بوابة صوت بلادى بأمريكا

حنان غانم تكتب: لابديل عن النجاح

يؤكد الرئيس  عبد الفتاح السيسي في  كل المناسبات الجماهيرية و في افتتاحه لمختلف المشرعات التي يستهدف منها إعادة بناء الدولة انه لن يترك أي حق من حقوق الدولة قام أي شخص بالاستيلاء عليه دون حساب ..  وان أي متعد علي أرض من أملاك الدولة سوف يدفع ثمن من أخذه  ( كاش )  .. ويعني هذا الكلام وهذا التأكيد الدائم من القيادة السياسية انه عازم كل العزم علي انهاء زمن الفهلوة والتعدي ووضع اليد الذي تسبب في إهدار مليارات  الجنيهات علي الدولة مما تسبب في التراجع الكبير في الموارد التي تدخل ميزانية الدولة وبالتالي تدهور الكثير من المرافق والمصالح التي تخدم المواطن وأبرزها الصحة والتعليم والتموين . . وكل منها يحتاج أضعاف أضعاف الميزانيات التي يتم رصدها له حتي يشعر المواطن أن الدولة بالفعل تستهدفه وتسير في الاتجاه الذي يحقق مصلحته ومستقبله وحتي تتحسن أوضاعه بدرجة ملموسة ويشعر أن الحكومة تبذل جهودها لتخفيف العبء  عنه  ..

يوم السبت الماضي أفتتح الرئيس مجموعة من المشروعات المهمة وأبرزها التي تتعلق بالإنتاج الزراعي عن طريق مشروع الصوب الزراعية الضخم الذي سيوفر الكثير من المنتجات الزراعية التي من شأنها خفض الأسعار التي أصبحت الهاجس الذي يؤرق المواطن وتشعر به القيادة السياسية ولذلك تخطط لمجموعة من المشروعات التي ترفع عن كاهله هذا العبء الذي يعاني منه الكثير من الأسر المصرية  التي تنتظر تحركات واسعة من الحكومة لكبح جماح الأسعار ..  

والحركة التي تبذلها الدولة في افتتاح هذه المشروعات تحقق الكثير من الإيجابيات علي رأسها توفير السلع بالأسعار المناسبة والوصول إلي الاكتفاء الذاتي ثم الخطوة الأهم وهي التصدير الذي يحقق العملة الصعبة التي تسهل مهمة استيراد الضروريات وكذلك رفع رصيد الدولة من العملة الصعبة الذي يعتبر خط الدفاع الأخير الذي لا يمكن الاستغناء عنه  .. بالإضافة إلي توفير فرص عمل يحتاج إليها الشباب المصري وبالتالي الحد من البطالة التي تتسبب في الكثير من المشاكل الاجتماعية وتكون من ضمن أسباب ارتكاب الكثير من الجرائم   .. 

كل هذه المشروعات تؤكد أن الدولة لا تنظر تحت الأقدام فقط  وإنما تخطط للمستقبل  وللأجيال القادمة التي تبني الدولة لها في كل المواقع وفي كافة الاتجاهات والمناحي حتي لا تعاني هذه الأجيال من الذي عاني منه الأجيال السابقة .. والجيل الحالي الذي واجه الكثير من المحن والأعباء التي لم يقدر علي مجابهتها  .. والتخطيط السليم علي أعلي مستوي لهذه المشروعات العملاقة مع الجدية في التنفيذ  والالتزام بتوقيت التسليم يضمن النجاح الذي أصبح لابديل عنه في الوقت الحالي   ...

 

أخبار متعلقة :