أخبار عاجلة
الداخلية تحبط تهريب 756 طربة حشيش داخل سيارة -

الزمالك يساند شيكابالا في أزمة التنمر والدعوى القضائية

الزمالك يساند شيكابالا في أزمة التنمر والدعوى القضائية
الزمالك يساند شيكابالا في أزمة التنمر والدعوى القضائية

أعلن مسئولو نادي الزمالك، مساندة محمود عبد الرازق شيكابالا، صانع ألعاب الفريق، في أزمة تعرضه للتنمر خلال مباراة القمة الأخيرة أمام النادي الأهلي وما ترتب عليها من إصدار عقوبات تجاه اللاعب بإيقافه مباراتين وتغريمة 50 ألف جنيه بعد رده على هتافات الجماهير بالإشارة إلى حذائه.

وكشف مصدر مطلع بالزمالك، أن النادي قرر التظلم على العقوبات الخاصة بشيكابالا فور إعلانها رغم التأكد من عدم جدوي التظلم لكن النادي لن يقف مكتوف الأيدي أمام تعرض أحد لاعبيه للتنمر من جانب قلة تؤثر بالسلب على العلاقة الأزلية بين الجماهير المصرية وقطبي الكرة في مصر.

أضاف المصدر، أن الزمالك لن يتخلي عن شيكابالا في الدعوي القضائية التي قرر اللاعب رفعها بعد الموقف الذى تعرض له، حيث سيتم منح تعليمات للشئون القانونية بالنادي، بضرورة الإطلاع على كافة تفاصيل الدعوي ومساندة اللاعب في القضية من بدايتها وحتى إسدال الستار عليها.

وأكد شيكابالا أنه سيقاضى كل المتجاوزين في حقه خلال مباراة الزمالك أمام الأهلى في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي، وانتهت بالتعادل الإيجابى.

وقال شيكابالا عبر حسابه الشخصى على موقع "تويتر": "جماهير الزمالك دائما ما كانت الملهم والسند، وبناء على دعوة ورغبة الجماهير العظيمة، سأتحرك قضائيا ضد كل المتجاوزين، سئمنا وطفح الكيل".

وأضاف شيكابالا: "هذا التحرك ليس من أجلي فقط، من أجل حماية كل أصحاب البشرة السمراء من لاعبين ومدربين، وحتى يتم التصدي لهذه الظاهرة العنصرية".

وتتضمن اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة، التى وافق عليها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بندا يمنع العنصرية والتمييز فى الملاعب، ووافقت الجمعية العمومية للجبلاية على هذا البند وتحديدا المادة 4، بعنوان عدم العنصرية والمساواة فى اللائحة الجديدة.

وتنص المادة 4 على أنه يحظر بشدة ويعاقب التمييز والعنصرية من أى نوع ضد بلد أو شخص أو جماعة من حيث العرق أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الدين أو الرأى السياسى أو الثروة أو الميلاد أو أى سب آخر بالإيقاف أو الفصل أو بأى من التدابير التأديبية الأخرى.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع