أخبار عاجلة

CNN: الصين تقترب من تطعيم مليار نسمة من سكانها بسرعة واتساع لم تشهدهما دولة أخرى

CNN: الصين تقترب من تطعيم مليار نسمة من سكانها بسرعة واتساع لم تشهدهما دولة أخرى
CNN: الصين تقترب من تطعيم مليار نسمة من سكانها بسرعة واتساع لم تشهدهما دولة أخرى

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية، إن الصين ستصل فى غضون أيام لمليار جرعة من التطعيمات لسكانها ضد كوفيد 19، بسرعة ونطاق لم تشهدهما أى دولة أخرى فى العالم.

 

وحتى يوم الأربعاء، قدمت الصين أكثر من 945 مليون جرعة، أى ثلاثة أضعاف ما وفرته الولايات المتحدة، وحوالى 40% من إجمالى جرعات كورونا التى تم إعطائها عالميا والبالغة 2.5 مليار جرعة.

 

وأكدت الشبكة الأمريكية، أن هذا الرقم لافتا للغاية نظرا لأن توزيع اللقاح فى الصين كان بطيئا فى البداية، فقد وصلت الصين لأول مليون شخص يتم تطعيمهم فى 27 مارس الماضى، وكانت متأخرة أسبوعين عن الولايات المتحدة، لكن وتيرة التطعيم تسارعت بشكل كبير فى مايو، وتم توزيع أكثر من 500 مليون جرعة الشهر الماضى، وفقا لبيانا لجنة الصحة الوطنية فى الصين.

 

ويوم الثلاثاء الماضى وحده، تم توزيع أكثر من 20 مليون جرعة، وبهذا المعدل، من المتوقع أن تقترب الصين من إتمام مليار جرعة بحلول الأيام القادمة.

 

وتقول سى.إن.إن إن تطعيم بلد يبلغ تعداد سكانه 1.4 مليار نسمة ضد كوفيد 19 هو مهمة ضخمة، وبسبب الاحتواء الناجح لفيروس كورونا فى الصين، رأى العديد من السكان فى البداية عدم وجود حاجة ملحة للحصول على التطعيم.

 

لكن العديد من حالات التفشى المحلية الأخيرة، أشعلت المخاوف من الإصابة، مما أدى إلى زيادة الإقبال على التطعيم فى المناطق المتضررة.

 

وتحدث تقرير سى إن إن عن الحملة الشاملة التى نظمتها السلطات الصينية لتطعيم كل من يمكن تطعيمه فى البلاد فى المدن الكبرى والقرى الصغيرة على حد السواء، ووصل العاللون الحكوميون إلى الأحياء لإقناع الناس بالحصول على اللقاح. وفى الشركات التى تملكها الدولة، تم حث الموظفين من قبل رؤسائهم على الحصول على الجرعات، بينما قدمت مواقع التطعيم مزايا تراوحت ما بين قسائم تسوق إلى بقالة مجانية وآيس كريم.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع