أخبار عاجلة
أروى جودة عن صورة السيلوليت: لا أخجل منه -

الهلال يتحدى الشباب فى ديربى الرياض و3 مواجهات مثيرة بالدورى السعودى

الهلال يتحدى الشباب فى ديربى الرياض و3 مواجهات مثيرة بالدورى السعودى
الهلال يتحدى الشباب فى ديربى الرياض و3 مواجهات مثيرة بالدورى السعودى

يحتضن إستاد الملك فهد الدولي ديربي الرياض الأول بين الشباب و الهلال ، والذى يقام بينهما فى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت مصر ضمن إطار الجولة السادسة من منافسات الدوري السعودي 2021-22.

ويحتل الشباب المركز 11 فى ترتيب الدورى السعودي برصيد 5 نقطة حيث لم بداية الشباب للموسم الجديد في مستوى طموحات جماهيره، حيث لم يفز إلا بمباراة واحدة على الحزم، بعد الجولة الخامسة فيما تعادل مع الاتفاق وضمك وخسر من أبها والفتح، ليجمع بذلك 5 نقاطٍ فقط.

فيما يحتل الهلال وصافة الترتيب برصيد 10 نقاط، خلف الاتحاد المتصدر ب 12 نقطة حيث لم يخسر الزعيم حتى الآن في الموسم الجديد من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بعد خوضه 4 مباريات، فاز في 3 منها على الطائي والتعاون والاتفاق، وتعادل مع الباطن، ليصبح رصيده بذلك 10 نقاط.

وتعتبر خذه المواجهة ضمن إحدى المباريات المنتظرة دائمًا ، وهي إحدى القمم الكلاسيكية والديربيات القوية ليس فقط في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، بل في جميع أنحاء الوطن العربي.

ولعل أبرز نجوم الفريقين في الفترة الحالية، بافيتيمبي جوميز وموسى ماريجا وماتيوس بيريرا من جانب الهلال، وبانيجا وإيجالو من جانب الشباب.

ويسعي الزعيم إلى خطف الفوز من غريمه فى ملعبه ليتصدر ترتيب الدورى السعودي بفارق نقطة عن اتحاد جدة ، فيما يحاول الشباب أصحاب الارض استغلال عاملى الارض والجمهور لخطف الفوز وتحسين مركزه نحو المربع الذهبي فى المسابقة المحلية ووقف النتائج المخيبة.

وجمعت 31 مباراة بين الهلال والشباب في الدوري السعودي، فاز الهلال في 16، وانتصر الشباب في 5 فقط، فيما انتهت 10 مباريات بالتعادل.

ومباراة واحدة فقط جمعت بين الهلال والشباب في كأس الملك، كانت في موسم 2014 وانتصر بها الليث بهدفٍ نظيف.

وإجمالاً، فقد جمعت 34 مباراة بين الهلال والشباب منذ بداية عهد الاحتراف في المملكة في جميع البطولات، فاز الهلال في 18 وانتصر الشباب في 6 فقط، وانتهت 10 مباريات بالتعادل.

فيما تقام 3 مواجهات أخري فى إطار منافسات الجولة السادسة من الدورى السعودي، حيث يستضيف النصر نظيره الباطن على ملعب مرسول بارك فى تمام الساعة 17:25 بتوقيت مصر.

ويحتل النصر المركز الثامن فى جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 6 نقاط ، فيما يقبع الباطن فى المركز 13 برصيد 5 نقاط.

كما يحل فريق الأهلي ضيفا ثقيلا على نظيره الفيحاء فى تمام الساعة  17.30  بتوقيت القاهرة على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

ويحتل الأهلى المركز العاشر فى جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 5 نقاط بينما يأتى الفيحاء فى المركز السادس برصيد 7 نقاط.

وفى المواجهة الرابعة يواجه الطائي نظيره الاتفاق عند الساعة17.45 بتوقيت القاهر على استاد الأمير عبد العزيز بن مساعد.

ويقبع الطائى الصاعد حديثا الى الدوري السعودي فى المركز الأخير فى جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة، بينما يحتل الاتفاق المركز التاسع برصيد 6 نقاط.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع