أخبار عاجلة
أسعار الدواجن اليوم الجمعة 23 -7-2021 في مصر -

4 مرشحين للتتويج بالميدالية الذهبية في كرة القدم بـ أولمبياد طوكيو

تنطلق اليوم الخميس منافسات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو"، بمشاركة 16 منتخبا، حيث تقام 8 مباريات ضمن مواجهات المجموعات الأربعة لدور المجموعات، أبرزها لقاء مصر وإسبانيا في التاسعة النصف صباحا.

ويلتقى فى المجموعة الأولي منتخبا المكسيك ضد فرنسا واليابان ضد جنوب أفريقيا ضمن منافسات اليوم الأول.

فيما يواجه منتخبا نيوزيلاندا ضد كوريا الجنوبية، وهندوراس ضد رومانيا وهي مواجهات متساوية بين فرق متوسطة المستوى.

كما سيلتقي فريقا مصر ضد إسبانيا والأرجنتين ضد أستراليا ضمن منافسات المجموعة الثالثة والنارية والتي تجمع أبطال افريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية في مواجهات مبكرة.

وفي المجموعة الرابعة سيلتقي فريقا البرازيل ضد ألمانيا في قمة مواجهات اليوم الأول، كما سيلتقي كوت ديفوار نظيره منتخب السعودية.

منتخب البرازيل

ويتضح من المجموعات والمباريات الافتتاحية تواجد عدد من المنتخبات المرشحة للحصول على اللقب بشكل كبير أبرزها منتخب البرازيل الذي يضم العديد من العناصر الهامة أمثال يأتي لاعب المنتخب البرازيلي، دوجلاس لويز، وكان لاعب أستون فيلا ضمن قائمة الفريق البرازيلي ببطولة "كوبا أميركا" الأخيرة.

كما يضم المنتخب البرازيلي المخضرم داني ألفس صاحب الـ38 عاما، بالإضافة إلى عدد من نجوم الدوريات الأوروبية، على رأسهم ريتشارليسون مهاجم إيفرتون، وجابرييل مارتينيلي مهاجم آرسنال الشاب.

64d0c9b612.jpg

منتخب إسبانيا

وفي المقدمة يأتي المنتخب الاسباني الذي يملك عدد من اللاعبين البارزين على رأسهم النجم بيدري أفضل لاعب شاب في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

بعد الأداء المميز الذي قدمه مع برشلونة، ثم مع المنتخب الإسباني في "يورو 2020"، حجز بيدري مكانته ضمن قائمة أفضل المواهب الشابة في العالم، ليأتي في صدارة قائمة أغلى اللاعبين المشاركين في أولمبياد طوكيو المقبلة، بقيمة تسويقية تبلغ 70 مليون جنيه إسترليني، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص بالأمور المادية بكرة القدم.

ويعد صاحب الـ 18 عامًا، أصغر لاعب إسباني في التاريخ يشارك في مواجهات المربع الذهبي ببطولة اليورو، وسط آمال كبيرة من الجمهور الإسباني بأن يكون لاعب برشلونة الشاب خليفة اللاعب الكبير " أندريس إنييستا" في الملاعب، نظرًا لتشابه طريقة لعب كليهما، وهذا ما أشار إليه مدرب "لاروخا" لويس أنريكي في تصريحاته حول بيدري أثناء بطولة "يورو 2020".

506650f140.jpg

منتخب الأرجنتين

بالرغم من التعادل المخيب الذي وقع فيه منتخب الأرجنتين ودياً أمام كوريا الجنوبية قبل أيام قليلة من انطلاق البطولة الا ان التانجو يعد أبرز الأسماء التي تتمتع بشهرة عالمية ويتمتع لاعبوه بمواصفات هائلة تقودهم الى منصات التتويج.

ولعل فوز منتخب الأرجنتين الأول بكوبا أمريكا دافع قوي للفريق للفوز ببطولة أولمبياد طوكيو حيث يعيش الفريق أزهى عصوره حالياً.

fedc20a771.jpg

منتخب ألمانيا

يعود منتخب ألمانيا بحثاً عن الثأر للهزيمة التي مني بها الفريق في نهائي أولمبياد 2016 أمام البرازيل حيث استدعى المدير الفني للماكينات عدد من اللاعبين الكبار أمثال ماكس كروس مهاجم يونيون برلين وأميري وأرنولد لاعبي خط وسط باير ليفركوزن وفولفسبورج، على الترتيب، سيكونون اللاعبين الثلاثة فوق السن الذين سيسمح لهم بالمشاركة مع المنتخب الأولمبي (تحت 23 عاما).

وكان أرنولد وأميري قد توجا تحت قيادة كونتس بلقب بطولة أوروبا لمنتخبات تحت 21 عاما في 2017، بينما كان كروس صاحب الـ33 عاما قد استبعد من قائمة المنتخب الأول بقرار المدير الفني يواخيم لوف في عام 2016 لأسباب انضباطية.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع