أخبار عاجلة
ترامب يخضع لـ الاستجواب.. والسبب مكسيكيون -
كيفية الحصول على شهادة لقاح كورونا «أون لاين» -
فتحي قورة «شاعر البهجة».. فقد البصر واحتفظ بالتألق -

الولايات المتحدة تسلم أوغندا 1.6 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس "كورونا"

الولايات المتحدة تسلم أوغندا 1.6 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس "كورونا"
الولايات المتحدة تسلم أوغندا 1.6 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس "كورونا"

 أكدت بعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الاتحاد الأفريقي، تسلم أوغندا 1.6 مليون لقاح مضاد لفيروس "كورونا" في مسعى لدعم البلاد في مواجهة الجائحة.

 

وأوضح الحساب الرسمي لبعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الاتحاد الأفريقي - على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - وصول 1.6 مليون جرعة لقاح تبرعت بها الولايات المتحدة إلى أوغندا، ليصل إجمالي المساعدات الأمريكية 2.3 مليون جرعة حتى الآن تم تسليمها عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

وأشار الحساب الرسمي للبعثة على "تويتر"، أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سوف تركز جهودها في جميع مراحل حملة التطعيم في أوغندا، بما في ذلك تدريب العاملين الصحيين، وزيادة سعة التخزين للمبردات اللازمة لحفظ بعض أنواع اللقاحات.

 

ووفق أحدث إحصائية لدائرة الصحة في البلاد، بلغ إجمالي الإصابات في أوغندا منذ بدء الوباء 122 ألف حالة بينما سجلت ما يربو عن 3 آلاف وفاة.

 

يذكرأن، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن بلاده ستشترى نصف مليار جرعة من لقاح "فايزر" بهدف التبرع بها إلى للدول منخفضة ومتوسطة الدخل حول العالم.

وقال بايدن - في كلمة نقلها تلفزيون (سي إن إن) الأمريكي - إن "الجرعات سيتم شحنها في مثل هذا التوقيت من العام المقبل"، مشيرا إلى أن ذلك يرفع إجمالي التزام البلاد إلى 1,1 مليار جرعة، ما يعني تقديم 3 جرعات حول العالم مقابل كل جرعة يتم حقنها في أمريكا.


وأضاف أن بلاده تعهدت سابقا بتقديم نصف مليار جرعة لقاح لمبادرة "كوفاكس"، موضحا أن بلاده شحنت بالفعل 160 مليون جرعة إلى 100 دولة، وهو ما يزيد عن ما تبرعت به جميع الدول مجتمعة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع