بوابة صوت بلادى بأمريكا

11محترفا لم يخرجوا من عباءة الأهلى والزمالك.. صلاح والننى وصبرى 3ذئاب ترعرعوا فى المقاولون.. عبدربه والصقر وحجازى دراويش الإسماعيلى.. كهربا والمحمدى ومرعى وقود إنبى.. السقا بطل كتيبة المنصورة وحافظ من مصنع دجلة


كتب سليمان النقر

عجت الكرة المصرية بالعديد من المحترفين في الدوريات الأوروبية والعربية والذين تخطى عددهم الفريق الواحد على عكس الحال في الماضي الذي لم يتجاوز فيه عدد المحترفين أصابع اليد الواحدة، حيث أصبح لمصر محترفين في مختلف الدوريات الإنجليزية والفرنسية والبرتغالية والسعودية والتونسية واليونانية والإفريقية .

ومع ازدياد عدد المحترفين المصريين في الخارج ازداد أيضا عدد اللاعبين الذين خرجوا للاحتراف بعيدا عن الأهلي والزمالك ، حيث لم يخرجوا من عباءة القطبين بل خرجوا من أندية أخري وكان لهم شأن كبير في الاحتراف، وهم كالآتي.

 

محمد صلاح

 

بدأ محمد صلاح الكرة بصفوف المقاولون العرب واستمر به حتى انتقل للاحتراف في الدوري السويسري من بوابة بازل، وانتقل منه إلى تشيلسي الإنجليزي ثم فيورنتينا وروما الإيطاليين قبل أن يعود للبريميرليج من بوابة ليفربول.

 

 

محمد الننى

 

جاءت مسيرة النني متشابهة مع صلاح بعدما انضم للمقاولون العرب بعد رفضه في اختبارات الأهلي وانتقل منه إلى بازل السويسري قبل أن يحط الترحال في صفوف أرسنال الانجليزي.

 

عبد الستار صبري

 

تألق عبد الستار صبري في صفوف المقاولون العرب قبل أن يخرج للاحتراف ويخوض تجربة ناجحة بالدورى النمساوي في تيرول انسبروك، ثم انتقل منه إلى آراو السويسري ثم باوك اليوناني وبنفيكا البرتغالي.

 

 

حسنى عبد ربه

 

تألق حسني عبد ربه مع الدراويش قاده للاحتراف في ستراسبورج الفرنسي وكذلك فى صفوف أهلى دبي الاماراتي والنصر واتحاد جدة السعوديين قبل العودة للإسماعيلى.

 

 

أحمد حسن

 

خاض أحمد حسن تجربة احترافية ناجحة بعدما لفت الأنظار إليه بصفوف الإسماعيلي ، حيث انتقل إلى الدوري التركي أبرزها في صفوف كيجالي سبور وجينشلر وبشكتاش التركيين قبل أن يعود للأهلي ومنه إلى الزمالك.

 

 

أحمد حجازى

 

انتقل أحمد حجازي من صفوف الإسماعيلي للاحتراف في فيورنتينا الإيطالي قبل أن ينتقل إلى بيروجيا الإيطالي ومنه إلى الأهلي والعودة مجددا للاحتراف ولكن في ويست بروميتش الإنجليزي.

 

 

محمود كهربا

 

انتقل كهربا للاحتراف من صفوف انبى إلى لوزيرين السويسري ومنه إلى جراسهوبرز قبل انتقاله للزمالك ومنه إلى اتحاد جدة السعودى علي سبيل الإعارة.

 

 

أحمد المحمدى

 

انتقل المحمدي من إنبي إلى الدوري الانجليزي من بوابة سندرلاند ومنه إلى هال سيتي وأخيرا أستون فيلا بدوري الدرجة الأولي الإنجليزي.

 

 

عمرو مرعى

 

رغم صراع الأهلي والزمالك على عمرو مرعي مهاجم إنبي، إلا أن اللاعب فضل الانتقال إلى صفوف النجم الساحلي التونسي قبل أن ينضم منه إلى المنتخب.

 

 

عبد الظاهر السقا

 

بدأ السقا مسيرته مع نادي المنصورة وتألق معه قبل أن ينتقل للاحتراف في الدورى التركي في أكثر من تجربة أبرزهم جينشلر وكونيا سبور قبل أن يعود من الاحتراف لصفوف إنبي.

 

 

كريم حافظ

 

لعب كريم حافظ لوادي دجلة قبل انتقاله للاحتراف في صفوف ليرس البلجيكي ومنه إلى أمونيا القبرصي وأخيرا الانتقال لصفوف لانس الفرنسي.

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع