتها المهنية، بما في ذلك The Red Red Dragon وTiger Tiger وAngela وDiabola The Spice Rack.

الكاتبة
 

 

الهندي
الهندي

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع