أخبار عاجلة

التشكيل الرسمي لمباراة إيطاليا ضد إنجلترا فى دورى الأمم الأوروبية

أعلن منتخبا إيطاليا وإنجلترا عن التشكيل الأساسي للمباراة المرتقبة بينهما، المقرر لها في تمام التاسعة إلا الربع من مساء اليوم الجمعة، على ملعب "سان سيرو" ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة، في بطولة دورى الأمم الأوروبية.

ويبدأ منتخب إيطاليا اللقاء بالتشكيل التالى: 

حراسة المرمى: دوناروما. 

الدفاع: دى لورينزو، بونوتشي، أتشيربي وتولوى. 

الوسط: كريستانتى، جورجينيو ودى ماركو. 

الهجوم: رسبادورى، باريلا وسكاماكا. 

تشكيل ايطاليا
تشكيل ايطاليا

وفى المقابل يخوض منتخب إنجلترا المباراة بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: بوب. 

الدفاع: والكر، داير، ماجواير وريس جيمس. 

الوسط: ديكلان رايس، بيلينجهام ساكا. 

الهجوم: فودين، سترلينج وهارى كين. 

تشكيل انجلترا
تشكيل انجلترا

 

ويدخل المنتخب الإيطالي المباراة في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، جمعهم من فوز، خسارة وتعادلين، بينما يتذيل المنتخب الإنجليزي المجموعة برصيد نقطتين فقط، جمعهم من تعادلين وخسارتين، بينما يتصدر المنتخب المجرى برصيد 7 نقاط.

وكانت المواجهة الأولى التي جمعتهم في الجولة الثالثة خلال شهر يونيو الماضي، قد انتهت بنتيجة التعادل السلبي، وأقيمت على ملعب " مولينيو"، معقل فريق وولفرهامبتون.

ويسعى منتخب الأزورى لتحقيق الفوز بالمباراة من أجل الحفاظ على فرصه في التأهل إلى دور نصف النهائي، فيما سيحاول منتخب الأسود الثلاثة تحقيق الانتصار من أجل تحسين مركزه في المجموعة بعد أن فقد فرصة التأهل للدور التالى.

ويتفوق المنتخب الإيطالي تاريخيا في مواجهاته ضد نظيره الإنجليزي في مختلف المسابقات، حيث تقابلا في 29 مباراة سابقة، حقق الأزورى الفوز في 12 مباراة، مقابل فوز الأسود الثلاثة في 8 مباريات وحسم التعادل 9 مباريات أخرى، سجل الإيطاليين 39 هدفا مقابل 38 هدفا للإنجليز.

وجدير بالذكر أن المنتخب الإيطالي نجح في خطف لقب يورو 2020، من نظيره الإنجليزي في المباراة النهائية، بركلات الترجيح 4 – 3، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابي 1 – 1. 

ويغيب عن المنتخب الإنجليزي كل من ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد وكالفين فيليبس لاعب وسط مانشستر سيتي بسبب الإصابة، بجانب جادون سانشو لأسباب فنية، في المقابل يفتقد المنتخب الإيطالي لخدمات الثلاثي ماركو فيراتي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، لورينزو بيليجريني لاعب روما وماتيو بوليتانو نجم نابولي بسبب الإصابة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع