أخبار عاجلة

وبالوالدين إحسانا.. أعمال درامية تناولت عقوق الأبناء للآباء وقضايا الحجر

أثار الفنان القدير رشوان توفيق تعاطف قطاع كبير من جمهوره بعد أزمته مع ابنته والتي أفصح عن تفاصيلها مؤخرًا، وأوضح أن سبب الخلاف الدائر هو عدم رضاها عن طريقة تقسيم الميراث، ووصل الخلاف إلى ساحات القضاء، وهو ما دفع الفنان رشوان توفيق للتعبير عن حزنه واستيائه الشديد لما وصلت له ابنته وزوجها وحفيده خلال وسائل الإعلام.

 

يبدو أن الدراما والقصص التي كان يختلقها صناع الأعمال الدرامية تحولت لواقع، فبعدما كنا نشاهد مثل هذه القضايا على الشاشة ونتعاطف معها، اصبحنا نراها حية في مجتمعنا، فهناك العديد من الأعمال التي سلطت الضوء على قضية عقوق الأبناء للأباء حتى أنها وصلت إلى قضايا الحجر، ومن أبرز هذه الأعمال:

 

 

_640x_0d95c7559c3689cba04fa42cee21e6c25332e8d91922ae061c1002b2dea0aa02
فيلم "وبالوالدين إحسانا"


"وبالوالدين إحسانا"

من أوائل الأفلام التي ناقشت تلك القضية، وتدور الأحداث حول (صابر) الذى يعمل ساعيًا في إحدى المصالح الحكومية، يتولى تربية ابنه (محمود) حتى يتخرج، ويسعى لدى المدير من أجل تعيينه، وبعدها يتنكر محمود لأبيه، ويحس بالخجل من وظيفته كساعي، ويتمرد على أسرته، ويتزوج من (لولا) التي تدير اختها منزلا للدعارة، وأمام متطلبات الزوجة يقوم محمود باختلاس مبلغ من الشركة، ويعرف صابر بما فعله ابنه، فيسعى إلى تدبير المبلغ المختلس، ويرجو المدير ألا يبلغ بما فعله ابنه للشرطة، وفى نفس الوقت يستولي الأبن على وثيقة ملكية المنزل، مما يدفع بالشركة إلى طرد الوالدين وتشريدهما.

 

الفيلم من بطولة فريد شوقى وسهير رمزى وسمير صبرى ومحمد صبحى ونبيلة السيد وكريمة مختار، تأليف حسن عبد الوهاب، إخراج حسن الإمام.

 

 

s1120104143053
فيلم "زهايمر"


"زهايمر"

كما جسد الفنان عادل إمام شخصية الأب الذى يعانى من طمع أولاده في ممتلكاته لتسديد ديونهم، ودارت أحداث الفيلم حول محمود شعيب رجل الأعمال الغني، الذى يطمع أبنائه في ثروته فيقيمون دعوى أمام القضاء للحجر على أمواله بحجة أنه مصاب بالزهايمر، وتعيينهم أوصياء عليه، ويحاولون إيهامه بالمرض إلا أنه يكتشف خطتهم ويبدأ في خداعهم.

 

الفيلم من بطولة عادل إمام وفتحى عبد الوهاب وأحمد رزق ورانيا يوسف ونيللى كريم وإيمان السيد، تأليف نادر صلاح الدين، إخراج عمرو عرفة.

 

 

resize
مسلسل "مأمون وشركاه"


"مأمون وشركاه"

تدور أحداث المسلسل حول (مأمون) الرجل البخيل للغاية، والذي لديه 4 أبناء يحرمهم من كل شيء هم وزوجته، حتى يبتعدوا جميعًا عنه، إلا أنهم يكتشفون بعدها أنه ملياردير، ويبدأون رحلة البحث عن مكان أمواله المخفية، وعن كيفية أخذها منه بأى طريقة.

 

العمل من بطولة عادل إمام ولبلبة ومصطفى فهمى وتامر هجرس وخالد سليم وخالد سرحان وشيرين وهنا الزاهد، تأليف يوسف معاطى، إخراج رامى إمام.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع