أخبار عاجلة

نيويورك بوست: فيس بوك دعم بايدن على حساب ترامب فى الانتخابات الأخيرة

نيويورك بوست: فيس بوك دعم بايدن على حساب ترامب فى الانتخابات الأخيرة
نيويورك بوست: فيس بوك دعم بايدن على حساب ترامب فى الانتخابات الأخيرة

كشف تقرير جديد ان فيس بوك قدم منح ساعدت مكاتب الانتخابات المحلية في الولايات المتحدة عام 2020 وذهب معظمها الى المقاطعات ذات الميول الديمقراطية في ولاية بنسلفانيا.

 

وفقا لتحليل نشرته صحيفة نيويورك بوست، فان مركز التكنولوجيا والحياة المدنية خصص أموالاً لكل ناخب مسجل للمقاطعات الديمقراطية أكثر من المقاطعات الجمهورية.

 

واختتم التحليل بأن المقاطعات الديمقراطية لم تحصل على المزيد من المنظمة فحسب بل أعطتها دفعة قوية للحصول على معلومات المنحة من قبل كبار مسؤولي الدولة، مستشهدة برسائل البريد الإلكترونى، التي تم الحصول عليها من خلال طلبات السجلات المفتوحة.

 

تم اتهام المركز، الذي تلقى تبرع ضخم بقيمة 300 مليون دولار من مارك زوكربيرج ، بتوزيع غير متساوٍ مماثل لمنحه في ولايات مختلفة على الرغم من أن المسؤولين نفوا هذا الادعاء ولاحظوا أن طلب المساعدة كان مفتوحًا للجميع.

 

لكن التحليل أظهر مقاطعات مثل ميفلين وميرسر وحصلت على 66 سنتًا و 73 سنتًا لكل ناخب بينما تلقت المقاطعات الديمقراطية مثل فيلادلفيا والمركز 8.87 دولارًا لكل ناخب و 7.70 دولارًا لكل ناخب.

 

كتب تيري تريسي ، الرئيس التنفيذي لشركة Broad + Liberty التي قامت بالتحليل: "يجب أن تكون تجربة بنسلفانيا مع المنح الانتخابية الخاصة دليلًا كافيًا للمشرعين في جميع أنحاء البلاد لتنظيم استخدامها وعرض المنح من المنظمات الخاصة غير المدروسة بشكوك صحية".

 

وأضاف: "يستحق الأمريكيون أن يثقوا في أن الانتخابات ستجرى بصورة عادلة. المنح الانتخابية الخاصة تعزز فقط مفهوم التزوير المنهجي وتؤجج لهيب الانقسام الحزبي ".

 

تم إخبار المقاطعات ذات التوجه الجمهوري في نهاية المطاف بالمنح وحصلت على المال، ولكن فقط بعد أن جاء تبرع زوكربيرج الضخم في 1 سبتمبر 2020 - قبل أسابيع من الانتخابات.

 

قيل إن التبرعات من زوكربيرج إلى المركز ومجموعة أخرى تهدف إلى المساعدة في تعزيز وصول الناخبين وسط كمية غير مسبوقة من بطاقات الاقتراع عبر البريد وسط قيود وبائية ومخاوف في الأيام التي سبقت ظهور أي لقاحات

 

صرح بن لابولت متحدث باسم زوكربيرج  سابقًا أن التمويل جاء بعد مكالمة مفتوحة وأن جميع الولايات القضائية التي تقدمت بطلب حصلت على تمويل.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع