أخبار عاجلة

هالاند يحتفظ بكرة الهاتريك عقب مباراة مان سيتي ضد مان يونايتد بالدوري الإنجليزي

حرص النجم النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب نادي مانشستر سيتي، على الاحتفاظ بكرة الهاتريك الذى سجله فى مباراة فريقه أمام مان يونايتد التى انتهت بفوز السيتزنز بنتيجة 6-3 مساء اليوم، الأحد، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

وأحرز هالاند ثلاثية فى مرمى مانشستر يونايتد ليواصل صدارته ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق كبير عن أقرب منافسيه هاري كين.

ووصل هالاند إلى 14 هدفاً فى الدوري الإنجليزي خلال 9 جولات ليقدم نفسه بأفضل صورة ممكنة فى البريميرليج.

ونشر اللاعب النرويجي صورة عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستجرام" مع كرة الهاتريك بينما نشرت مواقع بريطانية صورة له مع فيل فودين صاحب الهاتريك الآخر وهما يحتفظان كل منهما بالهاتريك.

هالاند (2)
هالاند 

 

كما أصبح هالاند، بعمر 22 عاما و72 يوما، ثاني أصغر لاعب يسجل فى أول ديربي له بقميص مانشستر سيتي، خلف ماريو بالوتيلي بعمر 21 عاما و72 يوما في أكتوبر 2011.

 

وبحسب أرقام "سكواكا" للإحصائيات أيضا، أصبح هالاند أول لاعب يساهم فى تسجيل 16 هدفا فى أول 10 مباريات بالبريميرليج، وذلك بتسجيل 14 هدفا وصناعة هدفين، ويأتى ذلك في ظل مشاركته في 8 مباريات، 

 

وبات هالاند أول لاعب يسجل 14 هدفا فى أول 10 مباريات يخوضها في البريميرليج.

 

وسجل فودين هدفه رقم 50 بقميص مانشستر سيتي في جميع المسابقات، ليصبح بعمر 22 عاما و127 يوما، أصغر لاعب يصل إلى 50 هدفا تحت قيادة بيب جوارديولا، متخطيا ليونيل ميسي بعمر 22 عاما و164 يوما.

 

بهذه النتيجة، يرفع فريق مانشستر سيتي رصيده للنقطة 20 في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، خلفًا لفريق أرسنال المتصدر برصيد 21 نقطة، فيما يتجمد رصيد مانشستر يونايتد عند النقطة 12 في المركز السادس.

 

هالاند (1)
هالاند 

 

هالاند وفودين
هالاند وفودين

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع