أخبار عاجلة
علي جمعة: وصف خلق الرسول يحتاج إلى حلقات -

ميكالى يطلب من معاونيه في المنتخب الأولمبي تقريرا عن بوتسوانا وإيسواتيني

ميكالى يطلب من معاونيه في المنتخب الأولمبي تقريرا عن بوتسوانا وإيسواتيني
ميكالى يطلب من معاونيه في المنتخب الأولمبي تقريرا عن بوتسوانا وإيسواتيني

 

طلب البرازيلي روجيريو ميكالى المدير الفني للمنتخب الأولمبي من جهازه المعاون والإداري تقريرا عن منتخبي بوتسوانا وإيسواتيني، بعدما وضعت القرعة الفائز منهما في مواجهة أولمبي الفراعنة في الدوري الثاني من تصفيات أمم إفريقيا للمنتخبات تحت 23 سنة.

 

وبدأت تتضح ملامح مستقبل المنتخب الأولمبي، فور الإعلان عن قرعة الدور التمهيدي لتصفيات أمم إفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي تم اعفاء المنتخب الوطني منها، مع 17 منتخب أفريقي آخر.

 

وأسفرت قرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، والتي أجراها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عصر الخميس، عن مواجهة مرتقبة لمنتخب مصر الأولمبي مع الفائز من بوتسوانا وإيسواتيني في الدور الثاني.

 

المنتخب الأولمبي سيلتقي في حال تخطيه هذا الدور، مع الفائز من زامبيا وسيراليون في مارس 2023، ضمن منافسات الدور الأخير والمؤهل لنهائيات البطولة الإفريقية، التي تقام في المغرب خلال يونيو المقبل.

 

وقرر الكاف أن تقام التصفيات على 3 مراحل، حيث تنطلق المرحلة الأولى في الفترة من 19 إلى27 سبتمبر المقبل، وهو الدور المعفى منه منتخب مصر، أما الدور الثاني فيقام بنظام الذهاب والعودة في الفترة من 21 إلى 30 أكتوبر المقبل، بينما تقام المرحلة الثالثة والأخيرة في الفترة من 20 إلى 28 مارس من العام القادم.

 

وتنص القواعد على تأهل أول 3 منتخبات من البطولة الأفريقية، إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام خلال صيف عام 2024 في العاصمة الفرنسية باريس.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع