أخبار عاجلة
7 اخبار رياضية لا تفوتك اليوم -
اخبار نادى الزمالك اليوم الجمعة 22/10/2021 -

حصاد أنشيلوتى فى 800 مباراة بالدوريات الأوروبية خلال مسيرته التدريبية

حصاد أنشيلوتى فى 800 مباراة بالدوريات الأوروبية خلال مسيرته التدريبية
حصاد أنشيلوتى فى 800 مباراة بالدوريات الأوروبية خلال مسيرته التدريبية

وصل الإيطالى كارلو أنشيلوتى، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسبانى، للمباراة رقم 800 في الدوريات الأوروبية خلال مسيرته التدريبية مع مختلف الأندية الكبرى التي تولى تدريبها فى القارة العجوز.

وحقق أنشيلوتى هذا الإنجاز بعدما قاد ريال مدريد لتحقيق فوز قاتل على فالنسيا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "مستايا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة "الليجا" للموسم الحالي.

وقاد المدرب الإيطالى ريال مدريد في 81 مباراة بالدوري الإسباني، منها 76 بين عامي 2013 و 2015 خلال فترة تدريبه الأولى للميرنجى، بالإضافة إلى 5 مباريات منذ عودته لقيادة الفريق الملكى من جديد بدءا من الموسم الحالي 2021-2022.

وبدأت أنشيلوتي مسيرته التدريبية مع أندية الدرجة الأولى في عام 1996 مع بارما، حيث قاده فى 68 مباراة في الدوري الإيطالى، ثم بعد ذلك أدار فرق: يوفنتوس (84) مباراة، وميلان (283)، وتشيلسي (76)، وباريس سان جيرمان (57)، وبايرن ميونيخ (40)، ونابولي (53)، وإيفرتون (58) مباراة.

وحقق أنشيلوتى خلال هذه المباريات 474 انتصارا بالإضافة إلى 183 تعادلا، بينما تلقى المدرب الإيطالى 143 هزيمة فى المواجهات التى خاضها مع الأندية فى الدوريات الأوروبية.

ونجح أنشيلوتى في التتويج بلقب الدوري في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى وتحديدا في إنجلترا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا.

من جانبه، أكد الإيطالى كارلو أنشيلوتى مدرب ريال مدريد، اليوم الاثنين، أنه يعيش "شهر عسل" مع الفريق الملكي، وأنه يتمنى الاستمرار فى مدريد "لوقت طويل" بفضل النتائج الإيجابية.

وقال أنشيلوتى، "أمر بشهر عسل مع ريال مدريد وأتمنى مع النتائج الاستمرار لوقت طويل"، خلال مداخلة له مع برنامج تبثه محطة (راديو راي) الإذاعية الإيطالية بعد الفوز 2-1 أمس الأحد على فالنسيا فى ملعب الأخير.

وأضاف، "بدأنا بشكل طيب، وببعض الصعوبة، مثل جميع الفرق الأخرى، لكننا نتحلى بالثقة، تمكنا من تعديل النتيجة بفضل شخصيتنا".

وأكد المدرب الإيطالى أن الفريق يسير على نحو مثالى منذ بداية الموسم، مشيرا إلى أن "الريال فريق تنافسى بسبب تاريخه" وليس بفضل العمل الذى يقوم به المدرب.

وينفرد ريال مدريد حاليا مؤقتا بصدارة ترتيب الليجا برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين أمام أتلتيكو مدريد، علما بأن الغريم التقليدى برشلونة (7 نقاط) لعب مباراتين أقل


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع